تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة الكومون العمرانية لقطاع تنمية المدن، الاجتماع التنفيذي للجنة العليا للمدن الجديدة بمقر جهاز تنمية مدينة بدر، متابعة سير العمل بالمشروعات المختلفة. 

عُقد الاجتماع بحضور المهندس أحمد رؤساء عمران، والمهندس أحمد على، مساعد نائب رئيس الهيئة لقطاع تنمية المدن، والمحاسب محمد رجائي، مساعد نائب رئيس الهيئة للشئون المالية والإدارية الكهربائية البشرية، والهندسة إلهام السرجاني، مساعد المشرف على مكتب وزير الإسكان، وقيادات الهيئة، و أجهزة المدن الجديدة، وذلك وذلك بتنفيذ تنفيذات المهندس شريف الشربيني، وسكرتير الإسكان والتعاونيات العمرانية، ومتابعة وإنهاء الأعمال بالمشروع القومية.

 

الغرض من الاجتماع هو مناقشة مشروعات الدعوة العامة "السكن لكل المصريين"، والإسكان المتوسط، وجنة، وسكن مصر، وموقف خطة تعريف الأراضى وموقف استلامين، والتشديد على شركات التنفيذ بالالتزام بالبرامج الزمنية المحددة للانتهاء من الأعمال، وسحب الأعمال من شركات التنفيذ المتأخرة أو الشركات حماية الرؤية والصيانة والتشغيل ذات الدقة العالية والصيانة والتشغيل، ودقة إجراءات تخطيط الأعمال المسحوبة من الشركات غير الملتزمة، أعمال خاصة لاختلاف الرؤية والصيانة والتشغيل، والتدابير الاحترازية المطلوبة المهارات لدخول فصل الشتاء، ومتابعة الدورية من رؤساء أجهزة المدن لوحدات ووارث بكل جهاز مدينة. 

وأوضح المهندس أمين غنيم، أنه تم مناقشه إجراءات حصر المبانى الخدمية وتسليمها للعمل على تقديم الخدمات الشاملة، وحصر الأراضى والوحدات الشاغرة، ودراسة إجراءات الطرح لاستغلالها للموظفين منها، ودراسة توفير مناطق الترفيه وممشى سياحى المدن لخدمة المستفيدين، ودراسة مراكز حضارية منظمة داخل مدينة المدن. على الباعة الجائلين، وكذلك مناطق رش السيارات، لعدم تقديم هذه الخدمة في الكثير من المدن، مما يؤدي إلى تقديمها بطرق غير مباشرة.

كما تم خلال الاجتماع، مناقشة ما تم إنجازه من أعمال تركيب أرقام الكودية للإعلانات، والتشديد على ترخيصات ليل ونهاري وتسجيل المخالفات على المنظومة لقمع الشفافية لرد المخالفين، وحصر قيمة المخالفات الخاصة بسحب مطلقها وإتلاف تنسيق المواقع، وطرح أعمال الصيانة للطرق من تلك القيمة، وحصر القيمة المخالفات الخاصة برسوم الحفر ولقاء الإلغاء وطرح أعمال إزالة التشويش بدون بالمدن من تلك القيمة، والتشديد على إغلاق كل غرف محولات الكهرباء وأبواب الإنارة، ودفن كل كابلات الكهرباء لسلامة صحية. 

كما تم التوجيه بالتنسيق مع المحافظات لتوفير خطوط سرفيس تنوع المدن واستغلال التكيف على العشوائية، والتنسيق مع مجالس الأمن المشاركة فى أعمال التجميل بالمدن، وتجديد اللوحات الفنية ومحطات انتظار المركبات، وكذلك تحرير فى المحافظة وجديد العمارات المتهالكة، وحصر التكاليف المطلوبة لأعمال تطوير المناطق الصناعية، وحساب نسبة تحمل المتر الجزئي من هذه التكاليف. 

