لجريدة عمان:
2024-10-19@10:29:00 GMT

منتخب الصالات في التصنيف 96 عالميًا

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

منتخب الصالات في التصنيف 96 عالميًا

نشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم التصنيف الثاني لمنتخبات كرة القدم داخل الصالات للرجال والسيدات، حيث طرأت تغييرات مهمة على جدول الترتيب في فئتي الرجال والسيدات، وذلك بعد إجراء 65 مباراة في فئة السيدات و179 مباراة على صعيد منافسات الرجال.

واحتل منتخبنا الوطني للرجال المركز 96 عالميًا من بين 139 منتخبًا برصيد 940 نقطة، وشارك منتخبنا الوطني للرجال في بطولة أمم آسيا في تايلاند 2022 بعد أن احتل المركز الثالث في مجموعته التي ضمت لبنان والسعودية وفلسطين، وفي النهائيات التي أقيمت في سبتمبر من عام 2022، ودع من الدور الأول بعد ثلاث خسائر من الكويت 7-2، ومن العراق 5-0، ومن البلد المضيف تايلاند 6-1، وتأهل لأول مرة لآسيا في نسخة تركمانستان 2020 التي ألغيت بسبب جائحة كورونا.

وغاب المنتخب عن نسخة تايلاند الشهر الماضي بعد أن اعتذر عن المشاركة في التصفيات التي أقيمت في شهر أكتوبر من عام 2023، وهو الغياب الذي أثار العديد من التساؤلات، حيث تمتد غيابات المنتخب منذ قرابة عام ونصف دون أن يتم التطرق من قبل اتحاد القدم إلى هذا الغياب الطويل، بعد أن شارك في العامين الماضيين في استحقاقات إقليمية مختلفة مثل غرب آسيا.

وضمت قائمة المنتخب في آخر استحقاق كلًا من: هشام الوهيبي، ومحمد تقي، وسامر البلوشي، وعلي أولاد ثاني، ومعتصم الشامسي، وعبدالعزيز الرقادي، ومعتز أولاد ثاني، ومنصور الهادي، وخلفان المعولي، وعيسى البلوشي، ولؤي الوهيبي، ومهند الشبلي، وزامل البلوشي، وأحمد الخاطري، وقاد المنتخب المدرب الوطني يونس الفهدي.

وعلى الصعيد القاري، يحتل المنتخب الإيراني صدارة القارة الآسيوية وفي المركز السادس عالميًا، ثم تايلاند 11 واليابان 13 وأوزبكستان 21 وإندونيسيا 28 وأفغانستان 30 والكويت 33 وفيتنام 34 والعراق 40 وطاجيكستان 42 وقرغيزستان 43 وأستراليا 49 والسعودية 50 ولبنان 53 وميانمار 55 ولاوس 64 وتركمانستان 66 وكوريا الجنوبية 72 والبحرين 75 وماليزيا 81 والأردن 83 والصين 85 والصين تايبيه 88 وقطر 93 والفلبين 95 ومنتخبنا الوطني 96.

وكما كان متوقعًا، أسفرت نتائج بطولة كأس العالم التي استضافتها أوزبكستان مؤخرًا عن تغييرات كبيرة في الترتيب، حيث حافظت البرازيل على موقعها في الصدارة بعد تربُّعها على عرش المسابقة للمرة السادسة، معزِّزةً تقدُّمها على البرتغال التي توقفت رحلة دفاعها عن اللقب العالمي في ثمن النهائي.

وفي المقابل، حققت ثلاث منتخبات تقدّمًا مذهلًا في قائمة العشرة الأوائل، ويتعلق الأمر بكل من منتخب الأرجنتين وصيف البطل، وكازاخستان، وأوكرانيا صاحبة الميدالية البرونزية، التي تخطت فرنسا بعد التغلب عليها في مباراة تحديد المركز الثالث.

إلا أن أفضل ارتقاء هو ذلك الذي حققته المنتخبات التي تمكنت من كسب خمس مراتب أو أكثر، ويتعلق الأمر تحديدًا بثلاثة منتخبات شاركت في كأس العالم، وهي فنزويلا ونذرلاند وبنما، والبوسنة والهرسك، وتشيلي، ولاتفيا والدنمارك والجبل الأسود.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

عموتة مرشح لتدريب منتخب السعودية

ذكرت تقارير إعلامية أن المدرب الحسين عموتة انضم إلى قائمة المرشحين لتدريب منتخب السعودية في الفترة المقبلة.

قالت صحيفة medi1news المغربية إن مدرب الجزيرة الإماراتي، أصبح ضمن قائمة المرشحين لتولي تدريب "الأخضر" في حال إقالة روبرتو مانشيني.

#عموتة ينضم إلى قائمة المرشحين لتدريب #المنتخب_السعوديhttps://t.co/uaTj44LC4a

— MEDI1TV (@Medi1TV) October 17, 2024
وأضافت: "يواجه المدرب الإيطالي مصيراً غامضاً بعد تعثر منتخب السعودية في آخر ثلاث مباريات، حيث تعادل مع البحرين وإندونيسيا وخسر أمام اليابان في تصفيات كأس العالم 2026".
وتابعت: "يحتل المنتخب السعودي المركز الثالث في مجموعته في المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 برصيد 5 نقاط".
 وأفادت تقارير إعلامية محلية بأن اسم الحسين عموتة، الذي يمتد عقده مع الجزيرة حتى صيف 2026، برز كأحد المرشحين لخلافة مانشيني، إلى جانب المدرب السعودي صالح المحمدي، لتولي مهمة قيادة المنتخب السعودي، بينما هناك اتجاه لاستعادة خدمات المدرب الفرنسي هيرفي رينارد ليتولى تدريب "الأخضر".
وجاء ترشيح عموتة بعد النجاح الذي حققه مع منتخب الأردن بقيادته إلى نهائي كأس آسيا 2023، بالإضافة إلى تحقيقه العديد من الألقاب خلال مسيرته التدريبية، مثل الدوري المغربي ودوري أبطال أفريقيا مع الوداد الرياضي، وكأس الاتحاد الأفريقي مع الفتح الرباطي، كما نجح في قيادة منتخب المغرب للفوز بكأس أفريقيا للمحليين وحصد كأس الشيخ جاسم مع السد القطري.
ويُقدر الشرط الجزائي لعقد عموتة مع الجزيرة بحوالي 4 ملايين يورو، وهو المبلغ الذي سيحتاج الاتحاد السعودي لدفعه في حال قرر التعاقد معه، ويمتد عقد مانشيني مع المنتخب السعودي حتى صيف 2027، إلا أن التكهنات تشير إلى أن الاتحاد السعودي قد يتخذ قراراً بإقالته قريباً، بعد اجتماعات متواصلة بين مانشيني ورئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل، عقب التعادل مع البحرين.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. “الفاف” تستعرض تقدم أشغال المركز التقني الجهوي بتلمسان
  • عموتة مرشح لتدريب منتخب السعودية
  • توقعات المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر عن هطول الأمطار خلال الساعات القادمة في اليمن
  • مشاركة سيدات العراق لكرة الصالات في التصفيات الآسيوية
  • اتحاد الكرة يفاجئ لاعبي منتخب مصر بهذا القرار بعد الفوز على موريتانيا
  • سيف تيرى: الظروف التي يعيشها السودان أكبر دافع لتألق المنتخب القومي
  • الأخضر يتراجع إلى المركز الـ 59 عالميًا
  • بشير التابعي
  • إنهاء تفعيل المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة