محافظ أسيوط يوفد نائبه لحضور الحفل الختامي لمبادرة "حوارنا سلام" برعاية كايسيد
أسيوط /
أناب اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، الدكتور مينا عماد نائبه لحضور الحفل الختامي لمبادرة "حوارنا سلام" لقبول الآخر ونبذ خطاب الكراهية وذلك بقاعة السمائيين بمقر ايبارشية الأقباط الكاثوليك بأسيوط والتي نفذتها اللجنة المصرية للعدالة والسلام التابعة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك، بالتعاون مع الإتحاد العربي للتطوع عضو المكتب التنفيذي لملتقى الاتحادات العربية المتخصصة بجامعة الدول العربية وبرعاية مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات "كايسيد" وذلك بمشاركة وحضور نيافة الأنبا دانيال لطفى مطران ايبارشية الأقباط الكاثوليك بأسيوط والقمص مرقس يوسف مدير مكتب اللجنة المصرية للعدالة والسلام بأسيوط، وعقيل إسماعيل المنسق العام للإتحاد العربي للتطوع بمصر والشيخ سيد عبد العزيز أمين عام بيت العائلة المصرية بأسيوط، وناهد عزيز المدير التنفيذي لمبادرة حوارنا سلام وبعض القيادات الدينية والشعبية والتنفيذية ولفيف من المتدربين والشباب بالمحافظة.


بدأت فعاليات الحفل بالسلام الوطني ثم كلمة الترحيب للقمص مرقس يوسف مدير مكتب اللجنة المصرية للعدالة والسلام موضحًا الدور الذي تقوم به اللجنة المصرية للعدالة والسلام وشرح أهداف المبادرة من حيث غرس قيم المواطنة وإيقاظ الضمير ومراحل تنفيذها والجهود المبذولة من كافة الشركاء والتي إستمرت فعالياتها خلال الفترة من مارس إلى سبتمبر 2024.
ثم تحدث هاني العمدة ممثل فريق الإتحاد العربي للتطوع عن الإتحاد العربي ودور مبادرة "حوارنا سلام" في نشر السلام فضلًا عن استعراض فعاليات المبادرة والتي تم تنفيذها من خلال 4 جولات استهدفت ندوات تثقيفية وزيارات ورحلات ميدانية لبعض الأماكن التاريخية والدينية بالمحافظة بمشاركة أكثر من 200 شخص ممثلين لكافة فئات المجتمع وبالاستعانة بنخبة من المدربين ورجال الدين وأساتذة الجامعات.
كما تم خلال الفعاليات عرض فيلم تسجيلي عن فعاليات ومراحل تنفيذ مبادرة حوارنا سلام ثم تقديم العرض المسرحي عكس إتجاه لفرقة رحالة من تأليف أحمد محسن وإخراج ابانوب جرجس وديكور أبو بكر مظهر.
وأشاد الدكتور مينا عماد نائب المحافظ بالعرض المسرحي وفعاليات المبادرة ناقلًا تحيات الوزير اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط للحضور مشيرًا إلى أهمية السلام المجتمعي في بناء المجتمع وتحقيق التقدم والرقي لافتًا إلى جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في تحقيق السلام ونشر ثقافة الحوار واطلاقه الحوار الوطني للمصريين بالتنسيق مع كافة تيارات وفئات المجتمع لإدارة حوار وطني حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة.
وأكد نيافة الأنبا دانيال لطفى ـ خلال كلمته ـ على أهمية وثيقة الإخوة الإنسانية والتي أطلقها قداسة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بدولة الإمارات العربية المتحدة في 2019 ونصت على نشر السلام وتبنى خطوات نبذ خطاب الكراهية وقبول الآخر والقضاء على النزاعات والصراعات بمختلف بقاع العالم مشيرًا إلى اهتمامه ودعمه ورعايته للمبادرات التنموية الداعمة للسلام مشيدًا بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي في دعم مسيرة التنمية ونشر السلام وثقافة الحوار الوطني موجهًا الشكر للوزير المحافظ ونائبه وكافة الجهات المشاركة في المبادرة والقيادات الحضور.
وفى نهاية الإحتفال تم تكريم الشركاء والمدربين بجولات المبادرة وتوزيع الشهادات على المشاركين من أعضاء الجولات الأربع والتقاط الصور التذكارية 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط افة أقباط الاتحاد الاتحاد العرب اقل الـ ألا الات الاتحاد العربي الاتحاد العربي للتطوع إطلاق آفا افات الاتحادات الاخ استعانة استعراض الأساقفة الكاثوليك الاخر الأساقفة استهدف الأقباط استهدفت استعان الاستعانة أرك إرنا أساقفة حوارنا سلام محافظ أسیوط

إقرأ أيضاً:

تواصل فعاليات البرنامج التدريبي "بداية قادة الجامعات المصرية"

تواصلت اليوم فعاليات البرنامج التدريبي "بداية قادة الجامعات المصرية" في المدينة الشبابية الدولية بشرم الشيخ، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان". يأتي البرنامج تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، وبالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان التابع لرئاسة مجلس الوزراء، وبالتعاون مع وزارة الثقافة.

