أغلق المؤشران ستاندرد اند بورز 500 وناسداك المجمع على ارتفاع، يوم الجمعة، بدعم من قفزة حققها سهم نتفليكس بفضل نتائج أعمال الشركة فضلا عن مكاسب في أسهم التكنولوجيا.

وحققت المؤشرات الثلاثة الرئيسية في وول ستريت مكاسب أسبوعية للمرة السادسة على التوالي، بينما لم يطرأ تغيير يذكر على المؤشر داو جونز الصناعي في نهاية التداولات اليوم الجمعة بعد جلسة أمس التي سجل فيها مستوى إغلاق قياسي.

وقفز سهم نتفليكس بعد أن تجاوزت عملاقة خدمات البث تقديرات وول ستريت لعدد المشتركين الجدد، وقالت إنها تتوقع استمرار النمو حتى نهاية العام الجاري.

وصعدت أسهم العديد من شركات التكنولوجيا المعروفة باسم السبعة الكبار، والتي قادت معظم الارتفاع المحقق في وول ستريت منذ بداية العام.

وتقدم سهم شركة أبل بعد بيانات أظهرت زيادة كبيرة في مبيعات العائلة الجديدة من هواتف آيفون في الصين، كما صعد سهم إنفيديا بعد أن رفعت (بنك أوف أميركا جلوبال ريسيرش) سعرها المستهدف للسهم.

ودفع سهم نتفليكس المؤشر الفرعي لقطاع خدمات الاتصالات لتحقيق أفضل نتائح بين جميع المؤشرات الفرعية المدرجة على ستاندرد اند بوزر 500، وعددها 11 مؤشرا.

ووفقا لبيانات أولية، صعد المؤشر ستاندرد اند بورز 500 بواقع 23.05 نقطة، أو 0.39 بالمئة، إلى 5864.52 نقطة، وارتفع المؤشر ناسداك المجمع 115.30 نقطة، أو 0.63 بالمئة، إلى 18488.91 نقطة، وزاد المؤشر داو جونز الصناعي 37.96 نقطة، أو 0.09 بالمئة، إلى 43277.01 نقطة.

وارتفعت أسهم الشركات الصينية المدرجة في الولايات المتحدة بعد أن أعلن بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) خطة تمويل تهدف إلى تعزيز أسواق الأسهم.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات وول ستريت داو جونز الصناعي أميركا وول ستريت وول ستريت داو جونز الصناعي أسواق وول ستریت

إقرأ أيضاً:

أسهم أوروبا تتراجع لكنها تتجه لتسجيل ارتفاع أسبوعي

الاقتصاد نيوز - متابعة

تراجعت الأسهم الأوروبية، الجمعة، بشكل طفيف في بداية التداولات بعد أن دفع أحدث خفض لأسعار الفائدة من البنك المركزي الأوروبي وأرباح قوية إلى تحقيق مكاسب قوية في الجلسة السابقة، مع اتجاه المؤشر الرئيسي للأسهم إلى الارتفاع لأسبوع ثان.

تحركات الأسهم

انخفض المؤشر "ستوكس 600" الأوروبي بنسبة 0.5 بالمئة بحلول الساعة 07:18 بتوقيت غرينتش، مع تكبد أسهم شركات العقارات أكبر خسائر بنسبة 0.6 بالمئة، في حين ساعد قطاعا الموارد الأساسية والسيارات في دعم المؤشر.

وخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة أمس الخميس إلى 3.25بالمئة، لكن رئيسة البنك كريستين لاغارد لم تقدم أي تلميحات عن تحركات في المستقبل.

وقالت أربعة مصادر لرويترز إن من المرجح إجراء خفض رابع في ديسمبر ما لم تتجه البيانات الرئيسية نحو الأسوأ في الأسابيع المقبلة.

وانخفضت أسهم شركة صناعة الشاحنات السويدية فولفو ثلاثة بالمئة بعد أن أعلنت الشركة تسجيل انخفاض أكبر من المتوقع في أرباحها التشغيلية المعدلة في الربع الثالث وقالت إنها لا تتوقع تغيرا يذكر في الطلب في العام المقبل.

وقالت شركة "بريتش أمريكان توباكو" للتبغ إنها أوشكت على الانتهاء من تسوية نزاع قضائي في كندا مما أدى إلى انخفاض أسهمها اثنين بالمئة.

وتلقت شركتا "أفولتا" و"باري كاليبو" السويسريتين الدعم من رفع التوصية للسهمين من "دويتشه بنك" و"مورغان ستانلي" على الترتيب مما أدى لارتفاعهما بما يتراوح بين اثنين وثلاثة بالمئة.

مقالات مشابهة

  • وول ستريت تسجل مكاسب متتالية للأسبوع السادس
  • عدد حفارات النفط الأميركية يرتفع للأسبوع الثاني على التوالي
  • للأسبوع الثاني توالياً.. مكاسب في مؤشر الأسهم الأوروبية
  • الدولار يتجه للارتفاع للأسبوع الثالث بدعم من "تداولات ترامب"
  • أسهم أوروبا تتراجع لكنها تتجه لتسجيل ارتفاع أسبوعي
  • مؤشر نيكي الياباني يتكبد خسائر أسبوعية بنحو 2%
  • الدولار يرتفع ويسجل مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي
  • المؤشر الياباني يفتح على ارتفاع 0.47%
  • ستاندرد آند بورز يفتح على ارتفاع قياسي مدفوعا ببيانات إيجابية