أصدر صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق تقريرًا بالفيديو جراف عن أنشطة الصندوق خلال أسبوع في الفترة من يوم 10 حتى 17 أكتوبر 2024. 

منتجات المتعافين من الإدمان

وتضمن التقرير تسليم الصندوق أول دفعة من منتجات المتعافين من الإدمان من تصنيع الملابس الجاهزة داخل ورش التدريب بمراكز العزيمة التابعة للصندوق إلى بنك الكساء المصرى بعدد 700 قطعة من ملابس كمرحلة أولى، بحضور الدكتور عمرو عثمان مدير الصندوق وذلك في إطار دعم برامج التمكين الاقتصادي والدمج المجتمعي للمتعافين من خلال تجهيز وتشغيل «مشغل متكامل لتصنيع الملابس الجاهزة داخل مراكز العزيمة التابعة للصندوق ضمن تطبيق برامج العلاج بالعمل والدمج المجتمعي وكذلك العمل على الترويج وفتح أسواق متميزة لمنتجات المتعافين».

كما تم تنفيذ 189 نشاط متنوع المحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية منها مبادرة «خدعوك فقالوا» في 15 ميدان بالمحافظات أيضا تنفيذ أنشطة متنوعة لرفع الوعي بخطورة التعاطي في قرى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، بالإضافة إلى تنفيذ 76 نشاط متنوع الجامعات لتوعية الطلاب بأضرار تعاطى المواد المخدرة وتنفيذ 52 نشاط متنوع في 8 مناطق مطورة «بديلة العشوائيات».

تقديم الخدمات العلاجية كافة

كما تم تنفيذ أنشطة توعوية في 6 «بيوت التطوع» التابعين للصندوق في الجامعات المصرية، كذلك استمرار تقديم الخدمات العلاجية كافة لمرضى الإدمان مجانا وفى سرية تامة من خلال الخط الساخن 16023 وتقديم الخدمات العلاجية لعدد 2157 مريض خلال 33 مركز علاجي في 19 محافظة حتى الآن.

ووفق تقرير الصندوق، تم الكشف المبكر عن تعاطى المخدرات لـ4721 موظف من العاملين في الجهاز الإداري للدولة مع توفير العلاج مجانا وفى سرية تامة لأى موظف مريض إدمان دون أي يقع تحت طائلة القانون ،شريطة التقدم للعلاج طواعية قبل نزول حملات الكشف مقر عمله، بالإضافة إلى استمرار تكثيف حملات الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات على سائقي الحافلات المدرسية بالتعاون مع الجهات المعنية بالإضافة إلى تنفيذ العديد من الأنشطة لرفع وعى الفئات المتخلفة بخطورة التعاطي. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: علاج الإدمان المخدرات تعاطي المخدرات الإدمان

إقرأ أيضاً:

«التنمية الحضرية»: طرح 1400 وحدة في مشروع فسطاط فيو والتقسيط على 5 سنوات

أكد صندوق التنمية الحضرية، أنّه من خلال مشاركته في معرض عقارات النيل، والذي يقام في السعودية، حيث يعرض الصندوق تجربته من خلال حزمة من المشروعات المتميزة التي نفذها الصندوق في إطار خطة الدولة والمبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبري، وتوفير تجربة سكنية واستثمارية ذكية ومستدامة، تتماشى مع رؤية مصر 2030.

مشروع فسطاط فيو

وأضاف صندوق التنمية الحضرية أنّه سيتم عرض أحدث مشروع «فسطاط فيو» والذي تم طرح المرحلة الأولى منه قبل شهور قليلة، باستثمارات تتعدى 6 مليارات جنيه، ويقام على مساحة 30 فدانا تطل على أكبر حدائق الشرق الأوسط «تلال الفسطاط» في موقع استراتيجي حيوي بقلب القاهرة بمنطقة الفسطاط التاريخية.

ويهدف المشروع إلى تحويل منطقة الفسطاط المركز اقتصادي، من خلال دعم الأنشطة السياحية والتجارية، إضافة إلى ما يوفره المشروع من وحدات سكنية وإدارية وسياحية، تمثل فرص استثمارية متميزة، ويضم 1400 وحدة تتراوح مساحاتها بين 140 و200 متر، حيث يحتوي على جميع الخدمات والمرافق التجارية والترفيهية وكذلك الشركات المتخصصة لتقديم خدمات ما بعد البيع.

مشروعات دارة بالعديد من محافظات مصر

وأوضح صندوق التنمية الحضرية في بيان، أنّ المشاركة تتضمن عرض مسيرة الصندوق من خلال العديد من المشروعات المتميزة، كمشروعات دارة بالعديد من محافظات مصر ومنها «القاهرة / القليوبية / كفر الشيخ / الدقهلية / الشرقية / الفيوم / سوهاج / المنيا / قنا / السويس» كمرحلة عاجلة بإجمالي 61 ألف وحدة سكنية بنماذج مختلفة تلبي رغبات فئات المجتمع من أبناء المحافظات وكل الوحدات كاملة التشطيب.

مقالات مشابهة

  • جهود صندوق الإدمان في التمكين الاقتصادي للمتعافين والعلاج والكشف المبكر في أسبوع
  • "مكافحة الإدمان وطرق الوقاية".. حملة توعية بثقافة الفيوم 
  • "مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى" بأسوان ينعى إحدى المتطوعات بالصندوق
  • إنفوجراف| تعرف على خدمات صندوق مكافحة الإدمان لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان خلال 9 أشهر
  • مايا مرسي: صندوق مكافحة الإدمان قدم خدمات علاجية لـ121611 شخصًا
  • صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى ينعى الطالبة "أريج خالد" متطوعة أسوان
  • تكثيف جهود مكافحة البعوض خلال الفترة الشتوية بجدة 
  • «التنمية الحضرية»: طرح 1400 وحدة في مشروع فسطاط فيو والتقسيط على 5 سنوات
  • «مكافحة الإدمان»: تقديم خدمات علاجية لأكثر من 121 ألف مريض خلال 9 أشهر