تدخل متطوعو الهلال الأحمر الجزائري اللجنة الولائية بشار، بعد انهيار عمارة بحي 770 سكن طريق لحمر. أن قاموا بتقديم مساعدات إنسانية لضحايا الحادث.

وحسب بيان لذات الهيئة، تمثلت هذه المساعدات في الأفرشة و الأغطية، بالإضافة إلى وجبات ساخنة إلى جانب الدعم النفسي لسكان العمارة المنهارة.

يشار أن عمارة مكونة من 4 طوابق انهارت يوم الجمعة وهذا بعد اجلاء سكانها.

الذين أبلغوا مصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري لولاية بشار بوجود تشققات على مستوى أعمدة العمارة .

كما أفادت وزارة السكن و بصفة استعجالية تقنيين من مصالح الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء CTC. إلى عين المكان للمعاينة الميدانية.

وعلى خلفية الخبرة توضح أن الخطر قد يتفاقم وعليه تم اسداء تعليمات بضرورة ترحيل قاطني العمارتين.  32 عائلة (العمارة المعنية والمجاورة لها) وهذا بالتنسيق مع السلطات المحلية لولاية بشار.

من جهته أكد رئيس دائرة بشار أنه لم يتم تسجيل أي خسائر بشرية وسط سكان العمارة في حين امر والي الولاية بفتح تحقيق معمق في الحادثة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

بشار مراد: الاحتلال حرق مستشفى الهلال الأحمر بغزة ودمر جزءًا كبيرًا منه

قال الدكتور بشار مراد، مدير مستشفى الهلال الأحمر، إن مقدمي الخدمات الصحية في قطاع غزة يمرون بأصعب الأوقات حاليا، خاصة في منطقة شمال غزة التي تتعرض إلى إبادة جماعية على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي بعدما بدأت العملية العسكرية منذ حوالي 13 يوما.

«الهلال الأحمر» ووحدات «التضامن» بالجامعات يطلقان حملة «RED WEEK» الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يستهدف مركبات الإسعاف ويمنع وصول المصابين للمستشفيات مستشفى الهلال الأحمر

وأضاف «مراد»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت جميع الطرق والممرات التي تؤدي إلى شمال قطاع غزة، كما تستهدف المباني والمستشفيات وأيضا لسيارات الإسعاف بشكل مباشر، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 400 شهيد تقريبا حتى هذه اللحظة منذ بدء العملية العسكرية نتيجة الاستهدافات المباشرة للمدنيين.

الاحتلال حرق المستشفى

وتابع مدير مستشفى الهلال الأحمر، أن الاحتلال حرق المستشفى ودمر جزءاً كبيراً منه، مشيرا إلى أن الاحتلال لا يوفر ممر إنساني آمن للمدنيين بهدف أو الخروج او حتى لإدخال عددا من المساعدات الطبية والإنسانية للمرضى وسكان شمال قطاع غزة، موضحا ان هناك 3 مستشفيات تعمل بأقل الإمكانيات في منطقة الشمال.

مقالات مشابهة

  • إنهيار عمارة ببشار.. وفد من وزارة السكن يتنقل لعين المكان
  • بالصور.. الهلال الأحمر يُقدم مساعدات لضحايا انهيار عمارة ببشار
  • إنهيار عمارة ببشار..تفاصيل الحادثة
  • انهيار عمارة ببشار.. لاخسائر بشرية وفتح تحقيق معمق في الحادث
  • بالصور.. هكذا تم إجلاء سكان العمارة المُنهارة ببشار
  • بشار.. ترحيل سكان العمارة المنهارة إلى حي تغلين وفتح تحقيق في الحادث
  • بشار: ترحيل سكان عمارة المنهارة إلى حي تغلين .. وفتح تحقيق في الحادث
  • انهيار عمارة بأكملها في بشار.. ووزير السكن يترأس اجتماعا طارئا
  • بشار مراد: الاحتلال حرق مستشفى الهلال الأحمر بغزة ودمر جزءًا كبيرًا منه