وفرت منصة مصر الرقمية خدمة حجز الطيران من بين العديد من الخدمات التي تقدمها للمواطنين للتسهيل عليهم في السفر والانتقال، وذلك في ظل التحول الرقمي الذي تسعى الدولة المصرية لتنفيذه بجميع القطاعات.

التجهيزات النهائية لرالي الطيران الترفيهي في مصر Fly in Egypt rally 2024.. صور

ويستطيع الأشخاص الذين يرغبون في الاستعلام عن عدد من الخدمات التي تخص الطيران، الدخول على موقع مصر الرقمية.

ويوضح صدى البلد بالخطوات كيفية حجز رحلة طيران من منصة مصر الرقمية:

1- جدول رحلات الطيران.

يختار الشخص أيقونة جدول رحلات الطيران ويضغط على الرابط الإلكتروني، الذي من خلاله يستطيع معرفة مواعيد الذهاب والعودة للأماكن التي يرغب في الاستعلام عنها والوقت وبذلك يستطيع الحصول على ما يريد.

2- إدارة حجز طيران.

3- حجز تذاكر الطيران.

4- استعلام عن حالة رحلة الطيران.

تقديم العديد من الخدمات للمواطنين

وتعمل منصة مصر الرقمية على توفير العديد من الخدمات للمواطنين حتى لا يتم إهدار الوقت، وذلك أيضًا في ظل التحول الرقمي الذي تسعي الدولة المصرية لتطبيقه في المؤسسات كافة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصر الرقمية التحول الرقمي مصر الرقمیة من الخدمات

إقرأ أيضاً:

انطلاق قافلة التنمية الرقمية المتنقلة لخدمة المجتمع في 42 مركزًا بالباحة غدًا

تنطلق غدًا قافلة التنمية الرقمية المتنقلة في 42 مركزًا في منطقة الباحة ومحافظاتها، وذلك برعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير المنطقة.
وتتضمن القافلة الرقمية التي تبدأ أولى محطاتها غدًا في مركز الفرعة ببني سار بمدينة الباحة في قاعة غرام للمؤتمرات والاحتفالات، خدمات وزارة الموارد البشرية، والأمانة، ووكالة الإسكان، وصندق هدف، وشركة الاتصالات السعودية، وبنك التنمية الاجتماعية، وجامعة الباحة، والصحة، والأحوال المدنية، والمرور، والبيئة والمياه والزراعة، وصندوق التنمية الزراعية.. وغيرها من الخدمات الأخرى التي تعنى بالمواطنين والمقيمين.
وتهدف هذه المبادرة التي تبدأ استقبال المستفيدين خلال الفترة المسائية، من الساعة الرابعة عصرًا حتى السابعة مساء، لمدة يومين في كل مركز من مراكز المنطقة، إلى الوصول للمستفيدين في مقر إقامتهم، وتقديم خدمة أفضل خاصة لكبار السن وذوي الإعاقة ومن لا يستطيعون الحضور للمقار الرسمية، وغير القادرين على الاستفادة من الخدمات، إلى جانب اطلاع العملاء على الخدمات والتسهيلات المستحدثة على أنظمة الوزارات، والجهات الحكومية، وتقديم ورش توعوية وتثقيفية لهم.

مقالات مشابهة

  • انطلاق قافلة التنمية الرقمية المتنقلة لخدمة المجتمع في 42 مركزًا بالباحة غدًا
  • مكتبة الفجيرة الرقمية تعرض أحدث تقنياتها في “جيتكس”
  • أحمد بن سعيد: دبي منصة مثالية لتعزيز صناعة الطيران
  • إطلاق منصة «حجاج» الرقمية لتسهيل إجراءات العمرة
  • موسم الحج.. إطلاق منصة “حجاج” الرقمية لتسجيل الراغبين في الحج
  • خالد الخولي الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في “إي آند الإمارات”: معرض جيتكس منصة مثالية للتعاون مع العديد من الشركاء للارتقاء بالتجارب والحلول الرقمية المقدمة للعملاء
  • "البصمات الرقمية" مفتاح رئيسي لخدمات المستقبل.. وخبراء: تعزز الأمن السيبراني
  • الطاقة والبنية التحتية تستعرض مشاريعها وخدماتها الرقمية في جيتكس
  • عاجل - مجلس الوزراء يوافق على اتفاقية جوية جديدة بين مصر وعُمان لتحسين حركة الطيران