استمر الجيش الإسرائيلي لليوم 13 على التوالي، في عمليته العسكرية ضد شمال قطاع غزة، مخلفاً عشرات القتلى والجرحى.

وقالت مصادر طبية فلسطينية في شمال قطاع غزة إن الجيش يحاصر المستشفى الاندونيسي في بيت لاهيا، فيما تواجه الدبابات الإسرائيلية بواباته، وتطلق قذائفها عليها وعلى ساحته.

وقال مدير عام وزارة الصحة في غزة منير البرش، في اتصال هاتفي، إن "الوضع كارثي في شمال قطاع غزة خاصة داخل المستشفى حيث يوجد أكثر من 40 مريضا وعدد من الطواقم الطبية".

وأضاف "الجيش الإسرائيلي يمنع التحرك داخل المستشفى ما يمنع العاملين فيه من تشغيل المولدات، ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي، ويعرض حياة المرضى والعاملين في المستشفى لخطر الموت".

وفي ذات السياق، واصل الجيش الإسرائيلي اجتياح مخيم جباليا، وشدد حصاره لآلاف العائلات الفلسطينية في منازلها مع تكثيف من غاراته الجوية والبرية.

وقال البرش: "بسبب القصف الإسرائيلي المستمر قتل أكثر من 450 فلسطينياً حتى اللحظة منذ بداية العملية العسكرية كان آخرها مقتل 33 فلسطينياً يوم أمس الجمعة".

دمار غير مسبوق..إعادة إعمار #غزة ستستغرق 80 عاماً https://t.co/jxKGytHkjI

— 24.ae (@20fourMedia) October 19, 2024

وأضاف "هناك عشرات الجثث في الطرقات والشوارع والمنازل في جباليا لا يمكن للطواقم الطبية أو الدفاع المدني الوصول إليها"، وأن الفلسطينيين في شمال قطاع غزة يتعرضون للإبادة الممنهجة.


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية عام على حرب غزة غزة وإسرائيل الجیش الإسرائیلی شمال قطاع غزة فی شمال

إقرأ أيضاً:

شاهد: غزة - الجيش الإسرائيلي يستهدف طفلا في جباليا ويقصف منقذيه

تداولت نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية ، مقطع فيديو يظهر استهداف الجيش الإسرائيلي بشكل مباشر طفلا في بلدة جباليا شمالي قطاع غزة .

كما يظهر المقطع قصف الاحتلال بصاروخ على الفور لفلسطينيين كانوا تجمعوا لمحاولة انتشال الطفل، مما أسفر عن إصابات بينهم في مخيم جباليا الذي يتعرض لحصار إسرائيلي يقترب من أسبوعه الثالث مع توغل آليات الاحتلال هناك.

يأتي ذلك بالتزامن مع مواصلة الجيش الإسرائيلية حملة الإبادة التي ينفذها في شمالي القطاع منذ 15 يوما عبر قصف المنازل ومراكز الإيواء ونسف وتدمير وحرق أحياء سكنية كاملة إضافة إلى منع إدخال الطعام والمياه إلى المنطقة، ما خلف مئات القتلى والجرحى في ظل تعطل شبه كامل لعمل طواقم الإسعاف والدفاع المدني نتيجة استهدافها من القوات الإسرائيلية أو منعها من تأدية مهامها.

وفي 6 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أعلن الجيش الإسرائيلي بدء اجتياح شمال القطاع، بذريعة "منع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة"، بينما يقول الفلسطينيون إن إسرائيل ترغب في احتلال المنطقة وتهجير سكانها.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • مستشفيات شمال غزة تحت العدوان.. الاحتلال يحاصر الأندونيسي ويقصف العودة
  • بالفيديو.. مستشفيات شمال غزة تحت العدوان والاحتلال يحاصر «الإندونيسي»
  • مستشفيات شمال غزة تحت العدوان.. الاحتلال يحاصر الأندونيسي ويقصف كمال عدوان والعودة
  • شاهد: غزة - الجيش الإسرائيلي يستهدف طفلا في جباليا ويقصف منقذيه
  • عاجل:- الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مستشفى الإندونيسي شمال غزة وإصابات وانقطاع كامل للكهرباء
  • الاحتلال الإسرائيلي يحاصر مستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة
  • شمال غزة.. جيش الاحتلال يحاصر ويقصف المستشفى الإندونيسي ويقطع الكهرباء عنه
  • الاحتلال الإسرائيلي يحاصر المستشفى الاندونيسي شمال قطاع غزة
  • الاحتلال يحاصر ويقصف المستشفى الإندونيسي شمالي القطاع