تستكمل مساء غدا مباريات الأسبوع الثامن من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم عبر إجراء أربع مواجهات من المؤمل أن تشعل فتيل السباق المحموم نحو تحسين المراكز في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري، حيث يستقبل صور ضيفه النصر على أرضية ميدانه بمجمع صور الرياضي عند الساعة الرابعة وخمس وأربعين دقيقة عصرًا، تعقبها مواجهة مرتقبة تجمع النهضة الوصيف بمضيفه صحم على أرضية مجمع صحار الرياضي في تمام الساعة الخامسة عصرًا.

ويبحث الشباب عن فك شفرة عقدته المستعصية أمام عبري حينما يستقبله على أرضية مجمع الرستاق الرياضي بحلول الساعة السابعة وعشرين دقيقة، وفي التوقيت عينه تختتم مباريات الأسبوع الثامن بقمة جماهيرية واعدة ستجمع السيب بضيفه صحار على أرضية استاد السيب الرياضي.

صور - النصر

يبحث صور بقيادة مدربه الوطني الجديد سعيد الفارسي عن إكرام وفادة ضيفه النصر سعيًا لتدشين باكورة انتصاراته في نسخة الموسم الحالي لمسابقة دوري عمانتل، آملاً الخروج من عباءة قاع الترتيب حيث يحتل المركز الأخير برصيد نقطة يتيمة جمعها من تعادل وحيد، فيما مني بأربع هزائم من مجمل 5 مباريات خاضها في مسابقة الدوري إلى حد اللحظة.

ويعاني صور الأمرين على صعيد الأداء والنتائج في مسابقة الدوري هذا الموسم، وهو ما يترجم بوضوح قبوعه في ذيل جدول الترتيب، وبات يبحث عن مفر لأزمة نتائجه الخانقة التي أصبحت هاجسًا مريبًا يهدده بشبح الهبوط مبكرًا ما لم يتدارك أوضاعه على وجه السرعة ويضع حدًا لنزيف النقاط المتكرر الذي لا يزال يحاصره ويثخن جراحه الغائرة.

وكان صور قد انقاد لهزيمته الرابعة في دورينا عندما سقط في عقر داره أمام ضيفه نادي عُمان بهدف دون رد لحساب الجولة المنصرمة التي سبقت منضدة التوقف الدولي، لتتفاقم أزمته وتتضاعف محنته في المسابقة قابعًا في قعر جدول الترتيب برصيد نقطة يتيمة لا تسمن ولا تغني من جوع، وبات حريًا عليه البحث عن حلول جذرية ناجعة ومخرج حقيقي يريه النور في آخر النفق إذا ما أراد تثبيت موطئ قدميه موسماً إضافياً آخر في دوري عمانتل.

يُلف الغموض مصير صور الحائر والتائه عن بوصلة الانتصارات هذا الموسم، وبات صور يبحث عن سترة نجاة مبكرة من العواصف التي هزت كبرياءه ووضعته في مأزق الحسابات، لاسيما وأن قطار دوري عمانتل قد بلغ محطته الثامنة ولا يزال صور يبحث عن نفسه ويتوق لحصد أولى انتصاراته في دوري عمانتل هذا الموسم، آملاً الخروج من دوامة النتائج السلبية التي عصفت به في الجولات السابقة، وساعيًا لكتابة صفحة جديدة مشرقة في دورينا تُعيد له ذاكرة الانتصارات المفقودة وتمد له جسور النتائج الإيجابية المحمودة التي ضل عن طريقها منذ بداية منافسات الموسم الحالي.

وفي الوقت الذي يبحث فيه صور عن نفسه، فإن الفريق الضيف النصر يدخل حسابات المواجهة بوازع تعميق أزمة نتائج صور ومضاعفة جراحه، ساعيًا لمواصلة تكريس ملاحمه الكروية المشهودة في نسخة الموسم الحالي لمسابقة الدوري، وبات يتطلع لإضافة متذيل جدول الترتيب إلى قائمة ضحاياه في أعقاب فوزه اللافت على حساب مضيفه عبري بثنائية نظيفة لحساب الجولة المنصرمة التي سبقت نافذة التوقف الدولي.

