كشفت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، عن قيام (عاطل) بالنصب والإحتيال على المواطنين من خلال مزاولة أعمال الدجل والسحر وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحاني مقابل مبالغ مالية، والترويج لنشاطه الإجرامي عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بدائرة قسم شرطة المنصورة ثان بمحافظة الدقهلية، وبحوزته (الأدوات المستخدمة في أعمال السحر والدجل - هاتف محمول «تبين احتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي»، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الداخلية الداخلية الشرطة

إقرأ أيضاً:

ضبط المتهمين بالترويج للعلاج الروحاني والنصب على المواطنين عبر الفيس بوك

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في ضبط شخصين لقيامهما بالترويج لقدرتهما على العلاج الروحانى ومزاولة أعمال السحر والدجل للنصب والإحتيال على المواطنين عبر مواقع التواصل الإجتماعى.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (شخصين "لهما معلومات جنائية") بالنصب والإحتيال على المواطنين من خلال مزاولة أعمال الدجل والسحر وإيهام ضحاياهم بقدرتهما على العلاج الروحانى مقابل مبالغ مالية، والترويج لنشاطهما الإجرامى عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وضبطهما بنطاق محافظتي "القاهرة – الإسكندرية" وبحوزتهما (الأدوات المستخدمة فى أعمال السحر والدجل – هاتفين محمول "تبين إحتوائهما على دلائل تؤكد نشاطهما الإجرامى") وبمواجهتهما أقرا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، جار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما.

وفي سياق آخر واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن، شن حملاتها المكبرة لضبط الجرائم التموينية، والتي أسفرت عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالى 7 طن دقيق (أبيض، وبلدى مدعم)، جار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

يأتي ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز والبيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في ضبط أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة المتنزة بالإسكندرية، لاتهامه بغسل أموال متحصلة من نشاطه الإجرامى فى مجال تعدين وتداول العملات الرقمية المشفرة وترويجها، والتي قدرت بحوالي 10 ملايين جنيه.

اضطلعت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم شرطة أول المنتزه بمحافظة الإسكندرية) لقيامه بغسل أموال متحصلة من نشاطه الإجرامى فى مجال تعدين وتداول العملات الرقمية المشفرة وترويجها ، ومحاولته إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (تأسيس الشركات – شراء السيارات)، وقدرت الأموال بحوالي 10 ملايين جنيه.

يأتي ذلك في إطار مواصلة أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة جرائم غسل الأموال وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وحصر ورصد ممتلكاتهم وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

الداخلية تضبط 7 أطنان دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء القبض على شاب لاتهامه بالإتجار في العملات الرقمية بالإسكندرية سقوط تشكيل عصابي تخصص في تقليد العملات الأجنبية بالقاهرة تفاصيل تعدي أحد الأشخاص على طليقته بالضرب داخل مركز تجميل بدمياط ضبط 5 أطنان سكر داخل مصنع غير مرخص بالمرج تنفيذ 85136 حكمًا قضائيًا متنوعًا خلال يوم تحرير 31042 مخالفة مرورية متنوعة خلال يوم ضبط 368 قضية مخدرات و166 قطعة سلاح ناري ضبط عنصر إجرامي بحوزته مخدرات بـ8 ملايين جنيه بالقاهرة سقوط عنصرين إجراميين بحوزتهما 100 كيلو حشيش بالإسماعيلية

مقالات مشابهة

  • ضبط المتهمين بالترويج للعلاج الروحاني والنصب على المواطنين عبر الفيس بوك
  • حبس دجال يروّج للعلاج الروحانى ومزاولة أعمال السحر على فيسبوك
  • ضبط عنصر إجرامي يزعم أنه ساحر ومتخصص في العلاج الروحاني بالإسكندرية
  • حبس متهم بالنصب على المواطنين بزعم العلاج الروحانى عبر فيس بوك 4 أيام
  • العلاج الروحاني.. القبض على دجال كرموز
  • ضبط متهم بالنصب على المواطنين في الإسكندرية.. «خدعهم بالعلاج الروحاني»
  • سقوط المتهم بالنصب على المواطنين بزعم العلاج الروحانى فى الإسكندرية
  • الداخلية تضبط دجال الدقهلية بعد ترويجه لأعمال السحر على الفيس بوك
  • استقطبهم عبر السوشيال ميديا.. اعترافات دجال ينصب على المواطنين