أعلن رئيس المرصد التونسي لحقوق الإنسان، مصطفى عبد الكبير، أن عدد التونسيين المحتجزين في السجون الليبية يتجاوز 150 شخصًا، من بينهم نساء وأطفال.

وأشار عبد الكبير، في تصريحات متلفزة، إلى أن الأطفال الذين وُلدوا لأمهات متورطات في تنظيمات تكفيرية يعيشون في ظروف صعبة.

وتطرق عبد الكبير إلى التحديات التي تواجه التونسيين المحتجزين في ليبيا، مؤكدًا وجود صعوبات في مراحل التقاضي، إلى جانب معاناة العائلات التونسية من عدم قدرتها على التواصل مع أبنائها المحتجزين.

وأضاف أن بعض القضايا الموجهة ضد التونسيين في السجون الليبية مبنية على اتهامات غير مثبتة، مطالبًا السلطات التونسية، بما في ذلك رئاسة الجمهورية والحكومة ووزارة الخارجية، بالتدخل والعمل على حل هذا الملف.

وفي سياق آخر، أكد عبد الكبير الإفراج عن عدد من التونسيين المحتجزين، معربًا عن أمله في الإفراج عن مجموعة أخرى قريبًا، خاصة وأن تلك القضايا تندرج ضمن قضايا الرأي العام.

كما أشار إلى أن ملف الصحفيين التونسيين المختطفين في ليبيا، سفيان الشورابي ونذير القطاري، لا يزال معقدًا ولم يشهد تطورًا يُذكر، مؤكدًا ضرورة متابعة السلطات التونسية لهذا الملف للكشف عن مصيرهما.

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: عبد الکبیر

إقرأ أيضاً:

المصريون بينهم.. تعرف على أكثر الشعوب حصولا على الإجازات السنوية في العالم

نشرت مجلة «مراجعة سكان العالم» تقريرًا عن أكثر دول العالم التي يحصل شعبها على إجازات على مدار العام، والذي يقدر عدد أيامه بـ 365 يومًا. وتشمل أيام الإجازات في هذه الدول الأعياد بحسب ديانة الدولة وأيام الاستقلال والأعياد الوطنية المختلفة.

التصنيف الذي اعتمدته عليه المجلة

واعتمدت المجلة في تصنيفها على العطلات الخاصة بالأعياد والمناسبات الرسمية لكل دولة، حيث جاءت نيبال، التي تقع في قارة آسيا، في المركز الأول بإجمالي 39 يومًا، ثم ميانمار في آسيا أيضًا بإجمالي 32 يومًا.

أغلب الدول في آسيا

وفي المركز الثالث عالميًا، جاءت إيران بإجمالي 26 يومًا، فيما احتلت سيريلانكا المركز الرابع بإجمالي 25 يومًا، وحلت بنجلاديش في المركز الخامس بإجمالي 22 يومًا.

مركز مصر في الدول الأكثر إجازات حول العالم

أما عن مركز مصر في التصنيف العالمي للدول الأكثر إجازات، فقد جاءت في المركز السادس عالميًا بإجمالي 22 يومًا، تلتها العراق في المركز السابع بإجمالي 22 يومًا أيضًا مثل مصر. وحلت دولة الهند في المركز الثامن بإجمالي 21 يومًا، تلتها ماليزيا في المركز التاسع بإجمالي 21 يومًا، وكمبوديا في المركز العاشر بإجمالي 21 يومًا.

وتشهد مصر عدة إجازات على مدار العام، تبدأ بأول إجازة في 7 يناير، التي توافق عيد الميلاد المجيد، ثم 25 يناير، الذي يوافق عيد الشرطة وذكرى ثورة الخامس والعشرين من يناير. وتتوالى الإجازات لتشمل رأس السنة الهجرية والمولد النبوي الشريف، وعيد تحرير سيناء في 25 إبريل وعيد العمال في 1 مايو، بالإضافة إلى عيد شم النسيم، وعيد ثورة 30 يونيو، وعيد ثورة 23 يوليو، وذكرى نصر أكتوبر في 6 أكتوبر، بجانب إجازتي عيد الفطر وعيد الأضحى المباركين.

مقالات مشابهة

  • لوكمات تايمز: نقص التمويل يضغط على قدرة المساعدة الإنسانية للسودانيين في ليبيا  
  • ذا بيزنس بوست: بنغلاديش تطالب ليبيا بمعالجة مستحقات مالية لعمال بقطاع الصحة
  • تبون: قمة ثلاثية ليبية تونسية جزائرية وشيكة ولا حل في ليبيا إلا بالانتخابات
  • حياة 14 ألف أسير مهددة في سجون الاحتلال.. 3 يستشهدون في الشهر
  • رئيس الجمهورية يدعو نظيره التونسي لحضور إحتفالات الذكرى الـ70 لاندلاع الثورة التحريرية 
  • عاجل- إجراءات أمنية طارئة في سجون إسرائيل بعد أنباء اغتيال زعيم حماس السنوار
  • مودرن غانا: على غرار ليبيا.. أردوغان ساع إلى السيطرة على الصومال
  • تقرير: هنالك من يستفيد من نطاق ليبيا بالشبكة العنكبوتية لأغراض أخرى
  • المصريون بينهم.. تعرف على أكثر الشعوب حصولا على الإجازات السنوية في العالم