تداولت نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية ، مقطع فيديو يظهر استهداف الجيش الإسرائيلي بشكل مباشر طفلا في بلدة جباليا شمالي قطاع غزة .

كما يظهر المقطع قصف الاحتلال بصاروخ على الفور لفلسطينيين كانوا تجمعوا لمحاولة انتشال الطفل، مما أسفر عن إصابات بينهم في مخيم جباليا الذي يتعرض لحصار إسرائيلي يقترب من أسبوعه الثالث مع توغل آليات الاحتلال هناك.

يأتي ذلك بالتزامن مع مواصلة الجيش الإسرائيلية حملة الإبادة التي ينفذها في شمالي القطاع منذ 15 يوما عبر قصف المنازل ومراكز الإيواء ونسف وتدمير وحرق أحياء سكنية كاملة إضافة إلى منع إدخال الطعام والمياه إلى المنطقة، ما خلف مئات القتلى والجرحى في ظل تعطل شبه كامل لعمل طواقم الإسعاف والدفاع المدني نتيجة استهدافها من القوات الإسرائيلية أو منعها من تأدية مهامها.

وفي 6 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أعلن الجيش الإسرائيلي بدء اجتياح شمال القطاع، بذريعة "منع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة"، بينما يقول الفلسطينيون إن إسرائيل ترغب في احتلال المنطقة وتهجير سكانها.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

المقاومة الفلسطينية: عملية الجيش الإسرائيلي في جباليا تستهدف تهجير السكان

يمانيون../
كشف مصدر قيادي في غرفة عمليات المقاومة الفلسطينية اليوم الأربعاء، أن عملية العدو الصهيوني شمال غزة ومخيم جباليا تخلو من أي هدف عسكري كما يدعي.

وأوضح المصدر في تصريحات صحفية له، أن “هدف العملية استكمال تدمير المنازل بمخيم جباليا لتهجير السكان”.

وأشار إلى أن “العدو الصهيوني يتوغل ليلا بمخيم جباليا ويزرع براميل متفجرة بين المنازل”.. مضيفاً: إنه “بعد ١٢ يوما على العملية العسكرية دمر الاحتلال أحياء بمخيم جباليا”.

وأكد المصدر أن إعلان العدو الصهيوني أن الهدف من العملية هو ضرب المقاومة تضليل للرأي العام وإخفاء للحقيقة.. مشيراً إلى أن العدو يتفادى الاشتباك المباشر مع المقاومين، حيث تقوم قواته بالتوغل ليلا وسحبها نهارا لتجنب أي مواجهة مباشرة.

ولليوم الـ12 على التوالي، يتعرض شمال قطاع غزة، وخاصة مخيم جباليا لجرائم الإبادة والحصار الخانق، مع تواصل قوات العدو الصهيوني عمليتها العسكرية في المخيم، ومنع دخول الغذاء والمياه والدواء للشمال.

ويواصل العدو الصهيوني هذه الحرب متجاهلاً قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فوراً، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

مقالات مشابهة

  • في شمال غزة..الجيش الإسرائيلي يحاصر المستشفى الإندونيسي ويقصف بواباته
  • شاهد.. الاحتلال يستهدف طفلا بجباليا ويطلق صاروخا على منقذيه
  • الاحتلال يحاصر ويقصف المستشفى الإندونيسي شمالي القطاع
  • 30 شهيدا بينهم 20 طفلا وامرأة في قصف مخيم جباليا في غزة
  • 30 شهيدا و50 جريحا بقصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جباليا
  • إعلام فلسطيني: 30 شهيداً وأكثر من 70 مصاباً بقصف الاحتلال على منازل عند مفترق نصار بمخيم #جباليا شمالي غزة
  • شاهد.. نداءات استغاثة من تحت الأنقاض بمخيم جباليا
  • شاهد.. آخر لحظات السنوار قبيل استشهاده وفقا لصور الجيش الإسرائيلي
  • المقاومة الفلسطينية: عملية الجيش الإسرائيلي في جباليا تستهدف تهجير السكان