أعلن اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 ، عن استشهاد الفنانة محاسن الخطيب في قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلتها في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمالي قطاع غزة .

ونعت مؤسسة رواسي فلسطين للثقافة والفنون والإعلام"، الفنانة التشكيلية محاسن الخطيب، التي استشهدت جراء استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمنزلها في شمال غزة.

وقالت المؤسسة الثقافية الفلسطينية في بيانها اليوم، إن الفنانة الخطيب، "بقيت صامدة ترفض التهجير والنزوح".

وأضافت أن "الفنانة الإنسانة تركت قبل رحيلها وخلال حرب الإبادة على قطاع غزة أثرًا فنيًا وطنيًا خالدًا، وقدّمت أعمالًا فنية رقمية تلامس واقعنا وجراحنا وحريتنا".

وأوضح البيان أن الفنانة شاركت في محطات مهمة من معارض وأنشطة مؤسسة رواسي فلسطين الوطنية، وختمت :"برحيلها فقدنا شخصًا مبدعًا ومتألقًا في إيصال رسالة شعبه وقضيته عبر أعمالها الفنية".

ونعى ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي الفنانة محاسن الخطيب التي تمسكت بدعم المقاومة الفلسطينية، وأدانت الصمت العالمي إزاء المجازر المتكررة في القطاع، الذي يتعرض لعدوان منذ أكثر من عام.

وفي منشور دوّنته قبل ساعات من استشهادها، قالت محاسن الخطيب: "أعتقد أن العالم تخاذل كثيرًا لدرجة أنه أصبح لا يرى، وأصبحت الحرب علينا حياة طبيعية لديهم، وأعتقد أن من غادر قطاع غزة، أكمل حياته بصورة طبيعية، وقد تصيبه نخزات من الوجع أحيانًا علينا لكنه يكمل بعدها بشكل عادي".

وتابعت الخطيب:" أعتقد أننا اعتدنا على وجعنا، وأصبحت قلوبنا بلا نبض على حالنا، وأعتقد أننا فعلًا مجرد أرقام لا قيمة لنا سوى عند خالقنا".

وعقب استشهاد رئيس حركة " حماس " يحيى السنوار، علقت الخطيب بالقول:" أمي تقول لكم لا تفرحوا بموت السنوار، لأن معركة إسرائيل، ليست معه، فمعركتها مع شعب كامل، وأصحاب أرض".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

إعلام فلسطيني: 30 شهيدا جراء قصف إسرائيلي على مخيم جباليا شمال قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت، أن الغارة التي شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على منزلًا في مخيم جباليا، نتج عنها استشهاد نحو 30 مواطنا فلسطينيا وإصابة آخرين.

واستشهد فلسطينيين اثنين، وأصيب آخرون، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلًا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأشارت مصادر فلسطينية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إلى أن 64 مواطنا استشهدوا في غارات الاحتلال على قطاع غزة، منذ فجر الجمعة 45 منهم في مخيم جباليا.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42،500 مواطن، وإصابة 99،546 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

مقالات مشابهة

  • استشهاد الفنانة الفلسطينية محاسن الخطيب.. «الاحتلال» قصف منزلها (صور)
  • فلسطين.. استشهاد التشكيلية محاسن الخطيب جراء غارة للاحتلال على جباليا
  • استشهاد 33 فلسطينيا بينهم 21 امرأة في قصف للاحتلال الإسرائيلي لمخيم “جباليا”
  • استشهاد الفنانة التشكيلية محاسن الخطيب في مخيم جباليا.. هذا آخر ما قالته عن السنوار
  • استشهاد الفنانة التشكيلة محاسن الخطيب في مخيم جباليا.. هذا آخر ما قالته عن السنوار
  • غزة.. استشهاد 33 فلسطينيا بينهم 21 امرأة بقصف للاحتلال على مخيم جباليا
  • إعلام فلسطيني: 30 شهيدا جراء قصف إسرائيلي على مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • استشهاد 3 فلسطينيين بقصف الاحتلال منزلا في جباليا
  • استشهاد 19 فلسطينيا جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة في جباليا