وجّه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، رسالة إلى إسرائيل حول لجوئها للاغتيالات السياسية وضرباتها في فلسطين ولبنان والعراق وسوريا.

وقال لافروف: إن “هناك محاولة لجر إيران إلى الأعمال العسكرية، ومن ثم جر الولايات المتحدة إلى حرب مباشرة في الشرق الأوسط ضد إيران”.

وأضاف: “نحن دائما نقول وتصريحاتنا ومواقفنا واضحة، نحن مع وقف أي شكل من أنواع من العنف، وندين بشكل مبدئي أية أعمال إرهابية، كما أعلنا بعد الهجوم في السابع من أكتوبر من العام الماضي”.

وقال: “نحن ندين التصرفات التي تؤدي إلى العقاب الجماعي والبشع، الذي نراه ضد الفلسطينيين، وإلى جانب الفلسطينيين يعاني اللبنانيون أيضا، وهناك ضربات للأراضي السورية والعراقية أيضا، وهناك أيضا بات يستخدم مبدأ الاغتيالات السياسية، والتي يُنظر إليها بشكل سلبي في القانون الدولي”.

وأضاف لافروف: “هناك أيضا ما يشبه ما يقوم به زيلينسكي، الذي يحاول أن يستفزّ الغرب لكي يستخدم قواته، ومن دون أن يخفيهم تحت اسم المرتزقة، لكي يقوموا أو يتورطوا في حرب مع روسيا”.

وأضاف: “بلا شك  ينبغي وقف إطلاق النار فورا، وتقديم المساعدات الإنسانية، ولكن من غير المقبول توجيه الهجمات ضد من يقدم هذه المساعدات الإنسانية،  وكذلك الطلب من قوات الأمم المتحدة في لبنان الابتعاد عن أماكنهم لأن إسرائيل تريد تنفيذ ضربات للنقاط التي يشغلونها”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: روسيا واسرائيل نتنياهو وزير الخارجية الروسي

إقرأ أيضاً:

الشيخ: مثلما ضغط الجانب النصراوي حمدالله فهو ضغطهم أيضاً.. فيديو

ماجد محمد

أكد الناقد الرياضي، محمد الشيخ، على وجود حالة شد وجذب بين نادى النصر ومهاجم الشباب عبدالرازق حمدالله.

وقال “الشيخ” خلال ظهوره في برنامج “أكشن مع وليد” : “مثلما ضغط الجانب النصراوي حمدالله فهو ضغطهم أيضاً، وبعض الإعلام أقل من طرح المشجعين وهذا طبيعي في كرة القدم”.

وخسر الشباب أمام نظيره النصر، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الجمعة 2-1،على خلفية الجولة السابعة من منافسات دوري روشن للمحترفين.

وأهدر لاعب الشباب الأول لكرة القدم عبدالرزاق حمدالله، ركلة جزاء، في الدقيقة الـ 13 من الوقت بدل الضائع من الديربي، قبل أن يطلق حكم المباراة صافرة النهاية.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/Tg577Xc8MTIN674y.mp4

مقالات مشابهة

  • حماس: عملية الدهس شمالي رام الله رسالة جديدة باستمرار ضربات المقاومة
  • الشيخ: مثلما ضغط الجانب النصراوي حمدالله فهو ضغطهم أيضاً.. فيديو
  • بايدن يحث الغرب على مواصلة دعم أوكرانيا
  • أمريكا تعلن استخدام سلاح لأول مرة في اليمن وتكشف ما الأهداف الحوثية التي قصفتها فجر اليوم؟
  • وزير الدفاع الأميركي يتحدث لنظيره الإسرائيلي بعد رسالة حول الوضع الإنساني في غزة
  • يديعوت أحرونوت: رسالة أميركية قد تورط إسرائيل بالجنائية الدولية
  • الرشق: رسالة بلينكن وأوستن للعدو الصهيوني تبرير مفضوح لمجازره
  • ضربات الفصائل العراقية تتصاعد ضد إسرائيل
  • الرشق: رسالة بلينكن وأوستن لـ"إسرائيل" غطاء وتبرير مفضوح لمواصلة المجازر بغزة