وفي ختام الاجتماع، شدد نائب رئيس هيئة الأمراء العمرانية الجديدة، أهمية الانتهاء من المشروع فى المواعيد المقررة، والتنبيه على جودة أعمال التشطيبات بجميع المشروعات التي تسيطر عليها الهيئة أو تشرف على السيطرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جهاز تنمية مدينة بدر أمين غنيم أجهزة المدن الجديدة نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الإسكان يترأس اجتماعًا موسعًا لمراجعة استعدادات فصل الشتاء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس   الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعًا موسعًا  للغرفة الرئيسية لإدارة الأزمات والكوارث بوزارة الإسكان، لمتابعة الإجراءات الوقائية والتجهيزات اللازمة في  فصل الشتاء، وما يترتب عليه من سقوط أمطار غزيرة تصل إلى حد السيول ببعض المناطق، وسبل تلافي آثارها السيئة على المناطق العمرانية، من أجل حماية المواطنين من  الأخطار، والحفاظ على الاستثمارات والثروة العقارية. 
شارك في الاجتماع، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب وزير الإسكان، بالإضافة إلى ممثلي هيئة المجتمعات العمرانية، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي،  والمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، والمشرف العام على الغرفة الرئيسية للأزمات والكوارث بالوزارة، واعضاء الغرفة، كما شارك عن طريق الفيديو كونفرانس، رؤساء   شركات الصرف الصحي بالقاهرة الكبري،   والصرف الصحي  بالإسكندرية،   وشركة مياه الشرب والصرف الصحي  بمطروح، ورؤساء أجهزة مدن العاشر من رمضان  ودمياط الجديدة، والمنصورة الجديدة، وذلك بمقر الغرفة المركزية لإدارة الأزمات والكوارث بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

واستهل الدكتور سيد إسماعيل، الاجتماع بالتأكيد على الدور الذي تقوم به غرفة الأزمات والكوارث المركزية بالوزارة بالتنسيق مع مختلف غرف الأزمات والكوارث برئاسة مجلس الوزراء والوزارات الأخرى المعنية، وغرف الأزمات والكوارث الفرعية بشركات مياه الشرب والصرف الصحي وأجهزة المدن الجديدة بالمحافظات المختلفة على مستوي الجمهورية، كما أكد  أهمية التواصل المباشر والسريع  بكافة سبل التواصل المتاحة لسرعة اتخاذ القرارات التي تسهم في  التغلب على تأثير اي أزمة وتحقيق رضاء المواطنين. 
كما ناقش نائب وزير الإسكان مع أعضاء الغرفة ما تم اتخاذه من إجراءات وتجهيزات من خلال الغرفة الرئيسية للأزمات والكوارث خلال الفترة الحالية، والدور الحيوي الذي تلعبه، من أجل إدارة الأزمات بشكل فعال ومنع تفاقمها.

كما ناقش نائب وزير الإسكان الاستعدادات الخاصة بشركات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظات وأجهزة المدن الجديدة، لاستقبال  فصل الشتاء، ومتابعة كافة أعمال الصيانة وتطهير مخرات السيول، وتنفيذ سيناريوهات مبكرة للتعامل مع سقوط الأمطار، أو حدوث سيول واتخاذ جميع الإجراءات وتوفير الاحتياجات اللازمة والتنسيق بين مختلف الجهات للتأكد من تطهير شبكات الصرف الصحي ورفع كفاءة المعدات، والتأكد من جاهزيتها ووضع جميع المعدات في حالة تأهب قصوى، والتعاون مع هيئة الأرصاد الجوية للوقوف على حالة الطقس  والتنبؤات بسقوط الأمطار على مستوى الجمهورية،  لسرعة الاستجابة  واحتواء أية أحداث والتعامل معها بأسلوب ممنهج وسريع.

