ليبيا – استعرضت إدارة الاستكشاف بالمؤسسة الوطنية للنفط خلال اجتماع فني مع مركز بحوث النفط،نشاط المركز الاستكشافي ودراساته المعملية والفنية والبحثية،ومبادراته ومشاركاته العملية في المؤتمرات والمحافل الدولية.

فريق المؤسسة أشار إلى ضرورة تطوير الأجهزة الفنية بالمركز وتطوير الكوادر الوطنية العاملة فيه، وإعداد الصفين الثاني والثالث ليكونا امتداداً للخبرة.

كما أكد الفريق على تقديم الدعم اللازم لدفع العمل الفني والبحثي في مجال الاستكشاف بما يحقق تطوير القطاع ومستوى الخدمات بشكل عام.

وأبدى فريق المؤسسة إعجابه بالعرض المميز الذي قدمه المختصون بالمركز، والذي عكس نتائج مُرضية تخدم نشاط الاستكشاف في ليبيا.

وشارك في هذا الاجتماع مدير عام المركز، ومدير إدارة الاستكشاف بالمؤسسة، والفريق المصاحب له، وفريق من المختصين بالإدارات المعنية.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

“الخليج العربي” تناقش رفع معدلات إنتاج النفط في اجتماع تحضيري

الوطن|متابعات

عقدت لجنة إدارة شركة الخليج العربي للنفط (الخليج ) اجتماعًا تجريبياً برئاسة المهندس محمد بن شتوان رئيس لجنة الإدارة وبمشاركة السادة أعضاء اللجنة ومديري الإدارات بالشركة، تمهيداً للاجتماع المرتقب مع المؤسسة الوطنية للنفط، وذلك في إطار تنفيذ خطة زيادة الإنتاج.

واستعرض الاجتماع خطط الشركة لرفع معدلات الإنتاج، وتمت مناقشة التحديات الحالية التي تعرقل العمليات الإنتاجية، إلى جانب طرح الحلول العملية للتغلب على هذه الصعوبات، كما تم تسليط الضوء على المشروعات الحالية والمستقبلية التي تهدف إلى تطوير الأداء العام للشركة وتعزيز بنيتها التحتية.

وأكد بن شتوان أن هذا الاجتماع يمثل خطوة أولية نحو الاجتماع المرتقب مع المؤسسة الوطنية للنفط، مشددًا على أهمية التعاون المستمر لتنفيذ الخطة الوطنية التي تهدف إلى زيادة الإنتاج وتحسين الكفاءة التشغيلية، وأضاف: “نحن ملتزمون بتحقيق الأهداف المرسومة وفق أعلى معايير الجودة والسلامة المهنية، مع مراعاة الاستدامة البيئية.”

ويأتي هذا الاجتماع كجزء من الجهود المتواصلة للشركة لزيادة الإنتاج، تماشيًا مع أهداف المؤسسة الوطنية للنفط الرامية إلى تعزيز القدرة الإنتاجية لقطاع النفط الليبي.

الوسوم#شركة الخليج العربي للنفط المؤسسة الوطنية للنفط ليبيا محمد بن شتوان

مقالات مشابهة

  • الوطنية للنفط وإيني تدشنان ورشة متكاملة لصيانة مضخات المياه بحوض مرزق
  • مؤسسة النفط تستعرض الدراسات الاستكشافية لمركز بحوثها النفطية
  • مؤسسة النفط تستعرض الدراسات الاستكشافية لمركز البحوث
  • الوطنية للنفط والواحة تناقشان برامج الاستكشاف والدراسات والميزانيات اللازمة لعام 2025
  • “الخليج العربي” تناقش رفع معدلات إنتاج النفط في اجتماع تحضيري
  • الوطنية للنفط تشيد بجهود شركة البريقة في تنفيذ مشاريعها ذاتياً رغم التحديات
  • مؤسسة النفط والواحة تناقشان برامج الاستكشاف والميزانيات اللازمة لعام 2025
  • المؤسسة الوطنية للنفط وشركة الواحة تبحثان برامج الاستكشاف والميزانيات لعام 2025
  • مؤسسة النفط وشركة الواحة تناقشان الميزانيات اللازمة لعام 2025