صحيفة الاتحاد:
2024-10-19@11:33:26 GMT

زيدان على «رادار» مانشستر يونايتد

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة تن هاج: مانشستر يونايتد يحتاج إلى «السير فيرجسون»! صحيفة إسبانية تُعارض «رواية أنشيلوتي» في «واقعة مبابي»!


يبدو أن الفرنسي «الأسطورة» زين الدين زيدان، في طريقه لاستئناف نشاطه التدريبي، والتوقيع لأحد الأندية الكبرى في أوروبا، بعد سنوات من الراحة، منذ أن ترك تدريب ريال مدريد في يونيو 2021.


وكشفت صحيفة «ذا صن» الإنجليزية النقاب، عن أن زيدان المُتوج بـ «مونديال 1998» لاعباً، يقترب من الجلوس مجدداً على «دكة المدربين».
وقالت الصحيفة إنه على اتصال دائم مع إدارة مانشستر يونايتد، في الأسابيع الأخيرة، من أجل تولي مهمة قيادة «الشياطين الحمر»، خلفاً للهولندي إيريك تن هاج الذي ساءت النتائج في عهده، لدرجة وصلت هذا الموسم إلى أدنى مستوياتها، حيث يقبع الفريق في «المركز 14» بالدوري الإنجليزي «البريميرليج» برصيد 8 نقاط، جمعها من فوزين فقط، والتعادل مرتين، بينما خسر 3 مباريات.
وأضافت الصحيفة أن جان كلود بلان المدير العام للرياضة في شركة «إينيوس سبورت»، التابعة لرجل الأعمال السير جيم راتكليف الشريك في ملكية النادي، والمسؤول عن نشاط كرة القدم، فتح خط حوار دائم مع زيدان لإقناعه بتولي المهمة.
ومن جانبها، ذكرت صحيفة «ذا إندبيندنت» أنه حتى وإن كان زيدان لم يحسم موقفه، فإنه بصدد دراسة العرض الإنجليزي، وسيكون منفتحاً على خوض مغامرة تدريبية جديدة في «البريميرليج»، وهو ما أكدته أيضاً صحيفة «ديفينس سنترال».
ولم يدرب «زيزو» أي فريق غير ريال مدريد، بدءاً من الرديف في «لوكاستيلا»، والفريق الأول عام 2016، وحقق معه الفوز بدوري الأبطال الأوروبي 3 مرات متتالية، ثم رحل في 2018، ليعود في فترة ولاية ثانية في مارس 2019، قبل أن يرحل نهائياً في يونيو 2021.
وخلال هذه الفترة الطويلة، تلقى زيدان عروضاً كثيرة من بايرن ميونيخ الألماني، وأوليمبيك مارسيليا الفرنسي، وتشيلسي الإنجليزي، ومنتخب الجزائر وغيرها، ولكنه لم يحرك ساكناً، على أمل تحقيق حلمه بتدريب منتخب فرنسا، ولكن تمديد عقد ديدييه ديشامب المدير الفني الحالي، حتى «مونديال 2026»، قضى على آماله.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فرنسا زين الدين زيدان ريال مدريد منتخب فرنسا ديديه ديشامب مانشستر يونايتد

إقرأ أيضاً:

روبين أموريم أبرز المرشحين.. مانشستر يونايتد يبحث عن بديل تين هاج

يواصل مانشستر يونايتد مساعيه لتحديد المدرب المناسب لخلافة إريك تين هاج، في ظل استمرار التراجع في أداء الفريق تحت قيادته على مدار المواسم الأخيرة. 

ومع تزايد الضغوط والتكهنات حول رحيله المحتمل، شرعت إدارة النادي في البحث عن بدائل محتملة لتولي المهمة.

ريال مدريد أم برشلونة؟.. وجهة هالاند الأقرب في الدوري الإسباني نتيجة وملخص أهداف مباراة النصر ضد الشباب في الدوري السعودي

وأفادت تقارير إعلامية بأن روبين أموريم، المدير الفني لفريق سبورتنج لشبونة البرتغالي، بات من بين أبرز الأسماء المطروحة على طاولة اليونايتد.

 ووفقًا للصحفي الألماني فلوريان بلاتنبرغ، أجرى النادي الإنجليزي عدة استفسارات حول وضعية أموريم الحالية، مما يعزز احتمال التحرك للتعاقد معه.

يأتي هذا الاهتمام في وقت تتزايد فيه الأنباء حول إمكانية تولي أموريم تدريب مانشستر سيتي كخليفة محتمل لـ بيب جوارديولا.

مقالات مشابهة

  • إريك تن هاج: مانشستر يونايتد بحاجة لفيرجسون
  • موعد مباراة مانشستر يونايتد وبرينتفورد في الدوري الإنجليزي
  • تن هاج: مانشستر يونايتد يحتاج إلى «السير فيرجسون»!
  • موعد مانشستر يونايتد ضد برنتفورد في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • روبين أموريم أبرز المرشحين.. مانشستر يونايتد يبحث عن بديل تين هاج
  • بديلا لـ تين هاج ..زين الدين زيدان على أعتاب تدريب مانشستر يونايتد
  • ليفربول وتشيلسي.. «امتحان الكفاءة» في «البريميرليج»!
  • فان دي بيك يكسر صمته حول رحيله عن مانشستر يونايتد
  • موعد مباراة مانشستر يونايتد القادمة أمام برينتفورد في الدوري الإنجليزي