المناطق_متابعات

حدد البنك المركزي الروسي اليوم أسعار العملات الرئيسة مقابل الروبل خلال الفترة من 19 إلى 21 أكتوبر، حيث خفض سعر صرف الدولار الأمريكي بواقع 73 كوبيكًا، مقارنة بسعر اليوم السابق، ليصل إلى 96.4172 روبلًا.

وفي الوقت نفسه، خفض سعر صرف اليورو الرسمي بمقدار 90 كوبيكًا، ليبلغ 104.8565 روبلات. بينما خفض سعر صرف اليون الصيني بمقدار 9 كوبيكات، ليبلغ 13.

4631 روبلًا.

أخبار قد تهمك المركزي الروسي يرفع سعر الروبل مقابل العملات الرئيسية 18 أكتوبر 2024 - 11:22 صباحًا المركزي الروسي يرفع سعر الروبل مقابل العملات الرئيسية 18 أكتوبر 2024 - 10:35 صباحًا

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المركزي الروسي المرکزی الروسی

إقرأ أيضاً:

“الخميسي” يطالب محافظ المصرف المركزي بإيضاح الحلول التي وضعها لخفض العجز في ميزان المدفوعات

الوطن| رصد

طالب الخبير الاقتصادي أحمد الخميسي، محافظ مصرف ليبيا المركزي ناجي عيسى، بإيضاح الحلول التي وضعها لخفض العجز في ميزان المدفوعات.

وقال الخميسي إن الوتيرة الشعبوية الاقتصادية ارتفعت خلال فترة إدارة المركزي الجديدة، في حالة من التفاؤل عند رفع القيود عن السحب النقدي رغم عدم وجود سيولة نقدية لقرابة 3 أشهر.

وأضاف أنه لم يتم تعيين مجلس إدارة المركزي بعد، ويجب أن يكون هنالك لجنة اقتصادية تضع برنامجًا اقتصاديًا يعمل على خطط من شأنها الدفع نحو استقرار الدينار.

وبين الخميسي أن الاستمرار في فرض الضريبة تم وفق سياسة المحافظ السابق الذي تحجج بزيادة الطلب على النقد الأجنبي، رغم عدم فتح الاعتمادات المستندية خلال سبتمبر أصلًا.

وأوضح أنه يجب أن يوضح المحافظ الحلول الاقتصادية التي وضعها مع وجود عجز في ميزان المدفوعات، بدلًا من كسب شعبية عبر رفع القيود وغيره، وعدم إيضاح إذا ما كان المركزي قادراً على تلبية الطلب.

وشدد الخميسي على أنه يجب الرجوع إلى أسس اقتصادية صحيحة وبرنامج إصلاح اقتصادي وإلا فإن آثار هذه التغييرات ستكون غير جيدة على الاقتصاد.

ولفت إلى أن الاستقرار الاقتصادي لا يمكن تحقيقه في ظل بيئة سياسية غير صحيحة وفاسدة، ولا إصلاح اقتصادي ما لم يسبقه إصلاح سياسي ومعالجة الانقسامات وتشكيل حكومة موحدة، وتحديد تقشف في الميزانيات العامة.

الوسومأحمد الخميسي ليبيا محافظ المصرف المركزي مصرف ليبيا المركزي

مقالات مشابهة

  • “الخميسي” يطالب محافظ المصرف المركزي بإيضاح الحلول التي وضعها لخفض العجز في ميزان المدفوعات
  • أسعار الصرف مساء اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024
  • المركزي الروسي يرفع سعر الروبل مقابل العملات الرئيسية
  • بعد قرار المركزي.. أسعار العملات أمام الجنيه المصري اليوم 18 أكتوبر
  • الرهان على فوز ترامب بالانتخابات الأميركية يرفع البيتكوين
  • الخميس.. أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية
  • المركزي الروسي يواصل تخفيض سعر الروبل أمام العملات الرئيسية
  • وزيرا الخارجية الروسي والبرازيلي يبحثان الاستعدادات لقمة “بريكس” وتطورات الأزمة الأوكرانية
  • الأول من نوعه في المنطقة العربية.. “هولو” في دبي في 18 أكتوبر