يهدف البرنامج إلى تعزيز وعي الشباب وتنمية روح الولاء والانتماء لديهم من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة وورش العمل التي تركز على مواجهة الإدمان والانحرافات السلوكية.
ويعقد تحت إشراف الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، والدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، والدكتور إبراهيم عسكر، مدير برامج الوقاية بالصندوق، والدكتور حسام الشريف، وكيل معهد إعداد القادة.

وفي هذا السياق، صرح الدكتور كريم همام قائلاً: "إن هذه المبادرة تمثل نقطة تحول هامة في بناء جيل واعٍ ومسؤول من قادة المستقبل. فمن خلال هذا البرنامج، نسعى إلى تسليح شبابنا بالمعرفة والمهارات اللازمة لمواجهة تحديات العصر، وعلى رأسها مشكلة الإدمان والانحرافات السلوكية."

وأضاف همام، ان زارة التعليم العالي تسعى لتوفير بيئة تعليمية متكاملة تسهم في صقل شخصيات الطلاب وتنمية مهاراتهم القيادية. ونحن نؤمن بأن هذه المبادرة ستكون لها آثار إيجابية ملموسة على مستقبل شبابنا ومجتمعنا ككل."

كما أفاد همام، بأن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تولي اهتماماً كبيراً بتطوير قدرات الطلاب وتعزيز دورهم في المجتمع. فمن خلال هذه البرامج والمبادرات، نسعى إلى خلق جيل من القادة قادر على مواجهة التحديات وبناء مستقبل أفضل لمصر."

وتضمنت فعاليات اليوم محاضرة بعنوان "رسائل الوقاية" قدمها الدكتور إبراهيم عسكر، حيث تناول عدة محاور رئيسية منها: ماهية عمل صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، والمفاهيم المرتبطة بالتعاطي والإدمان، ودوائر التعاطي وأنواع المخدرات وتأثيراتها، وأسباب التعاطي ودوافع الإدمان مع التأكيد على خطورة التجربة وحب الاستطلاع ثم رفقاء السوء. كما تطرق إلى عوامل الخطورة وعوامل الحماية من المخدرات، ومظاهر وعلامات الإدمان وكيفية التعامل مع المشكلة فردياً واجتماعياً، بالإضافة إلى طرق العلاج وكيفية التواصل مع الخط الساخن ومراحل العلاج.

عقب المحاضرة، انطلقت ورش عمل حول "مقترح لبرامج وفعاليات حول أهداف مبادرة بداية"، حيث ناقش المشاركون سبل تفعيل أهداف المبادرة وتحقيق رؤية مصر 2030 في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة.

الجدير بالذكر أن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري" تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية لإحداث تغييرات نوعية وبناء الإنسان المصري صحياً واجتماعياً وتعليمياً. وتهدف المبادرة إلى الاستثمار في رأس المال البشري وتعزيز الهوية المصرية من خلال التنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة.

واختتمت فعاليات اليوم بمجموعة من الأنشطة الخارجية المتنوعة، ما أضفى جواً من المتعة والتفاعل بين المشاركين. 

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ أسيوط يشارك في ختام مبادرة «حوارنا سلام» لنشر ثقافة قبول الآخر
  • محافظ أسيوط يتفقد مبادرة الكشف المبكر عن الالتهاب الكبدي الوبائي
  • محافظ أسيوط يوفد نائبه لحضور الحفل الختامي لمبادرة "حوارنا سلام"
  • محافظ أسيوط يتفقد مبادرة الرئيس للكشف المبكر عن الالتهاب الكبدى الوبائي
  • تواصل فعاليات البرنامج التدريبي "بداية قادة الجامعات المصرية"
  • نائب محافظ أسيوط يشهد ندوة تحت عنوان ترسيخ الهوية الوطنية ضمن مبادرة بداية   
  • نائب محافظ الدقهلية: انتصارات أكتوبر تعبير عن صمود وشجاعة رجال العسكرية المصرية
  • لجنة اختبارات من نائب محافظ الدقهلية والسكرتير العام لاختيار رؤساء قرى جدد
  • نائب محافظ الدقهلية يشهد احتفالية القومي للمرأة بانتصارات أكتوبر