أعرب مالك المنزل الذي استشهد فيه رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" يحيى السنوار جراء اشتباكه مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن "فخره" بمرور القيادي الفلسطيني من بيته خلال معركته الأخيرة.

وأشار ناشطون إلى أن المنزل الواقع في  شارع ابن سينا بحي السلطان، غرب مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، يعود إلى عائلة "أبو طه" التي اضطرت لمغادرته على وقع العدوان الإسرائيلي المتواصل.



وقال الفلسطيني محمد سامي أبو طه في تدوينة عبر خاصة "الحكاية" في حسابه على منصة "إنستغرام"، "تحصن (السنوار) في منزل يعود لعائلتنا أبو طه، وارتقى فيه مجاهدا مدافعا حتى آخر نفس".



وأضاف "يا فخرنا به وبكل من سار على هذا الدرب فداء للحق"، وتابع "ولذلك الطريق تهون أرواحنا وبيوتنا وكل ما نملك"، حسب تعبيره.

في الوقت ذاته، أكد حساب آخر على منصة "إنستغرام"، يبدو أن صاحبه من عائلة "أبو طه" كذلك، أن المنزل الذي استشهد فيه السنوار يعود إليه.


ونشر الحساب العديد من الصور من المنزل قبل الدمار الواسع الذي لحق به نتيجة القصف الإسرائيلي العنيف على قطاع غزة، الذي يشنه الاحتلال بوتيرة متواصلة منذ بدء حرب الإبادة الجماعية في السابع من تشرين الأول /أكتوبر 2023.



وعلق الحساب بالقول "بيتنا زاد شرفا وفخرا بأبي إبراهيم القائد المثابر"، مضيفا "نشكر الله أن نولنا هذا الشرف".

والجمعة، أعلن عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، بشكل رسمي استشهاد رئيس المكتب السياسي للحركة يحيى السنوار، بعد اشتباك خاضه مع جيش الاحتلال في مدينة رفح.


جاء ذلك بعد إعلان مسؤولي الاحتلال، بما في ذلك بنيامين نتنياهو، مساء الخميس، عن استشهاد السنوار، الذي عجز الاحتلال الإسرائيلي طوال عام كامل من العدوان عن الوصول إليه في قطاع غزة.

ونعت العديد من القوى السياسية في العالم العربي وحركات المقاومة، بما فيها حزب الله في لبنان وجماعة أنصار الله "الحوثي" في اليمن، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، الذي يعد العقل المدبر وراء عملية "طوفان الأقصى"، التي كبدت الاحتلال خسائر تاريخية في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

يذكر أن حركة "حماس" أعلنت في السادس من آب/ أغسطس الماضي، اختيار السنوار  رئيسا لمكتبها السياسي، خلفا للشهيد إسماعيل هنية، الذي اغتاله الاحتلال الإسرائيلي في مقر إقامته، خلال زيارة كان يجريها إلى العاصمة الإيرانية طهران، في نهاية شهر تموز/ يوليو الماضي.



المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية السنوار الاحتلال الفلسطيني غزة فلسطين غزة الاحتلال السنوار المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المکتب السیاسی أبو طه

إقرأ أيضاً:

المكتب السياسي لأنصار الله ينعي القائد الجهادي الكبير يحيى السنوار

المكتب السياسي لأنصار الله ينعي القائد الجهادي الكبير يحيى السنوار

مقالات مشابهة

  • ‏مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: نتنياهو وعائلته لم يتواجدوا في المنزل خلال هجوم مسيرة على مقر إقامته في قيسارية
  • حركة فتح تنعى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد يحيى السنوار
  • المكتب السياسي لأنصار الله ينعي القائد الجهادي الكبير يحيى السنوار
  • حماس تنعى رئيس المكتب السياسي للحركة “يحيى السنوار”
  • حماس تنعى رئيس المكتب السياسي للحركة يحيى السنوار
  • مخيم تل السلطان بغزة.. تعرف على الحي الذي استشهد فيه السنوار
  • من هو السنوار الذي استشهد في اشتباك مع الاحتلال؟ (إنفوغراف)
  • عاجل- هيئة البث الإسرائيلية: اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار
  • بعد مزاعم اغتياله .. من هو يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحماس