أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية، الجمعة، عن توقيف شخصين بشمال إسبانيا يشتبه في انتمائهما إلى تنظيم « داعش » الإرهابي، وذلك في عملية تم تنفيذها بالتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وأوضحت الشرطة الإسبانية، في بلاغ لها، أنه تم توقيف المشتبه فيهما بمدينتي إتساسوندو (غويبوزكوا) وأفيليس (أستورياس)، للاشتباه في تورطهما في التجنيد ونشر الدعاية الإرهابية والتحريض على ارتكاب أعمال العنف.

وبحسب معطيات التحقيق، فإن الموقوفين كانا موضوع مراقبة صارمة منذ بداية العام بسبب أنشطتهما المشبوهة على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث بثا رسائل دعم لتنظيم « داعش » والتحريض على العنف والإرهاب.

وذكرت الشرطة الوطنية الإسبانية أن العملية، التي تم تنفيذها تحت إشراف محكمة التحقيق المركزية بالتنسيق مع النيابة العامة بالمحكمة الوطنية، استفادت من دعم المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مشيرة إلى أنه بفضل هذا التعاون تم إلقاء القبض على العديد من الإرهابيين خلال السنوات الأخيرة.

وشدد البلاغ على أن هذا التعاون الدولي « ضروري » لتعزيز فعالية مكافحة الإرهاب، وذلك بفضل الاحترافية المتميزة والدراية العميقة بالتهديد الإرهابي للأجهزة المعنية. وخلص المصدر إلى أن هذا التعاون يبرز أيضا الالتزام المتواصل بمكافحة الإرهاب على الأراضي الإسبانية وخارجها، في إطار الشراكات الدولية، « وهي أولوية استراتيجية للشرطة الوطنية ».

كلمات دلالية الشركة الاسبانية المغرب داعش

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الشركة الاسبانية المغرب داعش

إقرأ أيضاً:

" حكاية شعب" احتفالية لشباب المنيا فى الذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر

نظمت الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، لقاءًا حواريًا تحت شعار “حكاية شعب” بمشاركة 300 شاب وشابة، بمناسبة الذكرى الـ 51 لإنتصارات أكتوبر المجيدة وضمن فعاليات مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان " .

 

شهد اللقاء اللواء ياسر عبد العزيز، السكرتير العام للمحافظة، والعميد محمد توفيق المستشار العسكري للمحافظة، ومندى عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة، وقيادات العمل التنفيذي، وعدد غفير من شباب المحافظة.

 

تناول اللقاء عظمة ملحمة العبور ودورها في تعزيز اللُحمة الوطنية بين الشعب والجيش، وأعرب المشاركون عن فخرهم بالإحتفاء بهذا النصر العظيم الذي يجسد تضحيات الشعب المصري ويظل مصدر إلهام للأجيال القادمة.

 

وكانت الهيئة العامة للاستعلامات بالمنيا، قد احتفلت  بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة تحت عنوان “انتصار العزيمة واستعادة الكرامة”، بالتعاون مع مكتبة مصر العامة وجمعية نصر أكتوبر،، تأتي الاحتفالية ضمن فعاليات مبادرة " بداية جديدة لبناء الإنسان "، وذلك بحضور عدد من القيادات التنفيذية والشعبية وأبطال حرب أكتوبر وأسر الشهداء.

 

شهدت الفعالية تكريم أبطال القوات المسلحة من المحاربين القدماء، وأسر الشهداء، حيث تم توزيع شهادات تقدير ودرع الهيئة العامة للإستعلامات، تكريماً لجهودهم وتضحياتهم، كما أكد المشاركون على أهمية الوحدة الوطنية، وتعزيز الوعي والعلم لمواجهة التحديات، تضمنت الإحتفالية مجموعة من الفقرات الفنية، والأغاني الوطنية، قدمتها فرقة كورال أطفال قصر ثقافة المنيا، بقيادة المايسترو عصام الشاذلي، مدير الفرقة.

مقالات مشابهة

  • المديرية العامة للتعليم العالي تطلب من طالبي المعادلات التقدم بملفاتهم الورقية
  • " حكاية شعب" احتفالية لشباب المنيا فى الذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر
  • الجنايات تستكمل محاكمة متهمي داعش كرداسة.. 23 نوفمبر
  • توقيف ضابط بالدارالبيضاء مشتبه في إختلاسه 40 مليون مخصصة لمحروقات سيارات الشرطة
  • وزير الصناعة يبدأ زيارة إلى إسبانيا لتعزيز التعاون وبحث الفرص المشتركة
  • «التخطيط»: التعاون الإنمائي مع إسبانيا وصل إلى 867 مليون دولار في 3 سنوات
  • قافلة طبية مجانية لأمراض العيون تنظمها مكتبة مصر العامة بالتعاون مع القطاع الخاص
  • "مكافحة الإرهاب" يوقف عنصرين إرهابيين ويضبط صواريخ ومواد متفجرة بالعراق
  • ممثل الأمير بحث ورئيس وزراء إسبانيا تعزيز التعاون في مختلف المجالات