يسعي الكثير من المواطنين إلي معرفة إجراءات الحصول على تأسيرة العمرة، خاصة أن المملكة العربية السعودية تقدم كافة التسهيلات للزوار  من خلال منصات من شأنها أن تيسر الإجراءات فضلا عن إتاحة تأشيرة العمرة الألكترونية.

قرارات سعودية عاجلة تخص طالبي تأشيرة عمل مؤقت لخدمات الحج والعمرة توضيح عاجل من وزارة الحج السعودية بشأن تأشيرة الزيارة الشخصية

 وتعرف تأشيرة العمرة، بأنها هي خدمة إلكترونية تقدمها وزارة الخارجية السعودية، وتمكن المستفيد من خارج المملكة من تقديم طلب تأشيرة عمرة ومراجعة الطلب.

إصدار تأشيرة العمرة 

يمكن للراغبين في أداء مناسك العمرة لهذا العام الحصول على تأشيراتهم عبر «منصة نسك» وذلك من خلال مجموعة من الخطوات اللازمة والتى تتضمن ما يلي :- 

- يلزم تسجيل الدخول إلى منصة نسك

- فى هذه الخطوة يتم اختيار “إصدار تأشيرة العمرة”.

- ويقوم الراغب فى الحصول على تأشيرة العمرة إدخال بيانات الهوية مثل رقم التأشيرة على الجواز، البريد الإلكتروني، وتاريخ الميلاد.

- كما تتضمن الخطوات تأكيد الهوية بكلمة المرور والموافقة على الشروط والأحكام.

- كما يلزم فى تلك الخطوة استلام رسالة نصية تحتوي على رمز التحقق لإكمال عملية التسجيل.

- حجز موعد لأداء مناسك العمرة بحسب التوافر والاختيار المناسب.

- الموافقة على التعليمات المقدمة لضمان تقديم أفضل الخدمات أثناء رحلة العمرة.

موعد انتهاء صلاحية تأشيرة العمرة 

وتكون صلاحية تأشيرة العمرة حتى ثلاث شهور من تاريخ إصدارها، على أن تنتهي بحد أقصى في 15 ذي القعدة من كل عام هجري، وفقا لوزارة الحج والعمرة في السعودية.

ضوابط منظمة لموسم العمرة

- تضمنت الضوابط معايير إقامة المعتمرين في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث يجب أن يكون السكن المُحدد ببرنامج العمرة مُفعَّلاً من قبل السلطات السعودية

- تحديد المسافة القصوى المُصرح بها للسكن بألا تزيد عن (3000 متر) من الحرم المكي، وأنه في حالة زيادة المسافة عن الحرم عن (1250 متر) يشترط توفير حافلة سياحية أو عربات كهربائية (جولف كار) لنقل المعتمرين من وإلى الحرم. 

كيفية أداء العمرة عن الميت .. اعرف فضلها ووجه الاختلاف انفوجراف .. ضوابط وإجراءات تنفيذ رحلات العمرة والخط الساخن لوزارة السياحة

- يشترط قيام شركات السياحة بالتسكين بالمدينة المنورة بفنادق لا يزيد بعدها عن ساحة الحرم النبوي عن 800 متر.

- ضرورة توافر عدد 2 مُشرفين للسياحة الدينية مسجلين على الشركة الراغبة في تنفيذ رحلات العمرة لهذا الموسم كحد أدنى بخلاف أعضاء مجلس الإدارة والشركاء بالشركة المسجلين كمشرفين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تأشيرة العمرة استخراج تأشيرة العمرة الالكترونية تمديد تاشيرة العمرة صلاحية تأشيرة العمرة تأشیرة العمرة

إقرأ أيضاً:

متى سيحين موعد الاختبارات النهائية؟ وزارة التعليم السعودية تحدد تواريخ مهمة

مقالات مشابهة حقل المرجان السعودي يستعمل تقنية مبتكرة لإرساء السفن (صور)

