قال الدكتور سهيل دياب، أستاذ العلوم السياسية، إن استهداف مُسيرة أطلقت من جنوب لبنان منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في قيسارية، «حدث كبير»، ويظهر أن حزب الله كما وعد بدء مرحلة جديدة سيتم إيلام إسرائيل فيها عبر استهداف أهداف استراتيجية متقدمة، كما تحدث حسن نصر الله أمين عام حزب الله قبل اغتياله، وكما توعد نائبه نعيم قاسم قبل أسبوعين.

قوات الاحتلال تقتحم مخيمي بلاطة وعسكر الجديد شرق نابلس استهداف منزل نتنياهو في قيساريا.. هل كان متواجدًا وقت انفجار المسيرة؟

وأضاف «دياب» خلال مداخلة بقناة «القاهرة الإخبارية» أن المرحلة القادمة في المواجهة بين حزب الله وإسرائيل، ستكون مرحلة الإيلام لإسرائيل، التي لا تتراجع عن مواقفها سوى بإرغامها بالقوة.

حزب الله 

وأوضح أستاذ العلوم السياسية، أن ما حدث في قيسارية، ليس فريد من نوعه، إذ أن تلك هي المرة الرابعة على الأقل خلال الفترة الأخيرة، التي تخترق فيها مسيرات حزب الله الدفاعات الجوية الإسرائيلية التي لا زالت عاجزة عن التعامل مع ذلك التهديد.

استهداف قاعدة لواء جولاني ببنيامينا

وأشار إلى أن قبل استهداف قيسارية، كان هناك استهداف قاعدة لواء جولاني ببنيامينا، وأن المسيرات باتت معضلة كبيرة أمام الدفاعات الجوية الإٍسرائيلية.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال نتنياهو حزب الله بوابة الوفد الوفد حزب الله

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: دولة الاحتلال تمتلك استراتيجية ناجحة ضد حماس وحزب الله

قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن هناك بعض التحليلات تتحدث عن أن دولة الاحتلال تمتلك استراتيجية ناجحة ضد حماس، وحزب الله، وأذرع إيران الأخرى في المنطقة، وأن هذه الاستراتيجية ستنتهي بمواجهة إيران.

متخصص في الشأن الإيراني: إيران لديها القوة لمواجهة إسرائيل

وأضاف "كمال"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على القناة العاشرة المصرية  "ten"، مساء الأربعاء،  أن استراتيجية الاحتلال نجحت خلال العام الماضي في كافة المراحل المتعلقة بالاستراتيجية المتعلقة بتغيير ميزان القوى مع المقاومة،  ولكن الهدف المتبقي هو إيران.

وأضاف أن التحرك الصيني نحو تايوان يعتبر تطورا كبيرا في المنطقة، مشيرًا إلى أن بكين تنتهز فرصة تحرك الأساطيل الأمريكية من آسيا نحو الشرق الأوسط؛ مستغلة الفراغ الأمريكي الموجود الآن في آسيا، وهذا ما كانت تخشى منه الولايات المتحدة، وهو من شانه أن يؤثر على تحرك الولايات المتحدة في المنطقة مستقبلا.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: حزب الله بدأ مرحلة جديدة في المواجهة مع إسرائيل|فيديو
  • بعد استهداف منزل نتنياهو.. أستاذ علوم سياسية: حزب الله يبدأ مرحلة جديدة في المواجهة مع إسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: حزب الله يبدأ مرحلة جديدة بعد استهداف منزل نتنياهو
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل تسعى لتقويض كل مقومات قيام دولة فلسطينية
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل متطرفة وتنفذ مشروع حرب مفتوحة
  • حزب الله يعلن الانتقال إلى مرحلة جديدة وتصاعدية في المواجهة مع إسرائيل
  • حزب الله يعلن إطلاق "مرحلة جديدة" في المواجهة مع إسرائيل
  • “حزب الله” يعلن إطلاق “مرحلة تصاعدية جديدة” في المواجهة مع إسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: دولة الاحتلال تمتلك استراتيجية ناجحة ضد حماس وحزب الله