لندن (د ب أ)

أخبار ذات صلة أرسنال.. موعد مع «الفوز 2000» إيدي هاو: سعيد لانتهاء التفكير في بديل ساوثجيت!


قال إريك تن هاج، المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، إن السير أليكس فيرجسون «هو مانشستر يونايتد»، ويعتقد أنه سيظل متاحاً لمساعدة الفريق للعودة للقمة، رغم أنه ترك منصبه سفيراً للنادي.


وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي.أيه.ميديا»، أن مانشستر يونايتد عانى كثيراً منذ أن قاد المدرب الأسكتلندي الفريق لتتويج بلقب الدوري الإنجليزي في عام 2013، حيث فشل الفريق في التتويج بلقب الدوري منذ ذلك الحين.
وتتطلع شركة «إنيوس» الطموحة لإحياء حظوظ بطل الدوري الإنجليزي 20 مرة، بعدما أصبح جيم راتكليف مالكاً مشاركاً بالنادي مطلع هذا العام.
ورحل ربع القوة العاملة في يونايتد كجزء من التغييرات، كما ظهر خلال هذا الأسبوع أن فيرجسون سيتنحى عن دوره سفيراً للنادي، والذي يتقاضى بموجبه مليوني جنيه إسترليني (6. 2 مليون دولار) سنوياً.
ويقال إن فيرجسون «82 عاماً» توصل إلى اتفاق ودي لوقف هذه المهام في نهاية الموسم، لكن مثل هذه القرارات لها تأثير على الأشخاص حول النادي.
وقال تن هاج:«بالطبع لديها تأثير علينا، بالطبع السير أليكس فيرجسون هو مانشستر يونايتد، قام ببناء النادي حتى وصل للمكانة التي يوجد بها حالياً».
وأضاف:«هذا يؤثر علينا، وهذا نعرفه ويعرفه السير أليكس الذي يريد رؤية مانشستر يونايتد فائزاً دائماً، ومتأكد من أنه سيكون متاحاً لإعطاء أي نصيحة، وبالتأكيد سنكون بحاجة إليه على المدى القصير مرة أخرى، كما فعلنا في العامين ونصف العام الماضيين، منذ أن كنت هنا».
وبسؤاله عما إذا كان يتحدث لفيرجسون، قال تن هاج: «نعم، لذلك أعتقد أنه يمكنني القول، إن هناك تواصلاً جيداً بين الحين والآخر بيننا».
وأضاف: «لذلك، اجتمع معه مرة كل نصف عام بشكل رسمي، ولكن بالطبع هناك اجتماعات غير رسمية على هامش المباريات».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي مانشستر يونايتد أليكس فيرجسون

إقرأ أيضاً:

بوغبا: أردت الرحيل عن يونايتد في 2019

كشف الفرنسي بول بوغبا عن السبب التي جعله يفكر في مغادرة مانشستر يونايتد في عام 2019، قبل أن يتم منعه من ذلك.

غادر بوغبا في النهاية أولد ترافورد مجاناً في صيف 2022، بعد 6 سنوات من عودته مقابل مبلغ قياسي آنذاك قدره 89 مليون جنيه إسترليني.

Paul Pogba speaks EXCLUSIVELY to Mail Sport for the first time since his doping ban ???? pic.twitter.com/GKDdiV31o4

— Mail Sport (@MailSport) October 16, 2024

ويعتقد بوغبا أن موسم 2018-2019 هو الموسم الأفضل له في النادي، لكنه أراد الرحيل، على الرغم من الأجواء الإيجابية المحيطة بالفريق مع المدرب أولي غونار سولشاير بعد خروج جوزيه مورينيو في ديسمبر 2018.

وتحدث بوغبا لصحيفة "ديلي ميل" بعد تخفيض عقوبته من 4 سنوات إلى 18 شهراً بسبب مزاعم تناول مادة محظورة عن غير قصد.

وقال بوغبا مازحاً: "سأقول لك شيئاً لم أخبر به أحداً من قبل. العام الذي ذهب فيه جوزيه مورينيو وجاء أولي، كان أفضل موسم لي في مانشستر يونايتد، ولكن بعد المباراة الأخيرة أخبرت أولي وإد وودوارد (نائب الرئيس التنفيذي لمانشستر آنذاك) أنني أعتقد أنه كان عامي الأخير، وأنني أريد الرحيل".

وتابع: "كان عمري 27 عاماً في ذلك الوقت، ولم تسر الأمور بالطريقة التي أردتها. لقد بذلت قصارى جهدي ولكني لم أرى النادي يتقدم".

واعترف بوغبا أن "مانشستر سيتي وليفربول كانا أفضل من يونايتد وكانا يتحسنان. كان في ذهني بالفعل أنني أريد الرحيل، لكنني عدت للموسم التحضيري، لأنني أردت أن أكون محترفاً".

مقالات مشابهة

  • زيدان على «رادار» مانشستر يونايتد
  • إريك تن هاج: مانشستر يونايتد بحاجة لفيرجسون
  • موعد مباراة مانشستر يونايتد وبرينتفورد في الدوري الإنجليزي
  • موعد مانشستر يونايتد ضد برنتفورد في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • روبين أموريم أبرز المرشحين.. مانشستر يونايتد يبحث عن بديل تين هاج
  • بديلا لـ تين هاج ..زين الدين زيدان على أعتاب تدريب مانشستر يونايتد
  • فان دي بيك يكسر صمته حول رحيله عن مانشستر يونايتد
  • موعد مباراة مانشستر يونايتد القادمة أمام برينتفورد في الدوري الإنجليزي
  • بوغبا: أردت الرحيل عن يونايتد في 2019