مشروع تطوير معهد ناصر يعد من المشاريع التي تقوم عليها الدولة المصرية ممثلة في وزارة الصحة والسكان في الوقت الحالي، ليتحول إلى مدينة طبية شاملة تقدم الخدمات الطبية للمواطنين بشكل ومعايير عالمية، ويحمل اسم «مدينة النيل الطبية».

 

تطوير معهد ناصر والمعامل المركزية وأورام هرمل.. توجيهات رئاسية للارتقاء بمنظومة الصحة وزير الصحة يناقش تحويل أحد مباني معهد ناصر إلى مستشفى تخصصي للأطفال خالد عبد الغفار: وزارة الصحة تحظى باهتمام كبير في الموازنة العامة للدولة

 وكشفت وزارة الصحة والسكان، في إحصائية لها، حجم الإنجاز الذي تم حتى الآن في  مشروع تطوير معهد ناصر من مبانٍ واستعدادات وتجهيزات طبية  من خلال الفيديو التالي: 

 

 ومن المقرر أن يشهد التطوير الجديد لـ معهد ناصر  شكلا عالميا للمدينة الطبية يوفر جميع التخصصات من تنفيذ المشروع على الطراز الطبي العالمي والذي يتكون من :- 


تفاصيل تطوير معهد ناصر 

1692 سريرا عدد الأسرة الكلى، 321 سرير رعاية ، 95 حضانة، 1276 سرير عدد أسرة الإقامة، 45 غرف العمليات، و120 ماكينة غسيل كلوي.

 

منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبدأت خطة الاهتمام بتحسين منظومة الصحة، وذلك بإطلاق العديد من المبادرات الرئاسية التي كانت بمثابة فتح الباب أمام تطوير الصحة والاهتمام بالانسان من خلال أكبر مسح صحي في التاريخ تحت مظلة المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة للكشف وعلاج مرضي فيروس سي ، الأمر الذي حول مصر من الدول الأعلى إصابة بهذا المرض الي دولة خالية منه تماماً ، وهو ما أبهر العالم والمنظمات الصحية العالمية التي أشادت بتلك التجربة الفريدة من نوعها.

ولم يتوقف قطار التطوير عند تلك النقطة بل انطلق بتدشين العديد من المبادرات الصحية التي تستهدف كافة فئات المجتمع بالكامل وشمل أيضاً ضيوف مصر المتواجدين علي أرض مصر.

ووفقاً لرؤية القيادة السياسية للارتقاء بالصحة وفق للخطة الزمنية أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، إطلاق منظومة التأمين الصحي في مرحلتها الأولي بمحافظات «بورسعيد - السويس - جنوب سيناء - الإسماعيلية - أسوان -  والأقصر ».

توجيهات رئاسية لتطوير منظومة الصحة 

وخلال اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رئيس الوزراء والدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، تناول الاجتماع  التطورات في ملفات قطاع الصحة، ومن ضمنها تطوير معهد ناصر (مدينة النيل الطبية)، ومشروع إنشاء المعامل المركزية بمدينة بدر، وتطوير مركز أورام دار السلام هرمل بالتعاون مع معهد جوستاف روسي ليصبح مركزا متميزا إقليمياً، فضلاً عن متابعة الموقف التنفيذي لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

ووجه الرئيس في هذا الصدد بسرعة الانتهاء من إنشاء وتطوير 30 مستشفى و500 وحدة ومركزاً طبياً في محافظات المرحلة الثانية بالتأمين الصحي الشامل، وهي محافظات دمياط والمنيا وكفر الشيخ وشمال سيناء ومطروح.

ونستعرض محاور خطة التطوير بقطاع الصحة من خلال التقرير التالي:- 

تطوير معهد ناصر (مدينة النيل الطبية)اجتماع الرئيس 

تضم  الأعمال الإنشائية الخاصة بمشروع تطوير معهد ناصر (مدينة النيل الطبية)، تطوير 3 مبانٍ قائمة بالفعل، وإنشاء 13 مبنى جديدا، بينها امتداد للمبنى الرئيسي، بإجمالي مساحة 72 ألفا و 340 مترا مربعا، ومبنى لعلاج مرضى الأورام على مساحة 28 ألف متر مربع، ومبنى آخر للعيادات الخارجية على مساحة  22 ألفا و800 متر مربع، كذلك إنشاء مبنى طوارئ مستقل، متعدد التخصصات، بأكثر من مدخل حتى يتم الفصل بين الحالات الحرجه التى تحتاج إلى تدخل جراحي، والحالات البسيطة.

