بوابة الوفد:
2024-10-19@11:50:05 GMT

الإيقاع بتاجر مخدرات بحوزته 45 كيلو حشيش

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط (عنصر إجرامى– له معلومات جنائية) بدائرة مركز شرطة الرياض بكفر الشيخ. 

اقرأ أيضا: أب يُنهي حياة ابنته اليافعة بسبب حفل التخرج !

القبض على مُتهمين بحيازة حشيش وبنادق وطلقات في الشرقية إحباط ترويج 40 كيلو حشيش في الشرقية

وأسفر تفتيشه عن العثور على (45 كيلو جرام لمخدر الحشيش)، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك إدراكاً من وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة.

وفي إطار معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية ومديريات الأمن بخصوص قيام عدد من العناصر الإجرامية بالإتجار فى المواد المخدرة وترويجها على عملائهم.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، بمعاقبة كلا من "أدهم.م"و "رمضان .م" بالسجن المشدد 15 سنة بتهمة استعراض القوة وقتل مواطن والشروع في قتل آخرين ومراقبة الشرطة لمدة خمس سنوات والزامهما بالمصاريف الجنائية. 

كما قضت المحكمة بمعاقبة "عبد النبي .ع" بالحبس سنة مع الشغل وتغريمة ألف جنيه بتهمة احراز السلاح الناري والذخيرة

واحالة الدعوي المدنية المقامة من ورثة المجني عليه "أحمد .محمد" قبل المتهمسن الأول "أدهم .م"،و "رمضان .م" الي المحكمة المدنية المختصة بلا مصروفات

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي الشنوفي وعضوية المستشارين طارق محمد و خالد عبد الغفار وأمانة سر محمد طه

تبين من خلال الأوراق أن المتهمين هم "أدهم .م"،و "رمضان .م و"عبد النبي .ع""

كشف أمر الاحالة قيام المتهمين باستعراض القوة واستخدام العنف ضد المجني عليهم "ثروت .ف"،و"أشرف.ح"،و "عبد الله .ع"،و"أحمد .م"،و"رضا.ش"،و"سيد.ج"،و"حسن .ج"،و"محمد.أ" ملوحين به قبل كافة شاغلي سوق الغلال بسوق ساحل أثر النبي اذ عقدوا العزم وبيتوا النية علي قتل المجني عليه "ثروت.ف"وكافة العاملين بسوق الغلال تنكيلا بهم وانتقاما منهم علي سابقة محاولتهم الامساك بالمتهم الأول مساعدة ومناصرة لقوات الشرطة قاصدين بذلك فرض سطوتهم علي منطقة سوق ساحل أثر النبي فتقاسموا الأدوار فيما بينهم وأعدوا الأسلحة النارية "بندقية آلية ،طبنجة ،بندقية خرطوش،فرد خرطوش وذخائر ودراجة نارية 

أضاف أمر الاحالة قيام المتهمين الأول والثاني باطلاق الأعيرة النارية حال تأمين المتهم الثالث لهما مستخدمين الأسلحة النارية حيازتهم مستهدفين بها محلات بيع الغلال قاصدين بها ازهاق روح المجني عليهم وترويع وتخويف كل من تسول له نفسه مناصرة قوات الشرطة بالحاق الأذي المادي والمعنوي والاضرار بممتلكاته فارضين ذلك سطوتهم عليهم لحملهم علي الامتناع عن اعتراض تجارتهم غير المشروعة في المواد المخدرة ولتعطيل تنفيذ القوانين 

كما أضاف أمر الاحالة قيام المتهمين بقتل المجني عليه "أحمد.م" عمدا مع سبق الاصرار المصمم عليه بأن عقدوا العزم وبيتوا النية المجني عليه "ثروت .ف" وكافة العاملين بسوق الغلال تنكيلا هم وانتقاما منهم 

وأشار أمر الاحالة أن المتهمين شرعوا في قتل المجني عليهم "ثروت.ف"،و"أشرف.ح"،و"عبد الله.ع"،و رضا.ش"،و"سيد.ج"،و"حسن.ج"،و"محمد.أ"

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية مركز شرطة الرياض كفر الشيخ الإدارة العامة لمكافحة المخدرات حملات مكبرة محكمة جنايات القاهرة المجنی علیه أمر الاحالة

إقرأ أيضاً:

عثر عليه بحوزته.. ما قصة مسدس يحيى السنوار؟

 

في سياق الأحداث الجارية في الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي، برزت تفاصيل جديدة تتعلق بمقتل المهندس يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وواحدة من أبرز ما كشفت عنه وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي هي قصة مسدس كان بحوزة السنوار، والذي يُعتبر دليلًا على فشل العمليات العسكرية الإسرائيلية السابقة.


