تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء محطة معالجة الصرف الصحي بقرية برطباط بمركز مغاغة بمحافظة المنيا ورافقه وزير الاسكان ووزيرة التنمية المحلية ومحافظ المنيا .

واستمع مدبولي لشرح حول حول المحطة التي تاتي ضمن المبادرة  الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصرى لخدمة أهالى مركز مغاغة،ومقامة على مساحة 11 فدانًا.

، بقدرة معالجة تصل إلى 20 ألف متر مكعب يومياً قابلة للتوسع إلى 40 ألف كيلو متر مكعب يوميا وبتكلفة تقديرية  650 مليون جنيه.

وتخدم  المحطة ما يقرب من 450 ألف نسمة في 17 قرية بالمحافظة .

خلال زيارته المنيا.. مدبولي: نحرص على متابعة تنفيذ مشروعات تحسين جودة الخدمات الطبية رئيس الوزراء: العلاقات المصرية الأفريقية تُمثل أولوية في سياسة الدولة الخارجية مدبولي يتابع مع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عددا من ملفات العمل مذكرة تفاهم بين الوزراء والجامعة العربية في التوثيق الاستراتيجي والتحول الرقمي رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروع الربط الكهربائي المصري - السعودي رئيس الوزراء يلتقي وفد شركة فورتيسكيو العالمية رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا لمناقشة وضع تصوُر للمنظومة الشاملة للإقراض الصغير ومتناهي الصغر مدبولي: إجراءات الدولة خلال الفترة الماضية أسهمت في إنهاء مشكلة نقص الدواء بصورة كبيرة المشاط: القطاع الخاص قوة دافعة لتحقيق النمو الاقتصادي.. والانتهاء من تنفيذ 38 إصلاحًا هيكليًا في مختلف القطاعات نستوردها بـ 25 مليار دولار.. مدبولي: حددنا 150 مجموعة سلع لتصنيعها محليا

وكان قد وصل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء محافظة المنيا لتفقد عدد من المشروعات التنموية والصحية والخدمية في المحافظة .
وبدا رئيس الوزراء جولته بتفقد مستشفي سمالوط التخصصي للوقوف علي عمل المستشفي وخاصة في مبادرة ١٠٠ مليون صحة .

واستمع مدبولي لشرح حول المستشفي وعدد الاسرة بها حيث يصل اسرة الداخلي ٩٠ سرير و ٤٠ لرعاية و٢١ حضانة .
وتقدم المستشفي خدمات طبية جراحية وعناية اطفال وعظام وامراض صدر وغسيل كلوي ونساء وتوليد وطب عيون.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المنطقة الاقتصادية لقناة السويس المبادرة الرئاسية رئيس مجلس الوزراء رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يتفقد مستشفى العدوة ومحطة معالجة مياه برطباط بالمنيا

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مستشفى العدوة ومحطة صرف صحى برطباط بالمنيا، خلال زيارته للمحافظة.

ووصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى محافظة المنيا، صباح اليوم، في زيارة تستهدف تفقد عددٍ من المشروعات الخدمية، يرافقه خلالها الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، والدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية التحتية، والدكتور محمد أبو زيد، نائب محافظ المنيا، والدكتور أنور إسماعيل، مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية، والدكتور بيتر وجيه، رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة والسكان، والدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المجالس الطبية المتخصصة.

وأكد رئيس الوزراء أن الجانب الأكبر من زيارته اليوم لمحافظة المنيا، سيخصص لمتابعة سير العمل بعددٍ من مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، التي قاربت على إتمام أعمال المرحلة الأولى لها، وتستعد لبدء المرحلة الثانية قريباً، للوصول بأهداف هذه المبادرة التنموية إلى عدد أكبر من أهالينا في قرى الريف المصري.

ولفت الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن زيارة اليوم ستركز على مشروعات ذات صلة بقطاعي تطوير المرافق والخدمة الصحية، بالنظر إلى أهميتهما الكبيرة في الإرتقاء بصحة الإنسان وتحسين جودة حياته نحو الأفضل.

من جانبها، أشارت وزيرة التنمية المحلية إلى أن مشروعات مبادرة "حياة كريمة" تمثل أضخم مبادرة تنموية تُنفذ على أرض مصر، ويصل صداها إلى أبناء الوطن في قرى الريف المصري، لاسيما في ظل ما تشهده من مشروعات في قطاعات ذات صلة بالإرتقاء بمختلف الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما أكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن المشروعات الخاصة بقطاع المرافق تشغل نصيباً كبيراً بين أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، حيث يتم استهداف الوصول بخدمتي الصرف الصحي ومياه الشرب إلى شريحة أكبر من أهالي القرى، لتحسين جودة حياتهم على النحو المأمول.

كما صرح محافظ المنيا بأن المحافظة استفادت بشكل كبير من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، حيث تشهد خلال المرحلة الأولى تنفيذ 3202 مشروع في 32 قطاعاً متنوعاً، يستفيد منها نحو 3 ملايين مواطن في 192 قرية تابعة لـ 5 مراكز بالمنيا، هي: العدوة، أبو قرقاص، مغاغة، ملوى، دير مواس، بنسبة تنفيذ إجمالية تتخطى 80%، مضيفاً أن المنيا تستعد لدمج مراكز جديدة بالمحافظة ضمن المرحلة الثانية من تلك المبادرة التنموية المهمة، وهما سمالوط، وبني مزار، لافتاً إلى أن المبادرة تؤثربشكل ايجابي على حياة أبناء القرى المستهدفة، وأنه يحرص وكذا القيادات التنفيذية على متابعة موقف تنفيذ مشروعاتها عن قرب بشكل دائم.

اقرأ أيضاًمحافظ بورسعيد ينعي والدة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

جولة تفقدية لرئيس الوزراء المصري مصطفي مدبولي لقسم P4 بمشروع CBD بالعاصمة الإدارية

مدبولي يتابع سير وانتظام العملية التعليمية بالأقصر

مقالات مشابهة

  • مدبولي يتفقد محطة معالجة مياه العدوة بمحافظة المنيا
  • مدبولي: المنيا ستدخل المرحلة الثانية من التأمين الصحي الشامل (فيديو)
  • مدبولي: مشروعات الصرف الصحي ستغطي محافظة المنيا بنسبة 100%
  • «مدبولي»: محطة الصرف الصحي في «برطباط» بمغاغة تخدم 17 قرية
  • رئيس الوزراء يتفقد التشغيل التجريبي لمحطة معالجة الصرف الصحي بقرية برطباط غرب مغاغة.. صور
  • مدبولي يتفقد التشغيل التجريبي لمحطة معالجة صرف قرية برطباط غرب مغاغة
  • رئيس الوزراء يتفقد مستشفى العدوة ومحطة معالجة مياه برطباط بالمنيا
  • رئيس الوزراء يتفقد محطة معالجة الصرف الصحي في «برطباط» بالمنيا
  • رئيس الوزراء من المنيا: مشروعات معالجة الصرف الصحي أولوية لـ«حياة كريمة»