تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط تشكيل عصابى تخصص فى تقليد العملات وترويجها يضم 5 متهمين من محافظات مختلفة.

وأكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قيام عناصر تشكيل عصابى مكون من (5 عناصر إجرامية “لـ 4منهم معلومات جنائية”، ومقيمين بمحافظات " المنوفية، الشرقية، وأسيوط") بممارسة نشاط إجرامي تخصص في تقليد وترويج العملات النقدية وقيامهم بالترويج لنشاطهم الإجرامى على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبحوزتهم (عملات محلية مزيفة - 4 ماكينة طباعة -2 جهاز لاب توب - طابعة ألوان - 7 مقص ورق – 6 إسطنبة لعملات أجنبية متنوعة – فرش ألوان مواد برونزية "تستخدم في الطباعة" – كمية ورق كتان – 5 بطاقات رقم قومى مزورة - 30 كارت يستخدم في طباعة بطاقات الرقم القومي المزورة – مبالغ مالية عملات مقلدة محلية، وأجنبية - مبلغ مالي من متحصلات ترويج العملات النقدية المقلدة")، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري العرض على النيابة العامة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أجهزة الأمن بالقاهرة أجهزة الأمن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة الأجهزة الأمنية الأمن بالقاهرة الرقم القومي التواصل الإجتماعي فيس بوك التواصل الاجتماعي النيابة العامة

إقرأ أيضاً:

شادي أبو ريدة لـ«البوابة نيوز»: الدراسات النقدية مقياس راصد لحركة التشكيل المصري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الفنان الدكتور شادي أبو ريدة، ضرورة الدراسات النقدية وأهميتها كمقياس راصد لحركة التشكيل المصري، موضحًا أنها تهدف إلى تحديد المستويات الفكرية والجمالية والتقنية والفنية لمبدعي مصر، وأماكن تموضوعهم وتحركاتهم النشطة أو الخاملة داخل فضاءات الحركة الفنية التشكيلية العالمية، وكذلك موقفهم من التعامل والتعاطي مع قضايا الهُوية والأصالة من جانب والعولمة والمعاصرة من جانب آخر.

وقال "أبو ريدة" في تصريحات خاصة لـ«البوابة نيوز»، إن قرار عودة الدراسات النقدية المصاحبة للمعرض العام هذا العام، كتقليد كان متبعًا في العديد من الدورات السابقة هو قرار سديد.

وأضاف: "منذ انطلاق دورته الأولى في الخامس من شهر مايو عام ١٩٦٩م، كان للمعرض العام خصوصية وميزة نسبية ميزته عن سائر فعاليات عرض الفنون التشكيلية في مصر، حيث يعد ملخصًا سنويًا للحراك الفني المصري، وثمارًا من أزكى ثماره، وخلاصة للوعي الفكري والجمالي والإبداعي لعدد كبير من أهم فناني مصر".

وتابع: "ومن يرغب في الحصول على تلك الثمار واقتنائها، أو الاستمتاع بمشاهدتها، دون الحاجة لمتابعة الغرس والإثمار أو الثمار غير الناضجة أو التالفة، فمقصده الطبيعي والمنطقي هو قاعات المعرض العام. لذا، فمن الواجب والضروري المحافظة على تلك الخصوصية والميزة النسبية بكل جهد وإخلاص، من قبل المختصين بهذا الشأن والقائمين عليه والداعمين له".

يشار إلى أنه تم اختيار الفنان الدكتور شادي أبو ريدة، ضمن نخبة من النقاد والكتاب والفنانين المتخصصين فى النقد التشكيلى، للمشاركة فى دراسة نقدية حول الاعمال الفنية المشاركة فى المعرض العام فى دورته الخامسة والأربعين 2025، تحت شعار (من الدهشة إلى الفن).

مقالات مشابهة

  • تفاصيل التحقيق مع تشكيل عصابى بتهمة السرقة فى حلوان
  • شادي أبو ريدة لـ«البوابة نيوز»: الدراسات النقدية مقياس راصد لحركة التشكيل المصري
  • 850 مليون جنيه .. حبس تشكيل عصابى يجلب المواد المخدرة
  • عضو بالاحتياطي الفيدرالي: السياسة النقدية بحاجة إلى أن تظل تقييدية
  • إحباط محاولة تشكيل عصابي لجلب كميات كبيرة من المواد المخدرة بـ850 مليون جنيه
  • إحباط محاولة تشكيل عصابي جلب كميات كبيرة من المواد المخدرة لتهريبها لإحدى الدول.. بـ850 مليون جنيه
  • تفسير ألوان المناكير في الأحلام: ماذا يكشف طلاء الأظافر عن مستقبلك؟
  • القضاء على بؤرة إجرامية ومقتل 4 عناصر شديدة الخطورة بالقليوبية
  • ضبط عملات أجنبية بالسوق السوداء بقيمة 10 ملايين جنيه
  • حبس شخص تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين