قال الكاتب الصحفي رفعت رشاد، إن المشروعات القومية تتضافر بها الجهود ما بين الجهد الحكومي وجهد القطاع الخاص، والجهود المحلية، التي جزء منها على المستوى القومي وآخر على الصعيد المحلي، بحيث إنها تتكامل وتتضافر مع بعضها وتعطي في نهاية الأمر النتيجة المأمولة التي تهدف إليها الدولة.

الدولة هي الراعي لمواطنيها

وأضاف «رشاد»، خلال لقاء ببرنامج «حديث الأخبار»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن الدولة هي الراعي لمواطنيها، وبالتالي هي تبذل جهود في كل المجالات داخليا وخارجيا لتحقيق رفاهية المواطنين، بالنسبة للخارج على الدولة أن تجذب الاستثمارات وتصدر وتستورد وتوفر للمواطن كل مستلزمات الحياة، وهذا ما تفعله مصر.

وأشار إلى أن الدولة أعطت مجموعة من البرامج والمبادرات والمشروعات التي توصف بمشروعات الحماية الاجتماعية التي تضفي مظلة من الحماية للفقراء والفئات الأكثر احتياجا.

تكامل برامج الدعم مع المبادرات

وأوضح أن برامج الدعم النقدي ولا سيما «تكافل وكرامة»، والعيني في بعض المواسم تتكامل مع المشروعات والمبادرات حسب احتياجات الناس في المناطق لكي يندمجوا داخل المجتمع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدعم الاستثمارات المشروعات رفعت رشاد

إقرأ أيضاً:

برلمانية: لا أحد ينكر إنجازات الرئيس السيسي من البناء وإقامة المشروعات القومية

قدمت النائبة حياة خطاب عضو مجلس الشيوخ، التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو، مشيرة إلى أن كلمة الرئيس السيسي في ذكرى الثورة اليوم جاءت كاشفة وواضحة حول الإنجازات الضخمة التي قدمتها الدولة طيلة 11 عاما وحول الأزمات والتحديات التي تواجه الدولة.

اتحاد المصريين مهنئًا السيسي: 30 يونيو أعادت أبناءنا بالخارج لأحضان الوطن السيسي: "أعلم بشكل كامل حجم المعاناة وشغلي الشاغل تخفيفها"

وأوضحت خطاب في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن الرئيس وعد بحلول في أقرب وقت حرصا علي ارضاء المواطن المصري الذي تحمل تلك الأعباء ، مشيدة بحديث الرئيس وتأكيده: «شغلى الشاغل.. والأولوية القصوى للحكومة الجديدة.. هو تخفيف تلك المعاناة.. وإيجاد مزيد من فرص العمل.. وبناء مستقبل أفضل.. لجميع أبناء مصر الكرام».

وأشارت عضو مجلس الشيوخ، إلى إن الرئيس عبد الفتاح السيسي قدم الكثير للوطن من بناء وتطوير وإقامة مشروعات ضخمة، موضحة أن لا أحد يستطيع أن ينكر الجهود المبذولة وتغيير الحال للأفضل خلال أعوام ليست قليلة خاضت خلالها مصر حروبا ومؤمرات داخلية وخارجية.

واضافت خطاب، أن مصر حققت العديد من الإنجازات في كافة المجالات ، إنه في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية التي يعاني منها العالم أجمع وليس مصر فقط وحرب روسيا واوكرانيا والحرب على غزة اثرت بالفعل  إلا ان الرئيس السيسي وجه بضرورة الانتهاء من كافة المشروعات التي بدأت التنفيذ حتي اصبحنا امام بنية تحتية قوية صالحة وجاذبة للاستثمار.

 

مقالات مشابهة

  • الناقد مصطفى الكيلاني: «مهرجان العلمين 2» سيحمل مفاجآت مثيرة.. فيديو
  • مصطفى الكيلاني يوضح تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين 2024
  • حلمي النمنم: مصر فقدت 3 آلاف شهيد في حربها ضد الإرهاب
  • السفيرة الأمريكية بالقاهرة: مصر تبذل جهودا كبيرة لإرسال المساعدات إلى قطاع غزة
  • برلمانية: لا أحد ينكر إنجازات الرئيس السيسي من البناء وإقامة المشروعات القومية
  • كاتب إسرائيلي: نتنياهو ودرعي يوقعان شهادة وفاة إسرائيل
  • كاتب صحفي: ثورة 30 يونيو أعادت سيناء الى أحضان الوطن
  • من الراعي.. رسالة إلى المعنيين بالشأن السياسي!
  • السعودية تصدر تعليمات لمواطنيها بشأن لبنان
  • توجيهات سعودية صارمة لمواطنيها بسرعة مغادرة بلد عربي وبشكل فوري . تفاصيل