أنقرة (زمان التركية) – كشفت سعادات تاشجي زوجة ألب أرسلان تاشجي عن تفاصيل واقعة الاختطاف القسري التي تعرضا لها من قبل جهاز المخابرات التركية في كينيا وآخرين، بعد إطلاق سراحها والإبقاء على زوجها محتجزا.

خلال مقطع فيديو قصير، قالت تاشجي: “نحن نقيم في كينيا منذ عام 2016، واليوم ذهبت أنا وزوجي للحصول على رخصة القيادة الخاصة بي، وخلال تواجدنا في حديقة المكتب أجبرت أنا وزوجي على ركوب سيارة تحت تهديد 4 أشخاص يحملون بنادق كلاشينكوف ويرتدون أقنعة على وجوههم”.

وتضيف تاشجي: “تم إدخالنا في سيارة جيب سوداء كبيرة، أغمضوا أعيننا وكبلوا يدي زوجي، لقد جمعوا هواتفنا وأحذيتنا ومجوهراتي، وبعد مرور ساعة، تم نقلي أنا وزوجي إلى سيارتين منفصلتين، أنا قلقة على سلامة زوجي، أخذوني وأربعة أشخاص آخرين في أنحاء كينيا لمدة تتراوح بين 5 و6 ساعات”.

وتشير تاشجي إلى أن الأمم المتحدة قبلت طلبهم بالحماية في عام 2018، واستلموا جوازات سفرهم في بداية عام 2024، ولم يكن لديهم أي شك في أن الحكومة الكينية ستوفر لهم الحماية.

وتتابع الزوجة: “لقد عشنا هنا في أمان طيلة الفترة الماضية، لكن ما عشناه هذا الصباح كان صعباً للغاية، لقد قدم جميع المختطفين خدمات جليلة لكينيا، هم أشخاص تطوعوا في أنشطة الإغاثة، نتوقع الدعم والمساعدة من السلطات”.

يذكر أنه تم اختطاف 7 مواطنين أتراك في كينيا صباح أمس الجمعة على يد مدنيين ومسلحين يرتدون أقنعة، ولاحقا تم إطلاق سراح 3 أشخاص منهم فقط، ومن غير المعروف مكان احتجاز 4 أشخاص، ولم يصدر أي بيان رسمي حول هذا الموضوع حتى الآن، في ظل مخاوف من الترحيل القسري للمختطفين الذين ينتمون لحركة الخدمة إلى تركيا، حيث قد يواجهون السجن كما حدث في وقائع مشابهة كان يقف ورائها جهاز المخابرات التركي.

Tags: اختطافالمخابرات التركيةتركياجولنحركة الخدمةغولنكينيا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: اختطاف المخابرات التركية تركيا حركة الخدمة غولن كينيا فی کینیا

إقرأ أيضاً:

اختطاف ٧ مواطنين أتراك تابعين لحركة الخدمة في كينيا

أنقرة (زمان التركية) – تعرض 7 مواطنين أتراك، بينهم نساء وأطفال، ينتمون لحركة الخدمة، وكانوا تحت حماية الأمم المتحدة في كينيا، للاختطاف بشكل متزامن في نقاط مختلفة صباح يوم الجمعة.

ومنذ أن غادروا منازلهم في الصباح لأخذ أطفالهم إلى المدرسة، اختفوا عن الأنظار.

وقال نشطاء إنه تم اختطفاهم من قبل جهاز المخابرات التركي، باعتبارهم معارضين للرئيس رجب طيب أردوغان، واحتجازهم في مكان مجهول في نيروبي.

ومن المنتظر ترحيل المختطفين بشكل قسري إلى تركيا، كما حدث في وقائع مشابهة.

يشار إلى أن عملية الاختطاف تمت بعد ظهور صور لرئيس جهاز المخابرات التركي إبراهيم كالين ومصطفى كمال زنكين زعيم العصابة التي قتلت الأطفال حديثي الولادة من أجل المال.

يذكر إلى أن المختطفين كأنو ينتظرون نقلهم إلى دولة أخرى تحت حماية الأمم المتحدة.

Tags: اختطافاسطنبولتركياجولنحركة الخدمةغولنكينيا

مقالات مشابهة

  • محامون يحذرون من ترحيل أتراك قسرا من كينيا
  • اختطاف ٧ مواطنين أتراك تابعين لحركة الخدمة في كينيا
  • الحكم في دعوى اللاعب إمام عاشور بتهمة التعدي على فرد أمن| غدا
  • تفاصيل اختطاف طالب من أمام مدرسة بالإسماعيلية وطلب فدية من والده
  • رئيس كينيا يختار وزير الداخلية نائبا له
  • عاجل - "رمزية المسبحة والأدعية".. تفاصيل تروي الجانب الروحاني في حياة يحيى السنوار
  • معسكر: تفاصيل مروّعة يكشفها وكيل الجمهورية حول مقتل 4 أشخاص
  • نجاة محامي من محاولة اغتيال في بغداد والنقابة تروي تفاصيل الحادثة
  • مصرع 6 أشخاص فى حادث بأسوان