تابع المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، آخر مستجدات الموقف التنفيذي لطلبات التصالح طبقا لقانون التصالح رقم 187 لسنة 2023، وذلك فيما يتعلق بشهادات البيانات على مستوى المحافظة، وإجمالي عدد الطلبات التي تم تقديمها والتي تم معاينتها والمعاينات المُسجلة على المنظومة، وردود الجهات المعنية عليها، وما تم الانتهاء منه، وما تم تسليمه للمواطنين، بجانب بحث آليات تذليل بعض المعوقات وتوفير المتطلبات التقنية اللازمة لتسريع وتيرة العمل، والتيسير على المواطنين في ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعهم وفقًا للقانون الجديد.


كما تابع ملف تقنين واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة وناقش مع مسئولي المنظومة وأملاك الدولة سير عمل اللجان واطلع على ما تم إنجازه من الأعمال بالمنظومة من حيث عدد طلبات التقنين المقدمة والطلبات التي تم الإنتهاء منها وإبرام العقود الخاصة بها وفقًا للقانون 144 لسنة 2017 لتحقيق الاستقرار للمواطنين تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.


واستعرض محافظ الأقصر خلال اللقاء، الموقف الحالي للعقود التي تم تحريرها بالإضافة إلى الطلبات التي يجرى فحصها ومعاينتها مشددًا على ضرورة تكثيف العمل والتطوير المستمر لزيادة معدلات الأداء في منظومة التقنين مع تذليل كافة المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقًا للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.


وشدد المحافظ على مسئولي المنظومة وأملاك الدولة والادارات الهندسية  بالمتابعة المستمرة والتنسيق الدوري مع رؤساء المراكز والمدن لتشجيع المواطنين على المضي قدمًا نحو إنهاء إجراءات التقنين والدخول تحت مظلة القانون والاستفادة من حزمة التيسيرات التي قدمتها الدولة حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد غير الجادين في سداد الرسوم المقررة وإزالة كافة التعديات علي أراضي أملاك الدولة.


وشدد المحافظ على أن المواطنين الغير جادين سيتم استرداد الأراضي منهم، والتعامل بكل حسم مع أي محاولات جديدة للتعدي على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة بجميع ولاياتها وإزالتها في المهد واتخاذ كافة الاجراءات القانونية مع المخالفين. 


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ الأقصر بحضور كلا من الدكتور هشام أبو زيد نائب محافظ الأقصر، ومحمد عبد الفتاح سكرتير عام المحافظة، والعميد عمرو حسن رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، ورؤساء المدن والمراكز ومسئولي المتغيرات المكانية والادارات الهندسية، وأملاك الدولة، والتخطيط العمراني، والشئون القانونية، والايرادات والتحصيل، والمنظومة الالكترونية للتقنين بالمحافظة.

 

IMG-20241019-WA0080 IMG-20241019-WA0078 IMG-20241019-WA0076 IMG-20241019-WA0075 IMG-20241019-WA0074

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الأقصر الاقصر أراضي أملاك الدولة التصالح على مخالفات البناء التيسير على المواطنين المتابعة المستمرة أملاك الدولة تقنين أراضي الدولة رؤساء المدن طلبات التصالح طلبات التقنين محافظ الأقصر محافظ الأقصر التی تم IMG 20241019

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يناقش مستجدات موقف التصالح والتقنيين ويوجه بمضاعفة الجهد لتسريع معدلات الإنجاز

ترأس اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية اجتماعا موسعاً من داخل مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام ، لمناقشة أخر مستجدات نسب معدلات الأداء بملفات التصالح علي مخالفات البناء وتقنين أراضي أملاك الدولة والمتغيرات المكانية وتذليل العقبات باعتبارهم أحد الملفات الهامة والحيوية ضمن منظومة العمل تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

جاء ذلك بحضور اللواء عماد يوسف السكرتير العام ، واللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد، المستشار القانوني ، والمستشار الهندسي ، ومديري ادارات أملاك الدولة والشئون القانونية والتحول الرقمي والمتغيرات المكانية ، مدير مركز معلومات شبكات المرافق بالديوان العام.