كما يتضمن  المشروع إنشاء مبنى متخصص للبحوث، على مساحة 3120 مترا مربعا، ومهبط للإسعاف الطائر، ومرسى للإسعاف النهري، ومبنى لسكن الأطباء (رجال، وسيدات)،  ويشمل أيضا نقل مهبط الإسعاف الطائر لمكان أفضل ومناسب بالمستشفى.

ومن ضمن تفاصيل التطوير تخصيص دور كامل لتدريب الأطقم الطبيبة والتمريض بتقنية المحاكاة وتوفير أحدث الأساليب العلمية للتدريب.

ومن ضمن  الأعمال الإنشائية الخاصة بمبنى الامتداد للمبنى الرئيسى، الذي يقع على مساحة 10 آلاف و800 متر مربع، ويتكون من قسم للغسيل الكلوى بطاقة استيعابية 120 ماكينة غسيل كلوى، وقسم لعمليات اليوم الواحد بطاقة استيعابية 11 غرفة عمليات، و 3 غرف قسطرة، وقسم للعمليات الجراحية بطاقة استيعابية 16 غرفة تحضيرية، و24 غرفة إفاقة، وقسم للنساء والتوليد بطاقة استيعابية 85 حضانة، وقسم المعامل، وقسم الأشعة، و3 كبسولات للعلاج بالأكسجين بطاقة استيعابية 10 أفراد لكل كبسولة، بالإضافة إلى 160 سرير رعاية مركزة، 630 سرير إقامة داخليا لمختلف التخصصات.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: معهد ناصر مشروع تطوير معهد ناصر مدينة النيل الطبية غسيل كلوى حضانة بطاقة استیعابیة تطویر معهد ناصر على مساحة

إقرأ أيضاً:

إصابة 18 طالبة بوعكة صحية بعد زيارتهن لحديقة ترفيهية بالكويت

خالد الظفيري

أُصيبت 18 طالبة بوعكة صحية؛ إثر زيارتهم لإحدى الحدائق الترفيهية في الكويت، ليتم نقلهن إلى مستشفيات الصباح والفروانية ومبارك الكبير .

ومن جانبه، قام وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي ووزير التعليم العالي والبحث العلمي وزير التربية بالوكالة الدكتور نادر الجلال بزيارة للطالبات للاطمئنان عليهن، علماً أنهن بحالة مستقرة حيث تم إبقاؤهن تحت الملاحظة الطبية في المستشفيات للاطمئنان الكامل على صحتهن والتأكد من استقرار حالتهن الصحية.

وأوضحت وزارتا الصحة والتربية والهيئة العامة للغذاء والتغذية، أنهما تتابعان بشكل دقيق ومكثف أسباب الوعكة الصحية التي أصابت الطالبات حيث تعمل الفرق الفنية المختصة على إجراء التحقيقات اللازمة لمعرفة مصدر العارض الصحي واتخاذ التدابير المناسبة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: القطاع الصحى ركيزة رئيسية ضمن خطط تطوير الدولة المصرية
  • رئيس الوزراء يتفقد مشروع تطوير مستشفى العدوة المركزي.. صور
  • رئيس الوزراء يتفقد مشروع تطوير مستشفى العدوة المركزي
  • مدبولي: القطاع الصحي ركيزة رئيسية ضمن خطط تطوير الدولة المصرية
  • مشادة كلامية على الهواء بين إكرامي وأيمن عبد العزيز بسبب مقولة “أكبر قلعة رياضية”.. فيديو
  • مدبولي: مشروعات تطوير وتحسين جودة الخدمات الطبية على رأس أولويات الحكومة
  • إصابة 18 طالبة بوعكة صحية بعد زيارتهن لحديقة ترفيهية بالكويت
  • "الصحة العالمية" تدعو إلى وقف استهداف المرافق الطبية في غزة
  • السعودية تعلن صدور قرار توطين أربع مهن صحية