كشف وليد جاب الله، الخبير الاقتصادي وأستاذ الاقتصاد والمالية العامة، أن الاستثمارات الكويتية موجودة في مصر بشكل كبير من خلال حوالي 1300 شركة.

عبدالله الرويشد يعود إلى الكويت.. ملامح صادمة بعد رحلة العلاج الجامعة العربية تنظم اجتماعا للاحتفال بمدينة الكويت عاصمة للإعلام العربي  الاستثمارات الكويتية في مصر

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي، مقدمة برنامج "صباح البلد"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الاستثمارات الكويتية في مصر تتجاوز 4.

2 مليار دولار.

وأضاف أن الاستثمارات الكويتية في مصر تتنوع بين المالي والعقاري والصناعي والزراعي والتجاري واستثمارات أخرى متنوعة.

ولفت إلى أن هذا التنوع في الاستثمارات بسبب العلاقات الطيبة سياسيا وشعبيا بين البلدين، لافتا إلى أن العلاقات الاقتصادية لها جناحان أولهما الاستثمارات والثاني تبادل تجاري.

 التبادل التجاري بين مصر والكويت

وأشار الخبير الاقتصادي وأستاذ الاقتصاد والمالية العامة، أن التبادل التجاري بين مصر والكويت تجاوز 300 مليون دولار خلال 2022، موضحا أن الأساس موجود الذي يمكن البناء عليه لتطوير العلاقات.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاستثمارات الكويتية بوابة الوفد الوفد الكويت الاستثمارات الاستثمارات الکویتیة فی مصر

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: نستهدف زيادة حجم التبادل التجاري مع تركيا إلى 15 مليار دولار

قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، إن مصر تتحرك بشكل عملي مع الجانب التركي، لأن هناك إرادة ومصالح مشتركة بين القطاع الخاص في البلدين للمزيد من التعاون والانفتاح في مجال التجارة.

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال لقاء خاص عرضته قناة «القاهرة الإخبارية»، تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، قائلًا: الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لأنقرة أكد أن هناك رغبة شديدة من الشركات التركية في ضخ مزيد من الاستثمار في مصر.

الهدف من العلاقات المصرية التركية

وتابع وزير الخارجية: «هناك التزام من الجانب التركي بأنه خلال أول زيارة إلى مصر سيتم عقد اجتماع لمجلس الأعمال، ويكون هناك تمثيل من الشركات في البلدين حتى نستطيع أن نصل إلى الهدف المبتغى، وهو مضاعفة الاستثمارات التركية في مصر و وزيادة حجم التبادل التجاري 15 مليار دولار».

مقالات مشابهة

  • بالأرقام.. تفاصيل تطور العلاقات الاقتصادية بين مصر والكويت| فيديو
  • خبير اقتصادي: الاستثمارات الكويتية في مصر تتجاوز 4.2 مليار دولار.. فيديو
  • وزير الخارجية: نستهدف زيادة حجم التبادل التجاري مع تركيا إلى 15 مليار دولار
  • وزير المالية: مصر والكويت تسعيان لتوسيع التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة
  • وزير المالية في لقائه مع نظيرته الكويتية على هامش المنتدى الاقتصادي العربي التركي: العلاقات الاقتصادية المصرية الكويتية واعدة.. وترتكز على أسس قوية
  • وزير المالية: العلاقات الاقتصادية المصرية الكويتية واعدة وترتكز على أسس قوية
  • مدبولي يتابع مع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عددا من الملفات لجذب الاستثمارات
  • شعبة المحاجر: 47.7 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والسعودية
  • غرفة القليوبية التجارية: قوة العلاقات الاقتصادية أدت لارتفاع التبادل التجاري بين مصر والسعودية