"الكورة حياة.. ولإن كلنا عندنا شغف بكرة القدم وأخبارها وأحداثها" يضع "الفجر الرياضي" بين أيديكم كل الأخبار والأحداث والتحليلات والحكايات لما تفعله عناصر اللعبة من مسؤولين ومدربين ولاعبين وحكام داخل المستطيل الأخضر وخارجه.

ونقدم لكم هنا "حكاية كورة" والذي سنتناول خلاله حكاوي كروية فريدة من ونوعها وقصص رياضية ممزوجة بنكهة خاصة، نستعرضها في الأسطر التالية:

مهزلة كروية على استاد "وايت هارت لين"

في أجواء ضبابية كثيفة غلّفت ملعب "وايت هارت لين"، معقل توتنهام هوتسبير، شهد يوم 21 نوفمبر عام 1945 مواجهة تاريخية بين أرسنال ودينامو موسكو، المباراة كانت بمثابة مواجهة غير تقليدية في ظروف طقس قاسية، حيث لعب الضباب دورًا محوريًا في تغيير مجرى الأحداث.

أرسنال ضد دينامو موسكو

مع تزايد كثافة الضباب وتراجع الرؤية بشكل كبير، طالب لاعبو الفريقين الحكم السوفيتي "نيكولاي لاتييشيف" بإيقاف المباراة أو إلغائها، لكن قراره بالاستمرار حوّل اللقاء إلى مشهد كروي مليء بالمفارقات الغريبة في عالم الساحرة المستديرة.

حكاية كورة| "عضة كلب" تنقذ فريقًا إنجليزيًا من الهبوط صباح الكورة.. رغبة كولر ومفاجأة جوميز وبديل دونجا.. رئيس الزمالك السابق يستفز جماهير الأهلي وموقف عمر جابر من السوبر

وفقًا لتقرير موقع "بليتشر ريبورت" البريطاني، استفاد دينامو موسكو من الأجواء الضبابية ليلجأ إلى "خدعة تكتيكية"، حيث قام بتبديل غير مألوف عبر إدخال لاعب إضافي دون إخراج أي من لاعبيه. هذه الحركة أثارت الشكوك، وزعم بعض الجماهير أن بطل روسيا خاض اللقاء بـ15 لاعبًا لفترة من الوقت.

من جانبه، لم يكن أرسنال مستعدًا للخضوع أمام هذه "اللعبة النفسية"، فرد بتحدي القوانين عبر إعادة مهاجمه جورج دوري، رغم طرده في وقت سابق من اللقاء. وعلى صعيد آخر، تلقى أرسنال ضربة موجعة حين أصيب حارس مرماه بعد اصطدامه بالقائم، مما اضطر أحد المشجعين للنزول إلى الملعب وأداء دور الحارس، في مشهد قلما يتكرر في ملاعب كرة القدم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حكاية كورة ارسنال مباريات ارسنال اخبار ارسنال الدوري الانجليزي دينامو موسكو مباريات الدوري الانجليزي

إقرأ أيضاً:

«حكاية شعب» احتفالية لشباب المنيا فى الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالمنيا لقاءً حواريًا تحت شعار “حكاية شعب” بمشاركة 300 شاب وشابة، بمناسبة الذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة وضمن فعاليات مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان " .
شهد اللقاء اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز، السكرتير العام للمحافظة، والعميد أ.ح محمد توفيق المستشار العسكرى للمحافظة ومندى عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة وقيادات العمل التنفيذى وعدد غفير من شباب المحافظة .
تناول اللقاء عظمة ملحمة العبور ودورها في تعزيز اللُحمة الوطنية بين الشعب والجيش. وأعرب المشاركون عن فخرهم بالاحتفاء بهذا النصر العظيم الذي يجسد تضحيات الشعب المصري ويظل مصدر إلهام للأجيال القادمة.
 

6980007f-3ce5-4fc3-af1f-d7379e2ed122 9f1a1323-29e6-4410-b143-62f92eaaaaac 385afe17-7b14-4870-abe1-728ce0aae1ea 993ff956-2aa3-4648-a92d-a69cab6a15f6 4a27754b-7785-4ca7-89a3-5cee29ccefab

مقالات مشابهة

  • لاعب الشباب ونجله يخرجان من اللقاء حاملان قميص النصر .. فيديو
  • رونالدو يسجل ويقود النصر لفوز مثير أمام الشباب في الدوري السعودي
  • «حكاية شعب» احتفالية لشباب المنيا فى الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة النصر ضد الشباب مباشر دون تقطيع | دوري روشن السعودي 2024
  • ميسي يتوج بجائزة أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم
  • حكاية كورة| "عضة كلب" تنقذ فريقًا إنجليزيًا من الهبوط
  • صباح الكورة.. رغبة كولر ومفاجأة جوميز وبديل دونجا.. رئيس الزمالك السابق يستفز جماهير الأهلي وموقف عمر جابر من السوبر
  • موعد مباراة أرسنال القادمة أمام بورنموث في الدوري الإنجليزي
  • الغنام يغيب عن مباراة النصر أمام الشباب