وأكد الدكتور سيد إسماعيل، أهمية إعداد فريق عمل مدرب ومؤهل على أعلى مستوى، لتشغيل الغرفة فيما يتعلق بوضع قواعد محددة للتعامل مع حدوث أي طارئ، والآلية المستهدفة  لتلقى البلاغات، واتخاذ القرار المناسب في أسرع وقت ممكن. 
وأشار  إلى اهمية الإجراءات المتخذة من قبل الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركاتها التابعة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وأجهزة المدن الجديدة للتعامل مع الأمطار، مؤكداً أهمية تفعيل خطط التعاون فيما بين شركات مياه الشرب والصرف الصحي، وبعضها البعض وأجهزة المدن العمرانية الجديدة بهدف تفعيل  التدخل السريع  للمناطق القريبة من مواقع المعدات،  ومواجهة مياه الأمطار، وحصر معدات شركات القطاع الخاص العاملة بالمدن الجديدة، لاستخدامها عند الضرورة، والتنبيه على رؤساء أجهزة المدن الجديدة، بخطة الاستعداد والتجهيزات اللازمة.
وشدد نائب وزير الإسكان على أهمية جاهزية الحلول غير التقليدية التي تم تنفيذها بالمناطق الساخنة، لاستيعاب مياه الأمطار،  والتطهير الدوري والمستمر لبالوعات صرف الأمطار القائمة، وإضافة بالوعات بأماكن تجمعات الأمطار، وإنشاء بالوعات صرف أمطار بمواصفات جديدة لتتماشى مع حجم المياه المتجمعة، والتطهير الدوري والمستمر لخطوط الانحدار ومطابق الصرف الصحي، ومراجعة مدى استيعاب خطوط شبكات الصرف الصحي للتصرفات الكبيرة لمياه الأمطار.
واختتم الدكتور سيد إسماعيل، الاجتماع بمشاهدة مداخلات عبر الفيديو كونفرانس لرؤساء شركات مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، والصرف الصحي بالإسكندرية والصرف الصحي بالقاهرة، وجهاز مدينة العاشر من رمضان، وجهاز مدينة دمياط الجديدة، وجهاز مدينة المنصورة الجديدة، والعروض التقديمية  لرؤساء تلك الجهات التي تتضمن ما تم اتخاذه من إجراءات  استعداداً لمجابهة اي أزمة،   وحجم المشروعات التي تم تنفيذها تجهيزا لذلك، واستعرضوا اصطفاف المعدات والمهمات والإجراءات المخطط اتخاذها في فترة الأزمات، كما أوضحوا  الاستعدادات اللوجستية والخطط الفنية  للتعامل مع مياه الأمطار خلال الشتاء.

وأكد الدكتور سيد إسماعيل، أهمية اجتماع ممثلى الغرفة بشكل دوري واستمرار التنسيق المستمر مع مختلف الغرف المركزية والفرعية الأخرى.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس المجتمعات العمرانية يترأس اجتماع اللجنة التنسيقية لأجهزة المدن الجديدة
  • «المجتمعات العمرانية»: سحب المشروعات السكنية من شركات التنفيذ المتأخرة
  • المجتمعات العمرانية تطرح أراضٍ سكنية متوسطة في بني سويف الجديدة
  • نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد العمل بالمشروعات الجارية في «العبور الجديدة»
  • نائب وزير الإسكان يترأس اجتماعًا موسعًا لمراجعة استعدادات فصل الشتاء
  • نائب رئيس "المجتمعات العمرانية" يتفقد المشروعات السكنية الجاري تنفيذها بـ"العبور الجديدة"
  • نائب رئيس المجتمعات العمرانية يتفقد سير العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها بالعبور الجديدة
  • نائب رئيس "المجتمعات العمرانية" يتفقد سير العمل بالمشروعات السكنية والتنموية الجارى تنفيذها بـ "العبور الجديدة"
  • رئيس دمياط الجديدة يعلن قرب الانتهاء من تطوير طريق الميناء