تأتي المنحة ضمن ثلاث شحنات من المساعدات المقدمة من الجانب الإندونيسي تعكس التزامًا بسد الحاجات الصحية الأساسية.

بورتسودان: التغيير

تسلم السودان دفعة مساعدات إنسانية ثالثة من دولة إندونيسيا تبلغ 53 طنًا من الأدوية ومواد الإيواء والأغذية العلاجية للأطفال بتكلفة مليون دولار.

وقال وكيل وزارة الصحة الاتحادية المفوض عصمت مصطفى، في تصريحات صحفية عقب استلام المنحة بمطار بورتسودان الجمعة، من وفد الكوارث الإندونيسي الزائر للبلاد، إن المنحة تحتوي على أدوية ومستلزمات طبية ومحاليل وريدية وأغذية علاجية للأطفال.

وأوضح أنها تأتي ضمن ثلاث شحنات وصلت آخرها اليوم الجمعة، مشيرًا إلى أن المساعدات المقدمة من الجانب الإندونيسي تعكس التزامًا بسد الحاجات الصحية الأساسية، بناءً على ما تم الاتفاق عليه بشأن تحديد الأولويات الضرورية للقطاع الصحي.

ولفت عصمت إلى أن المساعدات الإنسانية الإندونيسية استجابت للحاجة الفعلية في ظل الأوضاع الحرجة التي يعاني منها القطاع الصحي، عقب موجة السيول والفيضانات والأوبئة. كما أشار إلى أن التعاون الإندونيسي السوداني يشمل عدة مجالات، أبرزها التعاون الصحي والإنساني.

من ناحيته، قال نائب وزير الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث الحكومية الإندونيسية، جرو انسه، إن هذه المساعدات هي الثانية لدعم السودان في أزماته المتعددة.

وأكد أن الحكومة الإندونيسية تقدر احتياجات السودان وتقف إلى جانبه، وتنظر إليه دائمًا كدولة شقيقة وصديقة رغم المسافة الجغرافية التي تفصل بينهما.

ويواجه السودان تحديات إنسانية وصحية كبيرة بسبب استمرار الصراع الداخلي وأزمات السيول والفيضانات التي زادت من تدهور الأوضاع.

كما تعاني البلاد من نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية، إلى جانب انتشار الأوبئة في عدة مناطق.

وفي هذا السياق، تسعى عدة دول، إلى تقديم مساعدات إنسانية لدعم القطاع الصحي السوداني وتخفيف معاناة المواطنين.

الوسومآثار الحرب في السودان المساعدات الإنسانية اندونسيا

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: آثار الحرب في السودان المساعدات الإنسانية اندونسيا

إقرأ أيضاً:

الطائرة الثانية خلال أسبوع.. القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل إرسال مصر مساعدات إنسانية للبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رمضان المطعني، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في بيروت، إن طائرة المساعدات التي وصلت إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت اليوم تأتي ضمن الجسر الجوي المصري لدعم لبنان، وتعد الثانية خلال هذا الأسبوع، حيث استقبلها السفير المصري في بيروت علاء موسى، والتي تحمل بين جنباتها قرابة 22 طنا من المساعدات الغذائية.

وأضاف "المطعني"، خلال رسالة على الهواء، أن الطائرة تأتي استكمالا للجسر الجوي ما بين مصر ولبنان، الذي أقرته القيادة السياسية ليكون جسرا إغاثيا على طول الأزمة التي يعاني منها لبنان، خاصة مع أزمة النازحين التي قاربت وتخطت 1.2 مليون نازح من جنوب لبنان.

وأشار إلى أن هذه المساعدات تأتي بالتنسيق مع الحكومة اللبنانية في دراسة كم هذه الاحتياجات التي تحتاجها، ويجرى هذا التنسيق بين كل الوزراء سواء وزيري الاقتصاد أو الصحة اللبناني، كل هذه المساعدات تأتي في إطار الاحتياجات التي يحتاجها لبنان في هذه اللحظات التي يمر بها في ظل الأعداد الكبيرة من النازحين. 
 

مقالات مشابهة

  • فولوديمير زيلينسكي يشكر البيت الأبيض على مساعدات بقيمة 425 مليون دولار
  • مساعدات عسكرية أمريكية لكييف بقيمة 425 مليون دولار
  • بقيمة 425 مليون دولار.. حزمة مساعدات عسكرية جديدة من أمريكا لـ أوكرانيا
  • الولايات المتحدة تعلن عن مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا بقيمة 425 مليون دولار
  • مساعدات عسكرية أميركية لكييف بقيمة 425 مليون دولار
  • واشنطن تعلن عن مساعدات عسكرية لكييف بقيمة 425 مليون دولار
  • واشنطن تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 425 مليون دولار
  • الطائرة الثانية خلال أسبوع.. القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل إرسال مصر مساعدات إنسانية للبنان
  • الطائرة الثانية خلال أسبوع.. تفاصيل إرسال مصر مساعدات إنسانية للبنان