بوابة الوفد:
2024-10-19@11:35:24 GMT

وزير الرياضة يتفقد مركز شباب الغردقة

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

قام الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بجولة تفقدية بمركز شباب الغردقة، وذلك ضمن جولة السيد الوزير بمحافظة البحر الأحمر. تم خلال الجولة الاطلاع على حجم الإنجازات التي حققها المركز، بما في ذلك المدرسة ونزل الشباب.

أشاد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالتطور الكبير الذي يشهده مركز شباب الغردقة، مؤكدًا أن المركز ليس فقط قد تمكن من سداد جميع المديونيات السابقة، بل حقق أيضًا فائضًا ماليًا قدره 1.

4 مليون جنيه. جاء هذا الإنجاز نتيجة للرؤية الاستثمارية التي وضعتها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع رؤساء مجالس إدارات مراكز الشباب على مستوى الجمهورية، والتي ساهمت بشكل كبير في تطوير البنية التحتية للمراكز، وتوفير الدعم المادي اللازم، مما ساعد على تحقيق الاكتفاء الذاتي للمركز.

وأضاف الدكتور أشرف صبحي أن مركز شباب الغردقة بات نموذجًا يحتذى به في تحقيق التنمية المستدامة من خلال استغلال موارده المتاحة وتنفيذ مشاريع مدرة للدخل بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية. تشمل هذه المشاريع تطوير المبنى الإداري، إنشاء الملاعب الخماسية، والملاعب القانونية، التي توفر الفرص للشباب لممارسة الرياضة على أعلى مستوى، وتعزز من القدرات الرياضية والاجتماعية لهم.

وأوضح الوزير أن الوزارة تولي أهمية خاصة لتعزيز الأنظمة الاستثمارية مثل نظام BOT، مما يتيح شراكات فعالة بين القطاعين العام والخاص لتطوير البنية التحتية لمراكز الشباب وضمان استدامتها. كما أكد أن هذه الأنظمة الاستثمارية تتيح لمراكز الشباب فرصًا أكبر لتحقيق الاكتفاء الذاتي والمساهمة في تعزيز الاقتصاد المحلي.

حيث تفقد السيد وزير الشباب والرياضة منشات المركز والتي تتضمن "مبنى إدارى، نزل للشباب، مدرسة فنية صناعية خاصة، مركز تخاطب وتكامل حسي، ملعب خماسي".

كما تابع السيد الوزير والسيد المحافظ التدريبات التي يحصل عليها الطلبة في "المدرسة المصرية للتلمذة الثانوية"، حيث تقوم المدرسة بتدريب الشباب على عدد من المجالات وهي: "الجرافيك - الاجهزة الطبية - الحاسب الالي - الكيمياء - اجهزة التبريد والتكيفات"، ليكونوا نواة لشباب متعلم في العديد المجالات التي تساعدهم في الحصول على فرص عمل ليكونوا من العمالة الماهرة، وايضا زيادة الدخل للشباب المصري في المستقبل.

وشدد وزير الشباب والرياضة على اهمية رفع كفاءة المنطقة المحيطة بالمركز والمدخل المؤدي له، وذلك لتسهيل عملية الدخول والخروج من المركز.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزیر الشباب والریاضة مرکز شباب الغردقة

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يصل الغردقة لافتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية للكرة الشاطئية

وصل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم، إلى الغردقة، لافتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية للكرة الشاطئية التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 19 إلى 26 أكتوبر الجاري.

بطولة كأس الأمم الأفريقية للكرة الشاطئية

وأكد فراج عبد المقصود وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن»، أن وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية للكرة الشاطئية التي تستضيفها مدينة الغردقة، كما تشمل جولته في المدينة العديد من الأنشطة والبطولات والجولات التفقدية لمتابعة التطوير والاستثمار والإنجازات المحققة.

فيما أوضح ممدوح خليفة مدير مديرية الرياضة بالبحر الأحمر، أن منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية للكرة الشاطئية تقام على شواطئ رملية في أحد المنتجعات السياحية بمدينة الغردقة خلال الفترة من 19 إلى 26 أكتوبر، بحضور وزير الشباب والرياضة.

منتخب مصر في المجموعة الأولى

ولفت إلى أن البطولة تضم 8 فرق مقسمة إلى مجموعتين، ومن المقرر أن يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة للدور نصف النهائي، ويقع منتخب مصر المنظم للبطولة في المجموعة الأولى مع منتخبات المغرب وغانا وتنزانيا، ويتأهل 3 فرق منها إلى بطولة العالم لكرة القدم الشاطئية 2025.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يتفقد مركز شباب الغردقة ويشيد بالإنجازات الاستثمارية
  • وزير الرياضة يتفقد معسكر شباب سفاجا ومركز شباب الحرية في البحر الأحمر
  • وزير الشباب والرياضة يصل الغردقة لتنفيذ الأنشطة والبطولات
  • وكيل وزارة البحر الأحمر يستقبل وزير الشباب والرياضة بمطار الغردقة
  • وزير الرياضة يتفقد مركز شباب ومعسكر شباب سفاجا
  • وزير الرياضة يصل الغردقة لافتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية للكرة الشاطئية
  • وزير الرياضة: القياده السياسية تضع الشباب في صدارة مسيرة التنمية لأنهم قادة الغد ومحركوا التغيير
  • تعيين مساعد لـ وزير الشباب والرياضة لشئون الشراكات الاستثمارية
  • "المواطنة والتنشئة السياسية" ندوة للشباب والرياضة بشمال سيناء