‏ساعتين مضت

أكبر 10 دول مستوردة للغاز المسال عالميًا.. بلد عربي ينضم للقائمة

‏3 ساعات مضت

رسميًا.. الإعلان عن نتائج القبول المركزي بالعراق وطريقة الاستعلام عنه

‏5 ساعات مضت

ما حقيقة زيادة رواتب الموظفين في السعودية لشهر أكتوبر 1446؟

‏8 ساعات مضت

هل تتأثر أسعار النفط بالتحفيز الاقتصادي في الصين؟ أنس الحجي يجيب

‏8 ساعات مضت

بورصة الدواجن اليوم أسعار الفراخ البيضاء والبيض السبت 19 أكتوبر 2024 في المزارع والأسواق

‏9 ساعات مضت

أقرّت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أنَّ موعد الاختبارات النهائية للفصل الأول من هذا العام سيكون مع بدايات شهر نوفمبر القادم، علاوة على ذلك أكدّت أنها تعرف فضول الطلاب حول الأمر كي يتمكنوا من تنظيم وقتهم ودراستهم وعلى هذا الأساس جاء بيانها شاملًا مجيبًا عن التساؤلات الطلابيّة كلها.

الاختبارات النهائية

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد الاختبارات النهائية الفصل الأول 1446، حيث صرحت بالتفاصيل عبر بيانٍ رسمي نشرته على موقعها معبرةً من خلاله عن مدى تفهمها لرغبة الطلاب في معرفة الموعد الحقيقي للامتحان استعدادًا له، وعلى هذا الأساس جاء ما يأتي:

ستكون بداية الامتحانات النهائية في يوم الأحد 3 نوفمبر 2024.في المقابل سيكون هجريًا موافقًا لـ 1 جمادى الأولى 1446.أمّا بالنسبة إلى مدة الاختبارات ستكون مستمرة لمدة خمسة أيام في جميع المدارس السعودية ولجميع الصفوف الدراسية.بالتالي ستنتهي الامتحانات في يوم الخميس 7 نوفمبر 2024.أيضًا سيكون الموافق الهجري لهذا التاريخ هو اليوم الخامس من جمادى الأولى.كما أضافت الوزارة أنه بعد انتهاء الاختبارات سيحظى الطلاب بإجازة الخريف.إجازة الفصل الدراسي الأول 1446

صرحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن إجازة الفصل الدراسي الأول لهذا العام، وبذلك تكون في اختتمت بيانها بهذا الأمر مسمية إياها “إجازة الخريف” وعلى هذا النحو جاء التفاصيل كما يأتي:

ستبدأ الإجازة في صباح يوم الجمعة 6 جمادى الأولى 1446.بالتالي سيكون المقابل الميلادي هو 8 نوفمبر 2024.علاوة على ذلك أكدت أنَّ الإجازة ستستمر لمدة 10 أيام وراء بعضها بعضًا.هكذا ستنتهي في يوم السبت 14 جمادى الأولى 1446 والموافق 16 نوفمبر 2024.من ناحية أخرى بيّنت أنَّ بدء الفصل الدراسي الثاني سيكون في يوم الأحد 17 نوفمبر 2024.أيضًا سيكون موافقًا لليوم 15 جمادى الأولى 1446.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • متى سيحين موعد الاختبارات النهائية؟ وزارة التعليم السعودية تحدد تواريخ مهمة
  • تحديد موعد مواجهات السوبر الإسباني في السعودية
  • الغرف السياحية: بدء تنفيذ رحلات العمرة البرية والأسعار تبدأ من 26 ألف جنيه
  • من هنا.. موعد وطريقة حجز تذاكر حفل ختام دورة الألعاب السعودية 2024
  • لو مسافر.. مواعيد القطارات على الوجهين القبلي والبحري
  • غرفة السياحة تكشف عن تفاصيل وأعداد تأشيرات الحج السياحي المستهدفة 2025
  • مصطفى محمد يقترب من الرحيل عن نانت.. والفريق يشترط مبلغ خيالي
  • إطلاق منصة «حجاج» الرقمية لتسهيل إجراءات العمرة
  • الحكومة المصرية تكشف موعد بدء الربط الكهربائي مع السعودية