ويدخل النصر بقيادة مدربه الوطني الشاب أحمد بن سالم بيت سعيد حسابات المواجهة وفي جرابه 10 نقاط يحتل بها المركز الرابع برصيد 10 نقاط جمعها من 3 انتصارات وتعادل وحيد، في حين صُعق بهزيمتين وأحرز 9 أهداف واستقبل 6 أهداف في 6 مباريات.

ويطمح النصر لتحصين موقعه في المركز الرابع بسلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري، لذا فهو تواق هذا المساء للعودة من قواعد صور غانمًا بالنقاط الثلاث التي تضمن له تحصين مركزه من مطامع الملاحقين المباشرين صحار وصحم والخابورة على التوالي، لاسيما وأن الفارق النقطي ضئيل للغاية ولا يعدو 4 نقاط، مما يهدد طموحات النصر في الحفاظ على مركزه الرابع، لذا لا مناص من اغتنام الانتصار الرابع الذي من شأنه أن يبقي النصر في دائرة المنافسة ويجعله متاخمًا لحدود منطقة الصدارة التي تؤرق هاجس الفريق وتحرك مطامعه المشروعة نحو مزاحمة ثلاثي مقدمة الركب ألا وهم السيب والنهضة ونادي عمان على التوالي.

صحم - النهضة

سيكون صحم أمام اختبار عسير للغاية حينما يستقبل ضيفه النهضة مساء اليوم لحساب الأسبوع الثامن من دوري عمانتل، متطلعًا لتجاوز صدمة خسارته الثقيلة أمام السيب حامل اللقب بأربعة أهداف لهدف في إطار الجولة السابقة، وباحثًا عن استعادة عافيته وتوازنه سريعًا في المسابقة من أجل تحسين مركزه في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري.

ويحتل صحم حاليًا المركز السادس برصيد 6 نقاط حصدها من فوزين فقط مقابل 3 هزائم انحنى لها من مجمل 5 مباريات خاضها في مسابقة الدوري حتى الآن، وبات ينشد استعادة نغمة الانتصارات المفقودة وتحقيق فوزه الثالث في المسابقة من بوابة ضيفه النهضة اليوم، متطلعًا لفض الشراكة النقطية مع جاريه صحار والخابورة، ومستهدفًا الارتقاء للمركز الخامس في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري، وهو حق مشروع بطبيعة الحال لفريق يأمل إحداث ثورة تغيير شاملة على صعيد الأداء والنتائج اعتبارًا من الجولة الراهنة.

وكان مجلس إدارة نادي صحم قد استغل فترة التوقف الدولي لتصحيح أوضاع الفريق الأول فأعلن في الرابع من أكتوبر الماضي عن تعاقده مع المدرب الإسباني روبيرتو ليوز خلفًا للمدرب الوطني السابق أحمد بن علي آل عبد السلام الذي أعفي من منصبه نظرا لسوء النتائج، وبات الفريق يأمل في أن تهب رياح التغيير على يد المدرب الإسباني.

من جهته يبحث النهضة عن تحقيق انتصاره السابع في دورينا تحت قيادة مدربه السوري حسام السيد، الذي يعي بدوره أهمية حصد الانتصار في لقاء اليوم سعيًا لفض الشراكة النقطية مع السيب حامل اللقب وامتطاء صهوة العزف المنفرد على الصدارة شريطة تعثر السيب في مباراته أمام ضيفه صحار لحساب الجولة عينها.

ويحتل النهضة راهنًا وصافة جدول الترتيب برصيد 18 نقطة متخلفًا بفارق الأهداف عن السيب المتصدر، مما يدلل على تشديد النهضة الضغط على حامل اللقب وتضييق الخناق عليه مهددًا إياه بالعزف المنفرد على الصدارة، لذا فإن الخطأ ممنوع إذا ما أراد السيب أن يتشبث بموقعه في صدارة جدول الترتيب.

