واصل الجيش الإسرائيلي لليوم 13 على التوالي عمليته العسكرية على شمال قطاع غزة، مخلفا عشرات القتلى والجرحى الفلسطينيين، بحسب ما أعلنت عنه مصادر أمنية وطبية فلسطينية، السبت.

وذكرت مصادر طبية فلسطينية في شمال قطاع غزة أن الجيش الإسرائيلي يحاصر المستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة فيما تتواجد دبابات الجيش الإسرائيلية على البوابات وتطلق قذائفها عليها وداخل الساحة.

وقال مدير عام وزارة الصحة في غزة منير البرش إن "الوضع كارثي في شمال قطاع غزة وخاصة داخل المستشفى حيث يتواجد أكثر من 40 مريضا وعدد من الطواقم الطبية".

وأضاف: "الجيش الإسرائيلي يمنع التحرك داخل المستشفى مما يمنع العاملين فيها من تشغيل المولدات وهذا ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي ويعرض حياة المرضى والعاملين في المستشفى لخطر الموت".

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية الرسمية (وفا) أن 11 شخصا على الأقل قتلوا في قصف إسرائيلي استهدفت منزلا في مخيم المغازي للاجئين في وسط غزة، مضيفة أنه لا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض.

ماذا يحدث في جباليا؟

وفي السياق، يواصل الجيش الإسرائيلي اجتياحه البري لمخيم جباليا شمال القطاع ويشدد من حصاره لآلاف العائلات الفلسطينية في منازلها وسط تكثيف من غاراته الجوية والبرية.

وقال البرش: "بسبب القصف الإسرائيلي المستمر قتل أكثر من 450 فلسطينيا حتى هذه اللحظة منذ بدء العملية العسكرية كان آخرها مقتل 33 فلسطينيا الجمعة".

وأضاف البرش: "هناك العشرات من الجثث في الطرقات والشوارع والمنازل في جباليا لا يمكن لأي من الطواقم الطبية أو الدفاع المدني في الوصول إليهم".

ويضيف: "الفلسطينيون في شمال قطاع غزة يتعرضون للإبادة الممنهجة".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مصادر طبية فلسطينية شمال قطاع غزة المستشفى الإندونيسي بيت لاهيا قطاع غزة دبابات الجيش الإسرائيلية قطاع غزة الجيش الإسرائيلي غزة قطاع غزة قصف قطاع غزة حصار قطاع غزة أزمة قطاع غزة إسرائيل مصادر طبية فلسطينية شمال قطاع غزة المستشفى الإندونيسي بيت لاهيا قطاع غزة دبابات الجيش الإسرائيلية قطاع غزة الجيش الإسرائيلي أخبار فلسطين الجیش الإسرائیلی شمال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يحاصر مستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة

حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، مستشفى "الإندونيسي" في بلدة "بيت لاهيا" شمال قطاع غزة، واستهدفت كل من يتحرك في محيطه.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة دورا جنوب الخليل قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم عرب المليحات شمال غرب أريحا

وقالت مصادر طبية - وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - "إن دبابات الاحتلال حاصرت المستشفى، وأطلقت قذائفها نحو مرافقه، كما توقف المولد الكهربائي عن العمل؛ بسبب إطلاق النار صوب المستشفى".. مضيفة أن دبابات الاحتلال هدمت جزءا من سور المستشفى.

 

وكان المستشفى تعرض لحصار مماثل في شهر نوفمبر 2023، واستهدفته حينها بالقصف المباشر، واقتحمته وقتلت واعتقلت عددا من الجرحى.

استشهاد 5 فلسطينيين في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم "المغازي" وسط قطاع غزة

استشهد 5 فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح، في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في مخيم "المغازي" وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية - وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم السبت - باستشهاد 5 فلسطينيين وإصابة آخرين بجروح، وعدد من المفقودين تحت الأنقاض، جراء قصف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة "شناعة" بمخيم المغازي.

 

وأشارت المصادر إلى أن 64 مواطنا استشهدوا في غارات الاحتلال على قطاع غزة منذ فجر الجمعة منهم 45 في مخيم "جباليا".

 

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023؛ ما أسفر عن استشهاد 42,500 مواطن، وإصابة 99,546 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تواصل اجتياحها مخيم جباليا متسببة بمقتل مئات الفلسطينيين
  • في شمال غزة..الجيش الإسرائيلي يحاصر المستشفى الإندونيسي ويقصف بواباته
  • الشمال يُباد.. الاحتلال يقصف ثلاث مستشفيات في جباليا ويحاصر أحدها
  • الشمال يُباد.. الاحتلال يقصف ثلاث مستشفيات في جباليا ويحاصر إحداها
  • الاحتلال الإسرائيلي يحاصر مستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يحاصر المستشفى الاندونيسي شمال قطاع غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على شمال قطاع غزة إلى ٢٢ شهيدًا
  • الدفاع المدني في غزة يناشد: عشرات الشهداء في جباليا لا قدرة على انتشالهم
  • المقاومة الفلسطينية: عملية الجيش الإسرائيلي في جباليا تستهدف تهجير السكان