علق الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، على دخول مركز الحفريات الفقارية بجامعة المنصورة موسوعة «جينيس»، موضحًا أن هذا المركز تابع لجامعة المنصورة ويرأسها الدكتور هشام سلام والفريق البحثي، والذي كان لهم دور كبير في رفع أسم جامعة المنصورة في المحافل والمجلات العلمية.

جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية شاملة لمنطقة كفر طهرمس الأربعاء فوز فريق قسم المياه بهندسة جامعة القاهرة فى مسابقة أفضل مشروع تخرج الحيتان صغيرة الحجم

وشدد «خاطر»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين يارا مجدي ولمياء حمدين، ببرنامج «هذا الصباح»، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، على أن هذا المركز اكتشف في أغسطس عام 2023 نوع من الحيتان صغيرة الحجم مدى عليها 41 مليون سنه، مؤكدًا أنهم تقدموا لتوثيق هذا الإنجاز الكبير في المؤسسات الدولية.

 الدعم اللوجستي والمادي والمعنوي

وأوضح أن هذه الاكتشافات تؤكد أن الفريق البحثي بمركز الحفريات الفقارية يسير بخطط علمية واستراتيجية ويؤكد ان الجامعة تقدم كل الدعم اللوجستي والمادي والمعنوي للفريق البحثي، مشددًا على أن جامعة المنصورة تخطو خطى استباقية في هذا الإطار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة المنصورة مركز الحفريات الفقارية جينيس بوابة الوفد الوفد جامعة المنصورة

إقرأ أيضاً:

أكبر كرنفال في العالم.. سوق التمور بالقصيم يدخل موسوعة جينيس

دخل سوق التمور في القصيم موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر كرنفال للتمور في العالم، وذلك بدعم من أمير المنطقة.
وتتجاوز مبيعات المهرجان 3 مليارات ريال سنويًا، وبإنتاج سنوي يمثل 50% من إنتاج المملكة من التمور.50 صنفًاوتشتهر منطقة القصيم بأكثر من 50 صنفًا من التمور التي يستعرضها المزارعون وتجار التمور وسط ساحة المزادات في كرنفال بريدة للتمور يوميًا.
أخبار متعلقة من أشهر مواسم العرب.. ماذا تعرف عن "الوسم" وصفاته المناخية؟خطوات وشروط إصدار تأشيرة الخروج النهائي للعامل من أبشروتختلف بحسب شكلها وحجمها ومذاقها ونوعها، التي حافظ عليها الآباء والأجداد، حتى أصبحت من التمور ذات الجودة العالية والمذاق المتميز، عبر مئات السنين لتكون مصدر رزق للمزارعين وتجار التمور.

سوق التمور بالقصيم يدخل موسوعة غينيس كأكبر كرنفال تمور في العالم #نشرة_النهار | #الإخبارية pic.twitter.com/9VTu5SQVKn— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) October 17, 2024
السكري والصقعي والشقراء والهشيشي ونبوت علي والخلاص والسكرية الحمراء والروثان والحلوة والمكتومي والونانة والبريمي وغيرها، أشهر تلك الأصناف التي تميز تمور منطقة القصيم.
ويُعد الكرنفال فرصة كبرى للمستهلكين والتجار على حد سواء، كما يمثل فرصة سانحة للشباب والفتيات المهتمين ببيع وتداول التمور.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنصورة: مركز الحفريات الفقارية يسير بخطط علمية واستراتيجية
  • رئيس جامعة المنصورة: دخول مركز الحفريات الفقارية موسوعة «جينيس» تأكيدا على خططنا الاستراتيجية
  • جامعة المنصورة بعد دخول مركز الحفريات الفقارية «جينيس»: نسير وفق خطط علمية
  • مركز جامعة المنصورة للحفريات الفقارية يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية
  • إنجاز تاريخي.. جامعة المنصورة تدخل موسوعة جينيس بالحوت «توتسيتس»
  • إنجاز عالمي.. مركز جامعة المنصورة للحفريات الفقارية يدخل موسوعة جينيس بسبب «توت سيتس»
  • بحفرية "توتسيتس مركز الحفريات الفقارية بجامعة المنصورة بأول مرة في موسوعة جينيس
  • أكبر كرنفال في العالم.. سوق التمور بالقصيم يدخل موسوعة جينيس
  • رئيس جامعة سوهاج يشهد تخريج الدفعة الثالثة من الفريق البحثي لطلاب كلية العلوم