ويتسلح النهضة بخط دفاعه الصلد الذي لا يزال يحافظ على سجله خاليًا من الهزائم والأهداف في آن واحد، مما يبعث على الثقة والتفاؤل والارتياح لدى كتيبة المدرب السوري الفذ، لاسيما وأنه يتمتع بأسلحة دفاعية فولاذية ذات قيمة وجودة ومؤهلات فنية رفيعة على غرار جمعة الحبسي وثاني غريب الرشيدي وعبد العزيز الشموسي وأحمد الكعبي وغانم الحبشي وأحمد المطروشي

الشباب - عبري

يرفع الشباب شعار رد الاعتبار وفك شفرة العقدة المستعصية عندما يستقبل ضيفه عبري مساء اليوم على أرضية مجمع الرستاق الرياضي في إطار الأسبوع الثامن من دوري عمانتل لكرة القدم.

ويدخل الشباب حسابات المواجهة بدافع تحقيق انتصاره الثاني في مسابقة الدوري هذا الموسم، منتشيًا معنويًا بانتصاره اللافت في الجولة الماضية التي سبقت التوقف الدولي على حساب ضيفه الرستاق بهدفين لهدف.

إلى ذلك يحتل الشباب المركز التاسع في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري برصيد 4 نقاط، متساويًا مع عبري بالذات مما يدلل على صعوبة مواجهة اليوم وأهميتها البالغة نظرًا لرغبة الفريقين الملحة في فض الشراكة النقطية والتقدم خطوة إضافية في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري.

ويقود الشباب المدرب الروماني كاتلين ميهاي الذي أقيل في وقت سابق من تدريب نادي النهضة بعد ثلاث جولات فقط من انطلاق منافسات مسابقة الدوري على الرغم من تحقيقه العلامة النقطية الكاملة وتصدره لجدول الترتيب مناصفة مع نادي السيب حامل اللقب.

واستطاع ميهاي إعادة الشباب إلى سكة الانتصارات الظافرة عقب فوزه على الرستاق في الجولة المنصرمة، وبات يتوق لتحقيق انتصاره الثاني على التوالي في مسابقة الدوري، مستهدفًا الصعود بالفريق إلى المراكز الأمامية في جدول الترتيب.

أما عبري فيدخل حسابات المواجهة بدافع تحقيق انتصاره الثاني في دورينا هذا الموسم وفض الشراكة النقطية مع نادي الشباب بالذات، مستهدفًا بلوغ النقطة السابعة التي تنأى به عن دوامة الحسابات المعقدة في أسفل جدول الترتيب، ساعيًا لتعويض تعثره في الجولة السابقة عندما سقط في عقر داره أمام ضيفه النصر بثنائية نظيفة جعلته يراوح مركزه العاشر برصيد 4 نقاط متخلفًا بفارق الأهداف عن نادي الشباب.

السيب – صحار

يهدف السيب إلى الحفاظ على سجله خاليًا من الهزائم للمباراة السابعة على التوالي وتعزيز موقعه في ريادة جدول الترتيب عندما يستقبل ضيفه صحار مساء اليوم على أرضية ميدانه باستاد السيب الرياضي لحساب الأسبوع الثامن من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم.

ويسعى حامل اللقب لتعزيز سجل انتصاراته بفوز سابع على التوالي يضيف من خلاله الفريق الضيف صحار إلى قائمة ضحاياه الطويلة في الموسم الحالي، متطلعًا لتحصين موقعه في صدارة سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري وفض الشراكة النقطية مع ملاحقه المباشر ووصيفه نادي النهضة، حيث أن كلاهما يملك 18 نقطة في رصيده.

