نظمت محافظة القاهرة رحلة لـ120 من أسر الشهداء وذوي الهمم، والأيتام لزيارة بانوراما حرب أكتوبر ومتحف البريد بالعتبة، والحديقة الدولية تحت رعاية  الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة ورئيس الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالقاهرة.

رفع الوعي الأثري

وأشار محافظ القاهرة إلى أن هذه الرحلة تأتي في إطار احتفالات المحافظة بأعياد نصر أكتوبر، وضمن أنشطة الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالقاهرة لرفع الوعي الأثري والثقافي والسياحي لدى النشء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إبراهيم صابر احتفالات المحافظة الحديقة الدولية الدكتور إبراهيم الوعى الأثرى تنشيط السياحة حرب أكتوبر رئيس الهيئة أسر الشهداء أعياد

إقرأ أيضاً:

الحكومة تعلن إعادة تنظيم الهيئة العامة للطرق والكباري.. نائبان لرئيسها

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، على طلب وزارة النقل الخاص بتعديل المادة (6) من قرار رئيس الجمهورية رقم 334 لسنة 2004 بإعادة تنظيم الهيئة العامة للطرق والكباري.

ونص التعديل على أن يكون لرئيس مجلس إدارة الهيئة نائبان، أحدهما لبحوث المشروعات، والآخر للتنفيذ والمناطق، يصدر بتعيينهما قرار من رئيس مجلس الوزراء بناء على عرض وزير النقل، وذلك في ضوء تصاعد حجم الأعمال التي تنفذها وتتابعها الهيئة، مما ينعكس بدوره على الأداء الفني سواء فيما يتعلق بجانب بحوث المشروعات الفنية والهندسية، أو ما يتعلق بتنفيذ المشروعات ومتابعة جميع أنشطة الهيئة.

وأشار بيان الحكومة، إلى أنه من المقرر أن يختص نائب رئيس الهيئة لبحوث المشروعات؛ بالإشراف والمتابعة والتوجيه لأعمال تصميم وصيانة الطرق والكباري ومراقبة جودة المشروعات، وعدة اختصاصات أخرى، في حين يختص نائب رئيس الهيئة للتنفيذ والمناطق، بوضع سياسات التنفيذ للمشروعات على المستوى القومي، والاشتراك في خطط التنفيذ والصيانة، وتحديد أولويات إنشاء المشروعات، وعدة اختصاصات أخرى.

وقال البيان إن هذه الخطوة تأتي بهدف تعزيز دور الهيئة العامة للطرق والكباري في التخطيط ومتابعة تنفيذ المشروعات، ضمن خطة الدولة لتطوير وتنمية شبكة الطرق والكباري على مستوى الجمهورية، والتي قامت من خلالها الهيئة بالعديد من المشروعات القومية، التي جاءت بهدف الربط مع مُخططات التنمية الشاملة بقطاعات الدولة المختلفة، الزراعية والصناعية والسياحية، بجانب ربط المراكز الحضرية بمراكز النشاط الاقتصادي والانتاجي.

مقالات مشابهة

  • لزيارة بانوراما حرب أكتوبر والحديقة الدولية.. محافظة القاهرة تنظم رحلة لـ 120 من أسر الشهداء وذوى الهمم والأيتام
  • آخر تحديث لـ حالة الطقس اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 بالقاهرة والمحافظات
  • محافظة القاهرة تنظم رحلة لـ 120 طفلا من أسر الشهداء وذوي الهمم
  • قوافل الشهداء وعودة الوعي
  • إدارة الوعي الأثري بالفيوم تواصل تنفيذ الفعاليات ضمن مبادرة بداية 
  • «تعليم القاهرة» تعلن جداول امتحانات شهر أكتوبر لطلاب صفوف النقل
  • فرصة .. موظفين من بنك الخرطوم في القاهرة لتنشيط حسابات بنكك
  • الحكومة تعلن إعادة تنظيم الهيئة العامة للطرق والكباري.. نائبان لرئيسها
  • قرار هام من الوزراء بشأن إعادة تنظيم الهيئة العامة للطرق والكباري