صدى البلد:
2024-10-19@10:21:18 GMT

أسعار الذهب تتجاوز 2700 دولار لأول مرة على الإطلاق

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

تجاوز سعر الذهب 2700 دولار للأونصة لأول مرة على الإطلاق مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، مما دفع المستثمرين إلى البحث عن ملاذات آمنة.

وفي الوقت نفسه، أدت البيانات المتباينة عن الاقتصاد الأميركي إلى خيبة أمل بشأن تخفيضات كبيرة في أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي هذا العام.

 

ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 1% إلى 2720 دولار للأونصة، في ردة فعل الأسواق على اغتيال يحيى السنوار، قائد "حماس" الذي يوصف بأنه العقل المدبر لهجوم 7 أكتوبر الذي أشعل الحرب المستمرة في غزة منذ أكثر من عام.

قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن إسرائيل ستواصل القتال حتى يتم تحرير جميع الرهائن الذين احتجزتهم "حماس" العام الماضي، وذلك في الوقت الذي قال فيه الرئيس الأميركي جو بايدن إنه حان الوقت لإنهاء الحرب. عادة ما يبحث المستثمرون عن الأمان في الذهب في أوقات عدم اليقين الجيوسياسي والاقتصادي.

تجاوز الطلب على الملاذ الآمن العقبات الاقتصادية التي عادة ما تؤثر على المعدن الثمين، بعد أن أدت تقارير أميركية  إلى تقليل الرهانات على مدى تخفيف الاحتياطي الفيدرالي.

زادت مبيعات التجزئة في سبتمبر أكثر مما كان متوقعاً، وانخفضت طلبات إعانة البطالة بشكل غير متوقع في تقرير منفصل، مما يعزز وجهة النظر بأن الاقتصاد ليس قريباً من الركود. عادة ما تضغط بيئات ارتفاع أسعار الفائدة على الذهب غير المُنتج للعائد.
ارتفع سعر الذهب بنسبة 2% هذا الأسبوع، حيث أعاد المستثمرون ترتيب محافظهم المالية قبل الانتخابات الأميركية في 5 نوفمبر. مع وجود المرشحين اللذين يحملان مخاطر مختلفة للاقتصاد، من المحتمل أن يتلقى الذهب دعماً إضافياً، بغض النظر عمّا إذا فاز دونالد ترمب أو نائبة الرئيس كامالا هاريس.

زادت أسعار الذهب بحوالي 30% هذا العام، ليصبح واحداً من أقوى السلع أداءً في عام 2024. دعم التفاؤل بشأن خفض أسعار الفائدة المكاسب الأخيرة، حيث بدأ الاحتياطي الفيدرالي دورة التخفيف النقدي الشهر الماضي. كما دعمت عمليات شراء البنوك المركزية القوية الذهب.

يتداول سعر الذهب الفوري عند 2703.97 دولار للأونصة اعتباراَ من الساعة 9:58 صباحاً في سنغافورة. فيما اسقر مؤشر "بلومبرغ" للدولار، بعد أربعة ارتفاعات متتالية. كانت الفضة مستقرة، في حين انخفضت أسعار البلاتين والبلاديوم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسعار الذهب أسعار الذهب بايدن سعر الشرق الاوسط البنوك البطالة اسعار الفائدة سعر الذهب اسواق مبيعات التجزئة السلع التوترات

إقرأ أيضاً:

بلوغ الذهب مستوى قياسيًا فوق 2700 دولار.. وهبوط مخزونات الخام بالولايات المتحدة ينعش أسعار النفط

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الجمعة لمستوى قياسي فوق 2700 دولار للأوقية “الأونصة”.
وارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 2706.76 دولار للأوقية “الأونصة” ليصل ارتفاعه منذ بداية الأسبوع حتى الآن إلى اثنين بالمئة.
كما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 2722.00 دولار.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 31.92 دولار للأوقية، وتتجه لتحقيق مكسب أسبوعي. وزاد البلاتين 0.5 بالمئة إلى 996.85 دولار، وصعد البلاديوم 0.7 بالمئة إلى 1049.25 دولار.
وفيما يتعلق بأسعار النفط فقد أغلقت على ارتفاع اليوم، لتتعافى من أدنى مستوى في أسبوعين، وذلك بعد أن أظهرت بيانات هبوط مخزونات الخام والوقود في الولايات المتحدة.
وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 23 سنتًا أو 0.31 بالمئة إلى 74.45 دولار للبرميل عند التسوية.
وفي المقابل انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 28 سنتًا أو0.4 بالمئة إلى 70.67 دولار للبرميل.

مقالات مشابهة

  • توقعات أسعار الذهب عالميا.. هل يكسر حاجز الـ3000 دولار للأوقية؟ 
  • للمرة الأولى على الإطلاق.. أوقية الذهب تتجاوز 2700 دولار
  • الذهب فوق مستوى 2700 دولار للأوقية للمرة الأولى على الإطلاق
  • الذهب فوق مستوى 2700 دولار للأونصة لأول مرة على الإطلاق
  • بلوغ الذهب مستوى قياسيًا فوق 2700 دولار.. وهبوط مخزونات الخام بالولايات المتحدة ينعش أسعار النفط
  • الذهب عالمياً يبلغ أعلى مستوى على الإطلاق
  • الذهب فوق مستوى 2700 دولار للأوقية للمرة الأولى
  • للمرة الأولى على الإطلاق .. الذهب يتجاوز حاجز 2700 دولار للأوقية
  • الذهب يبلغ أعلى مستوى على الإطلاق مع توقعات بخفض الفائدة الأمريكية