وكان السيب قد سحق صحم بأربعة أهداف لهدف لحساب الجولة الماضية التي سبقت التوقف الدولي، مما يجعله يدخل حسابات القمة الجماهيرية الواعدة أمام ضيفه صحار بدفعة معنوية هائلة تكرس رغباته الانتصارية في اغتنام فوز سابع على التوالي يجعل صدارته في مأمن من مطامع النهضة المتربص.

بدوره يدخل صحار حسابات القمة الجماهيرية الواعدة بطموحات استعادة نغمة الفوز وتحقيق انتصاره الثاني في دورينا هذا الموسم عقب تعثره في الجولة السابقة إثر سقوطه في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه بهلا، مما جعله يراوح مكانه في المركز الخامس برصيد 6 نقاط متفوقًا بفارق الأهداف فقط عن جاريه صحم والخابورة سادسًا وسابع الترتيب على التوالي.

ويمني صحار النفس بقيادة مدربه الكرواتي سيليتش في العودة من رحلته المحفوفة بالمخاطر خارج القواعد فائزًا أمام مضيفه السيب المتصدر ليخفف العبء عن كاهله ويقلل الضغوطات الجماهيرية المحاطة حوله في أعقاب تذبذب الأداء والنتائج خلال الجولات المنصرمة، متطلعًا لتحصين موقعه في المركز الخامس وفك الارتباط النقطي مع ناديي صحم والخابورة.

توزيع الحكام والنقل التلفزيوني

كشفت دائرة الحكام النقاب عن الأطقم التحكيمية التي ستقود دفة ختام مواجهات الأسبوع الثامن لمسابقة دوري عمانتل لكرة القدم، حيث أوعزت ضبط صافرة لقاء صور والنصر إلى الحكم محمد المانعي ويعاونه على الخطوط كل من: رشاد الحكماني حكمًا مساعدًا أول وسعيد الفارسي حكمًا مساعدًا ثانيًا، وأحمد السعدي حكمًا رابعًا، فيما اختير سالم البطاشي مقيمًا لحكام هذا اللقاء.

وأسندت دائرة الحكام قيادة مواجهة صحم والنهضة إلى حكم الساحة الدولي محمود المجرفي ويساعده على الخطوط كل من: حمد الغافري حكمًا مساعدًا أول وعمر العلوي حكمًا مساعدًا ثانيًا، والدولي قاسم الحاتمي حكمًا رابعًا، فيما اختير حمد المياحي مقيمًا لحكام هذه المواجهة.

وأوكلت مهمة إدارة مواجهة الشباب وعبري إلى حكم الساحة الدولي خالد الشقصي، ويعاونه على الخطوط كل من: محمد الغزالي حكمًا مساعدًا أول وحمود الشعيبي حكمًا مساعدًا ثانيًا، ومحمد العثماني حكمًا رابعًا، فيما وقع الاختيار على عبدالله الشماخي مقيمًا لحكام هذه المواجهة.

وكُلف الحكم الدولي يحيى البلوشي بضبط صافرة القمة الجماهيرية الواعدة التي ستجمع السيب المتصدر بضيفه صحار على أرضية استاد السيب الرياضي، ويساعده على الخطوط كل من: الدولي أبوبكر العمري حكمًا مساعدًا أول وأحمد بن سالم بيت جميل حكمًا مساعدًا ثانيًا، وزكري الهنائي حكمًا رابعًا، فيما وقع الاختيار على عبدالله الجرداني مقيمًا لحكام هذه القمة الجماهيرية.