المسدس رمز للفشل والنجاح

حسب تقارير من القناة 14 الإسرائيلية، يُعزى المسدس الذي وُجد بجانب جثة السنوار إلى ضابط إسرائيلي يُدعى محمود خير الدين، الذي قُتل خلال عملية خاصة للقوات الإسرائيلية في خان يونس عام 2018.

حيث يعتبر هذا المسدس رمزًا معقدًا للفشل والنجاح، حيث تفاخر السنوار بامتلاكه له في مناسبات عدة، مؤكدًا أنه يمثل دليلًا على إخفاق القوة الإسرائيلية في مهمتها.


خلفية مقتل الضابط الإسرائيلي

ووقع مقتل الضابط خير الدين أثناء عملية تسلل إسرائيلية إلى قطاع غزة، وخلال تلك العملية، تعرضت القوة الإسرائيلية لمطاردة من عناصر حماس، مما أدى إلى اشتباك مسلح.

وخلال تبادل إطلاق النار، قُتل خير الدين على يد جنود إسرائيليين، في حادثة تعكس الفوضى والتعقيد في العمليات العسكرية.

السنوار والمسدس

على مدار سنوات، استخدم السنوار هذا المسدس كأداة رمزية في خطابه، ليؤكد فخره بامتلاكه قطعة سلاح تعود لضابط إسرائيلي قُتل في العملية.

وهذا المسدس لم يكن مجرد سلاح، بل أصبح يمثل تحديًا للجيش الإسرائيلي، وتفاخر السنوار بامتلاكه له كان بمثابة تجسيد لمفهوم المقاومة.

تفاصيل استشهاد السنوار

في 18 أكتوبر 2023، قُتل السنوار خلال عملية عسكرية إسرائيلية في جنوب قطاع غزة.

وبحسب جيش الاحتلال الإسرائيلي، كانت القوات تبحث عن السنوار لفترة طويلة، واستطاعت تحديد مكانه في تل السلطان.

وخلال العملية، تم تبادل إطلاق النار، وأُصيب السنوار بجروح بالغة، مما أدى إلى مقتله.

وقد أظهرت الفيديوهات التي نشرتها قوات الاحتلال الإسرائيلية اللحظات الأخيرة له، حيث كان يحمل المسدس المذكور، مما أعاد تسليط الضوء على تاريخ هذا السلاح.


أهمية الحادثة

وتعكس قصة المسدس تعقيدات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، حيث تتداخل الأبعاد الشخصية والتاريخية والسياسية في حدث واحد.

مع تصاعد الضغوط في المنطقة، من المؤكد أن آثار مقتل السنوار واكتشاف مسدسه ستظل تلقي بظلالها على الأحداث المقبلة، مما يجعل المتابعين يتساءلون عن تأثير ذلك على مسار الصراع.

مقالات مشابهة

  • القبض على مُتهمين بحيازة حشيش وبنادق وطلقات في الشرقية
  • إحباط ترويج 40 كيلو حشيش في الشرقية
  • القبض على 3 تُجار مُخدرات بحوزتهم 30 كيلو حشيش
  • سقوط 3 عناصر بحوزتهم مخدرات وسلاح في كفر الشيخ
  • عثر عليه بحوزته.. ما قصة مسدس يحيى السنوار؟
  • القبض على تاجر مُخدرات بحوزته 20 كيلو حشيش
  • المؤبد لـ عامل ضُبط بحوزته كيلو حشيش فى بورسعيد
  • المؤبد لـ عامل في بورسعيد بعد ضبط كيلو حشيش بحوزته
  • أمن الأقصر يضبط عاطلا بحوزته 2.300 كيلو حشيش وشابو وسلاح ناري