ثمن النائب طارق رسلان، عضو مجلس الشيوخ، ونائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر، والأمين العام للحزب ، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مشاركته في تجمع مجموعة البريكس.

وقال النائب طارق رسلان، إن كلمة الرئيس السيسي جاءت لتعزز رؤية مصر في التعاون الدولي والاقتصادي، كما أكدت على التزام مصر بتوسيع آفاق الشراكة مع الدول الأعضاء في المجموعة.

دعم الاستقرار الإقليمي والدولي

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن كلمة الرئيس السيسي حملت رسائل مهمة حول دور مصر في دعم الاستقرار الإقليمي والدولي وتعزيز فرص التنمية المستدامة.

وأشار النائب طارق رسلان، إلى أن مجموعة البريكس، التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، تعد تكتلًا اقتصاديًا قويًا يسهم بشكل كبير في الاقتصاد العالمي، حيث تمثل ما يقارب 42% من سكان العالم، وقرابة 27% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي.

التعاون الاقتصادي

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن هذا التجمع يوفر فرصًا هائلة للتعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين الدول الأعضاء، مما يسهم في تحقيق التوازن في النظام الاقتصادي العالمي، ويتيح للدول الأعضاء تعزيز قدراتها الاقتصادية وتوسيع أسواقها.

وتابع النائب طارق رسلان، بأن مشاركة مصر في تجمع البريكس تعد فرصة لتعميق العلاقات الاقتصادية مع دول المجموعة، وفتح آفاق جديدة للتعاون في مجالات التجارة، والصناعة، والطاقة، والبنية التحتية، ما يعزز من قدرة مصر على جذب الاستثمارات الخارجية وتحقيق النمو الاقتصادي المنشود.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن العلاقات الاقتصادية بين دول البريكس تعتمد على مبادئ المنفعة المتبادلة والاحترام المتبادل، مما يجعلها نموذجًا للتعاون الدولي الفعال.

واختتم النائب طارق رسلان، بأن كلمة الرئيس السيسي سلطت الضوء على أهمية تطوير البنية التحتية والارتقاء بمستوى التبادل التجاري بين مصر ودول البريكس، مؤكداً أهمية دعم مصر لجهود تعزيز التنمية المستدامة من خلال الشراكات الاستراتيجية مع الدول الأعضاء في المجموعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعاون الاقتصادي مجلس الشيوخ الشيوخ حزب المؤتمر مجموعة البريكس البريكس کلمة الرئیس السیسی النائب طارق رسلان عضو مجلس الشیوخ مصر فی

إقرأ أيضاً:

رسائل هامة من كلمة الرئيس السيسي خلال منتدى أعمال تجمع البريكس| فيديو

أكد الدكتور منجي بدر، الوزير المفوض والمفكر الاقتصادي، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال منتدى أعمال تجمع البريكس، حملت داخل طياتها العديد من الرسائل الهامة.
 

بالأرقام.. تفاصيل تطور العلاقات الاقتصادية بين مصر والكويت| فيديو القاهرة 29 وأسوان 34.. درجات الحرارة اليوم السبت 19 أكتوبر رسائل هامة من كلمة الرئيس السيسي 

وقال منجي بدر، خلال حواره ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة “صدى البلد”، إن 80% من كلمة الرئيس السيسي خلال منتدى أعمال تجمع البريكس تحدثت عن مصر واقتصادها وفرص الاستثمار الواعدة بها، والـ20% الباقية من الرسائل تم توجيهها إلى البريكس.

وتابع: رسائل الرئيس السيسي وفقا لكملته في منتدى بريكس جاءت كالتالي:

مصر هي المسار الأفضل للأسواق الواعدة في قارة أفريقيا.
 الحكومة المصرية اتخذت إجراءات لخلق مناخ جاذب للاستثمار.
 منتدى تجمع البريكس لخلق فرص استثمارية.
 مصر تسير بخطى واثقة للإصلاح الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة.
 مصر عملت على تحسين مناخ الاستثمار.
 مصر تواصل جهودها لتطوير التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.
 وجود فرص استثمارية واعدة في منطقة قناة السويس.
 

مقالات مشابهة

  • رسائل هامة من كلمة الرئيس السيسي خلال منتدى أعمال تجمع البريكس| فيديو
  • برلماني: كلمة الرئيس السيسي بتجمع البريكس تعزز رؤية مصر في التعاون الدولى والاقتصادي
  • عربية النواب: السيسي وضع في كلمته أمام تجمع البريكس رؤية مصر للتعاون الدولي
  • صناعة الشيوخ: كلمة السيسي أمام البريكس خارطة طريق لمواجهة التحديات الاقتصادية
  • كتلة الحوار : كلمة الرئيس بتجمع البريكس إدراك عميق لأهمية العمل المشترك
  • مصر أكتوبر: كلمة الرئيس أمام البريكس حرص على تعزيز الاستثمارات والتجارة المشتركة
  • كلمة الرئيس السيسي خلال منتدى أعمال تجمع البريكس
  • نص كلمة الرئيس السيسي خلال منتدى أعمال تجمع البريكس
  • برلماني: كلمة الرئيس السيسي بالندوة التثقيفية طمأنت الشعب على أمن مصر