من جانب آخر ستتكفل قناة عمان الرياضية بنقل وقائع ومجريات مواجهة صحم وضيفه النهضة بصوت المعلق راشد الشيذاني، كما ستعكف قناة عُمان الرياضية على نقل وقائع ومجريات قمة السيب وصحار بصوت المعلق صلاح الحمداني، فيما ستنقل قناة عُمان مباشر مواجهة الشباب وضيفه عبري بصوت المعلق يونس الرواحي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: دوری عمانتل لکرة القدم حکم ا مساعد ا ثانی ا الأسبوع الثامن من فی مسابقة الدوری حکم ا مساعد ا أول على الخطوط کل من انتصاره الثانی التوقف الدولی الموسم الحالی لحساب الجولة حکم ا رابع ا على التوالی حامل اللقب هذا الموسم التی سبقت أمام ضیفه فی الجولة فی دورینا على أرضیة موقعه فی الموسم ا فی دوری

إقرأ أيضاً:

السّيدة الجليلة تزور مدرسة جوهرة مسقط للتعليم الأساسي للبنات بولاية السيب

العُمانية: قامت السّيدة الجليلة حرم جلالة السُّلطان المعظّم -حفظها الله ورعاها- صباح اليوم بزيارة كريمة إلى مدرسة جوهرة مسقط للتعليم الأساسي للبنات بولاية السيب؛ للاطلاع على الجهود التربوية والتعليمية والالتقاء بالكادر التدريسي وطالبات المدرسة؛ تزامنًا مع الاحتفال بيوم المرأة العُمانية.

وكان في استقبال السّيدة الجليلة لدى وصولها إلى المدرسة معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم، والسيدة سناء بنت حمد البوسعيدية مستشارة وزيرة التربية والتعليم.

واستمعت السّيدة الجليلة إلى نبذة مختصرة عن المدرسة وإنجازاتها التعليمية وأدوارها التوعوية والتثقيفية. بعد ذلك تجوّلت في أقسام المدرسة للتعرف على ما تقدمه من برامج وأنشطة لدعم المستويات التحصيلية للطالبات.

وقامت -حفظها الله ورعاها- بجولة حول أركان المعرض المُصاحب، الذي احتوى على مجموعة من أعمال الطالبات البحثية والفنية ونماذج من البرامج والأنشطة المنفذة من قِبل الكادر التدريسي والإداري، كما شاهدت عروضًا مرئية عن الذّكاء الاصطناعي والبرامج الرقمية، التي تهدف إلى تعزيز مهارات التحصيل الدراسي وإثراء الجوانب الإدراكية والمعرفية لدى طالبات المدرسة.

بعدها توجّهت السّيدة -حفظها الله- لحضور حصة تدريسية في أحد فصول المدرسة، كما تفضلت بزيارة مختبر العلوم، حيث تم تقديم إيجاز عن دوره في دعم العملية التعليمية وتطوير مهارات الطالبات في مجال التجارب العلمية والعلوم الحديثة.

عقب ذلك، التقت السّيدة الجليلة -أعزّها الله- مع مجموعة من التربويات والطالبات من مختلف مدارس محافظة مسقط، وذلك للاستماع إلى مبادراتهن وإنجازاتهن في مجال التعليم وتنمية المهارات التحصيلية والمعرفية والتثقيف المجتمعي.

وفي ختام الزيارة تفضّلت السّيدة الجليلة -حفظها الله ورعاها- بتسجيل كلمةٍ في سجل الزوار بالمدرسة بمناسبة هذه الزيارة المباركة.

مقالات مشابهة

  • التبر يحصد سباق القوارب التقليدية بصحار
  • مواجهتين في افتتاح مباريات الأسبوع السابع لدوري عمانتل .. اليوم
  • جدول ترتيب الدوري الفرنسي قبل مباريات اليوم الجمعة
  • السّيدة الجليلة تزور مدرسة جوهرة مسقط للتعليم الأساسي للبنات بولاية السيب
  • جدول أعمال مجلس النواب خلال الأسبوع المقبل.. 3 وزراء تحت القبة
  • ننشر جدول أعمال مجلس النواب لـ3 وزراء يلقون بيانات.. الأسبوع المقبل
  • تمديد ساعات العمل في مسالخ السيب والعامرات
  • جدول ترتيب الدوري الألماني قبل انطلاق مباريات الجولة السابعة
  • «الزعيم» و«السماوي» يتحديان طموحات «الإعصار» و«النواخذة»