بسبب سيجارة إلكترونية.. أستاذ بجامعة المنوفية يصفع طالبا.. وهذه عقوبته طبقا للقانون أهالي المنوفية يودعون ثاني ضحايا أتوبيس جامعة الجلالة بمسقط رأسه في منوف بسبب ألف جنيه.. عاطل يقتـ.ـل خالته في المنوفية


حيث تم استعراض الموقف التنفيذي لملف التقنين وإجمالي عدد الطلبات المقدمة والطلبات المستوفاة للشروط والضوابط والغير صالحة للتقنين وما يتم تطبيقه من خطوات وإجراءات لإنجاز الملف وتحقيق المستهدف ، موجهاً بضرورة التنسيق التام وإعداد خطابات استعجال لجميع جهات الولاية لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الملفات الخاصة بهم في هذا الشأن والعرض بتقرير مفصل بالموقف، مشيراً إلى أن الدولة بكافة أجهزتها المعنية ستتعامل بكل حزم لاسترداد أراضي الدولة وفرض هيبة الدولة والتعامل بحسم مع المخالفين. 
كما ناقش محافظ المنوفية الموقف الحالي وحجم نسب الإنجاز لمنظومة العمل بملف التصالح على مخالفات البناء  ومنظومة المتغيرات المكانية بنطاق المراكز والمدن ، مشدداً بمضاعفة الجهد للانتهاء من الطلبات والتعاون بين جميع الجهات وتقديم كافة التيسيرات والتسهيلات التي أتاحها القانون واللائحة التنفيذية لتبسيط الإجراءات على المواطنين وتحقيق الصالح العام للدولة والمواطن.
وخلال الاجتماع شهد محافظ المنوفية عبر تقنية البث المباشر لمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة تنفيذ عدد من الإزالات لحالات التعدي المخالفة على أراضي أملاك الدولة والغير صالحة للتقنين بنواحى ساقية أبو شعرة وشطانوف بمركز أشمون ضمن أعمال الموجة الـ24 لإزالة التعديات ، وخلال اتصال مرئي وجه المحافظ رئيس الوحدة المحلية بإستمرار المتابعة والإزالة حتى سطح الارض مع اتخاذ كافة الاجراءات القانونية للمخالفين وعدم حصولهم على الدعم التموينى وصرف مخصصات الأسمدة الزراعية ، وأشار رئيس الوحدة المحلية إلى أنه تم اليوم تنفيذ 10 حالات تعدي بمساحة إجمالية 2138 م2 بنطاق المركز والمدينة. 
وأكد محافظ المنوفية على متابعته الشخصية لملف التعديات بنطاق المحافظة أولا بأول وعدم التهاون فى محاسبة أى مسئول فى التقصير فى مهام أداء واجبه الوظيفى ، موجهاً رؤساء الوحدات المحلية وبالتنسيق مع الجهات المعنية بضرورة اليقظة التامة والتصدى بكل حزم تجاه القيام بأية أعمال بناء بالمخالفة للقانون ، وكذا الإستمرار فى تفعيل غرف العمليات الفرعية وربطها بغرفة العمليات المركزية بالديوان العام للتعامل اللحظى مع أى بلاغات عن التعديات وعرض تقارير دورية بالموقف لإتخاذ اللازم فوراً .

مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر يوجه بتسريع معدلات الإنجاز في ملفي التصالح وتقنين أراضي الدولة
  • محافظ الشرقية يتابع سير انتظام العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين
  • محافظ الجيزة يتابع مستجدات العمل بملفات التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأراضي
  • محافظ الجيزة يتابع العمل بملفات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ الجيزة يتابع مستجدات العمل بملفات التصالح.. ويوجه بتسريع وتيرة العمل
  • محافظ الجيزة يتابع مستجدات العمل بملفات التصالح في مخالفات البناء وتقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ المنوفية يناقش مستجدات موقف ملفات التصالح
  • محافظ المنوفية يناقش مستجدات موقف التصالح والتقنيين ويوجه بمضاعفة الجهد لتسريع معدلات الإنجاز
  • محافظ المنوفية يناقش مستجدات موقف ملفات التصالح والتقنين والمتغيرات المكانية