ألقى رجل عدة قنابل حارقة على مقر الحزب الحاكم الياباني في طوكيو اليوم السبت، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية "ان اتش كيه" ووسائل إعلام يابانية أخرى.
ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات، ورفضت شرطة طوكيو التعليق، مشيرة إلى أنها تجري تحقيقا في الواقعة.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 4.3 ريختر يضرب إيرانأمريكا.

. إخلاء منازل المئات بسبب حرائق الغابات في كاليفورنياونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية عن الشرطة قولها إن الرجل قاد شاحنة صغيرة، أمام مقر الحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم، قبل قليل من الساعة السادسة صباحا وألقى خمس أو ست قنابل قابلة للاشتعال.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } هجوم بالقنابل يستهدف مقر الحزب الحاكم في اليابان.. واعتقال مشتبه بهمحاولة فاشلةوأضافت الشرطة أنه تم إصابة واحدة من سياراتها وتم إخماد الحريق الذي شب بها، وحاول الرجل بعد ذلك اقتحام مبنى مكتب رئيس الوزراء بسيارته، لكن سياجا منعه من ذلك، وحاول إلقاء قنبلة دخان على الأرض، لكن الشرطة منعته من القيام بذلك.
وعثرت الشرطة على حوالي 10 خزانات بلاستيكية وما يبدو أنها قنابل نارية غير مستخدمة في السيارة.
يذكر أن الحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم فقد شعبيته بسبب فضيحة مالية شملت تمويلا مشكوكا فيه وتهربا ضريبيا، وامتنع الحزب عن التعليق على هجوم اليوم السبت وأحال الأسئلة إلى الشرطة.
ومن المقرر إجراء الانتخابات البرلمانية يوم 27 أكتوبر، وفقد بعض السياسيين المشبوهين الدعم الرسمي من الحزب الحاكم لكنهم يخوضون الانتخابات كمرشحين مستقلين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 طوكيو اليابان الحزب الحاكم الياباني طوكيو الحزب الحاکم مقر الحزب

إقرأ أيضاً:

مائدة طعام تثير قلق الحزب الحاكم في تركيا

أنقرة (زمان التركية) – التقى الرئيس التركي السابق، عبد الله جول، بعدد من الشخصيات الرئاسية خلال زيارته إلى مدينة قيصري، مسقط رأسه، نهاية الأسبوع الماضي وتناولوا سويًّا الطعام في بيت المزرعة.

وأظهرت إحدى الصورة التي تم التقاطها خلال مائدة الطعام هذه جلوس محمد أوزحسكي، الذي استقال في الأول من يوليو/ تموز الماضي من منصبه كوزير للبيئة والتخطيط العمراني، بجوار جول.

وأثار لقاء جول وأوزحسكي تساؤلات داخل حزب العدالة والتنمية الحاكم حول المغزى من اللقاء.

وذكر موقع سوزجو أن مائدة الطعام أقيمت في منزل شعبان بيرق، النائب البرلماني عن حزب الرفاه عن مدينة قيصري سابقًا الذي شجع جول على خوض العمل السياسي في السابق وهو أيضًا والد زوجة شقيق جول.

وشارك في المائدة أيضا فاروق بيرق ،نائب حزب العدالة والتنمية عن مدينة شانلي أورفة سابقا.

هذا وأثار لقاء جول وأوزحسكي أحاديث داخل أروقة حزب العدالة والتنمية حول توجهما لخوض “مسار منفصل” خلال المرحلة الجديدة.

 

Tags: البرلمان التركيحزب الرفاةحزب العدالة والتنميةعبد الله جول

مقالات مشابهة

  • هجوم بالقنابل يستهدف مقر الحزب الحاكم في اليابان
  • عاجل.. التفاصيل الكاملة للهجوم على مقر الحزب الحاكم في اليابان: نفذه ملثم
  • الشرطة اليابانية: اعتقال شخص ألقى قنابل حارقة على مقر الحزب الحاكم
  • اليابان.. هجوم بـالقنابل الحارقة يستهدف مقر الحزب الحاكم في طوكيو
  • اليابان: هجوم بالقنابل على مقر الحزب الحاكم
  • اليابان..اعتقال رجل في طوكيو ألقى زجاجات مولوتوف على مقر الحزب الحاكم
  • مائدة طعام تثير قلق الحزب الحاكم في تركيا
  • توقيف ضابط بالدارالبيضاء مشتبه في إختلاسه 40 مليون مخصصة لمحروقات سيارات الشرطة
  • الحزب الحاكم في اليابان يواجه خطر خسارة الأغلبية في الانتخابات.. التفاصيل