نظم نادي جرجا الرياضي التابع لإدارة الشباب والرياضة بمركز ومدينة جرجا جنوب محافظة سوهاج إحتفالية بمناسبة إنتصارات أكتوبر المجيدة وذلك من خلال تنفيذ مسابقة فنية عن إنتصارات السادس من اكتوبر بقسم الطلائع في ضوء فعاليات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بداية جديدة لبناء الانسان المصري بتوجيهات الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وإشراف يسري كفافي وكيل المديرية للشباب ومحمد زكريا وكيل المديرية للرياضة .

يهدف المشروع إلى تعبير الأعضاء من النش والطلائع عن مدى حبهم واهتمامهم بإحياء ذكرى تاريخية عن إنتصارات أكتوبر المجيدة من خلال الرسم وكذلك اكتشاف الموهوبين وتكريمهم وغرس روح الولاء والانتماء للوطن .

واصطف المشاركين في المسابقة من الذكور والإناث علي مائدة الرسم ليبدعوا في تعبيراتهم عن تلك الذكري الجميلة واستخدامهم الألوان واللوحات وتنوعت رسوماتهم التي أظهرت شجاعة الجندي المصري وعبور خط بارليف ورفع علم مصر على أرض سيناء الحبيبة .

وفي ختام فعاليات الإحتفالية تم توزيع جوائز نقدية للفائزين في المسابقة الفنية في مجال الرسم إحتفالا بذكرى إنتصارات أكتوبر المجيدة من جانب مجلس الإدارة ومشرفة النشاط .

ووجه الدكتور محمد فريد شوقى وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج بضرورة تكثيف الانشطة داخل الهيئات الشبابية والرياضية بتلك المناسبة العظيمة التى تذكرنا بالملاحم التاريخية التي خاضها أبطالنا أبطال القوات المسلحة المصرية والتضحية بأرواحهم الغالية ودعم قواتنا المسلحة في مواجهة التحديات بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج الشباب والرياضة بداية جديدة لبناء الإنسان المصري رئيس الجمهورية مسابقة فنية انتصارات أكتوبر المجيدة بوابة الوفد الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

مركز تنمية الحرف اليدوية بجامعة الأقصر وبيت العائلة المصرية ينظمان مسابقة فنية لطلاب المدارس

 

 نظم مركز تنمية الحرف اليدوية والتقليدية بجامعة الأقصر بالتعاون مع لجنة الشباب ببيت العائلة المصرية والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر مسابقة فنية في مجال الرسم تزامنًا مع احتفالات مصر بذكرى نصر أكتوبر المجيد، وذلك تفعيلًا للمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الانسان.

محافظ الأقصر يشيد بدعم وزارة الشباب للمحافظة

واستهلت د. رضا عطاالله- مدير مركز تنمية الحرف ود. ضياء الدين أحمد - مقرر لجنة الشباب ببيت العائلة المصرية المسابقة بالتعريف بفكرة المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الانسان وأهداف بيت العائلة المصرية في تحقيق الوحدة الوطنية.

 

وتعتمد فكرة المسابقة الفنية علي اختيار ثلاث فرق من طلاب المدارس الابتدائية (الفئة العمرية الثانية للمبادرة الرئاسية بداية من عمر ٦ إلى ١٨ عام) علي أن يتكون كل فريق فني من طالب مسلم وآخر مسيحي بواقع ست طلاب من مدرسة وادي الملكات الابتدائية ومثلهم من مدرسة أحمس الابتدائية.

ويحمل كل فريق فني ( طالب مسلم مع طالب مسيحي) اسم موحد لفريقه ويشتركان في رسم لوحة فنية تعبر عن انتصارات أكتوبر المجيد لمدة ثلاثة أيام بواقع ساعه كل يوم بمكتبة المدرسة، وبعد انتهاء الأعمال الفنية سيتم تقييمهم من قبل دكتور جامعي تخصص فنون جميلة.

تهدف المبادرة إلى رفع الوعي لدي طلاب المدارس الابتدائية بأهمية المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الانسان من جهة، إلي جانب تعزيز دور الوسطية الدينية من جهة أخري، ورفع الوعي بقبول الآخر دينيا وفكريًا من جهة ثالثة ، وغرس قيم الولاء والانتماء والمواطنة، بالإضافة إلي إشراك طلاب المدارس مسلمين ومسيحيين في أعمال فنية مشتركة.

IMG-20241017-WA0007 IMG-20241017-WA0006 IMG-20241017-WA0004 IMG-20241017-WA0005 IMG-20241017-WA0003

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة البحر الأحمر يستقبل وزير الشباب والرياضة بمطار الغردقة
  • جامعة الأقصر تنظم ندوة تثقيفية عن انتصارات أكتوبر
  • اليوم.. حماة الوطن ينظم احتفالية بمناسبة انتصارات أكتوبر المجيدة
  • حماة الوطن ينظم احتفالية بمناسبة انتصارات أكتوبر المجيدة.. غدا
  • بمناسبة الذكرى (51) لانتصارات أكتوبر المجيدة.. وزير الداخلية وقيادات الشرطة يقدمون التهنئة لوزير الدفاع ورجال القوات المسلحة
  • "سراج" يشهد احتفالية مجمع إعلام سوهاج بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • ضمن "بداية".. جامعة الأقصر وبيت العائلة ينظمان مسابقة فنية لطلاب المدارس
  • مركز تنمية الحرف اليدوية بجامعة الأقصر وبيت العائلة المصرية ينظمان مسابقة فنية لطلاب المدارس
  • وزير الرياضة يشهد توقيع بروتكول لإدارة و تشغيل النشاط الرياضي بمركز التنمية الشبابية بالسادس من أكتوبر