وكالة سوا الإخبارية:
2024-10-19@10:33:06 GMT

عراقيون يقتحمون مقر قناة MBC السعودية

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

اقتحم عراقيون الليلة الماضية ، مكاتب قناة "إم بي سي" السعودية في بغداد وأتلفوا مكاتبها، حسبما أفاد مصدر أمني لوكالة "فرانس برس"، بعدما بثت القناة تقريرا يصف قادة من المقاومة العراقية واللبنانية والفلسطينية بـ"الإرهابيين".

واقتحم بين 400 و500 شخص بُعيد منتصف ليل الجمعة السبت مكاتب قناة "إم بي سي" وأقدموا على "تحطيم الأدوات الحاسبة وحرق قسم من المبنى"، حسبما قال مسؤول في وزارة الداخلية.

وأشار إلى أن فرق الدفاع المدني أخمدت الحريق فيما فرّقت القوات الأمنية المحتجّين، دون التحدث عن أي عمليات توقيف على الفور.

ولفت إلى "انتشار القوات الأمنية" في محيط المبنى الذي تضرّر بنسبة تتراوح "بين 60 و65%" وفق تقديراته.

وعلى تيليغرام، نشرت قناة "صابرين نيوز" المقربة من الفصائل العراقية المقاومة للاحتلال الأميركي، مقاطع فيديو تُظهر متظاهرين يحملون أعلام حزب الله اللبناني وقوات الحشد الشعبي.

ويأتي ذلك في سياق إقليمي مضطرب تغذيه الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان، وتداول مستخدمون لشبكات التواصل الاجتماعي في العراق بينها تلغرام وواتساب، مقتطفات من التقرير الذي بثّه برنامج "MBC في أسبوع" ظهر الجمعة بعنوان "ألفية الخلاص من الإرهابيين".

وذكر التقرير قادة من محور المقاومة، بينهم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ، يحيى السنوار، الذي قتلته إسرائيل هذا الأسبوع في قطاع غزة وهو "وجه جديد للإرهاب وآخر من تخلص العالم منه" وفقا لما جاء في تقرير "MBC"، وسلفه اسماعيل هنية الذي استشهد في عملية اغتيال في طهران على يد الاحتلال الإسرائيلي نهاية تموز/ يوليو، وفق التقرير.

وورد أيضا ذكر قائد فيلق القدس قاسم سليماني ونائب رئيس الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس اللذين قُتلا في ضربة أميركية في العاصمة العراقية في كانون الثاني/ يناير 2020، بالإضافة إلى الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله الذي اغتيل في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 أيلول/سبتمبر.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

“حزب الله” يكشف خصائص صاروخ “نصر 1” الذي استهدف فيه وسط إسرائيل (فيديو)

#سواليف

عرض ” #حزب_الله” اللبناني “بطاقة سلاح” لصاروخ “نصر 1” الذي استهدف فيه يوم الاثنين الماضي، ثكنة بيت ليد شرق نتانيا وسط #إسرائيل.

ونشر الإعلام الحربي في “حزب الله” مقطع فيديو أوضح فيه #خصائص ومميزات هذا #الصاروخ: “
القطر 302 ملم.

وزن الرأس الحربي 100 كلغ.

المدى 100 كلم.

صاروخ أرض أرض دقيق طوره مهندسو المقاومة الإسلامية.

يُستخدم في ضرب الأهداف والمرافق الحيوية بدقة تصل إلى 5 م.

يمتاز بقدرته على تضليل أنظمة الدفاع الجوي، ومناعة منظومته حيال التشويش.

دخل الخدمة بتاريخ 14 أكتوبر 2024″.

"حزب الله" يكشف خصائص صاروخ "نصر 1" الذي استهدف فيه وسط إسرائيل pic.twitter.com/TRGGAEGnIU

مقالات ذات صلة الخميس .. أجواء غائمة جزئياً مع فرصة لهطول زخات محلية من الأمطار 2024/10/17 — fadia miqdadai (@fadiamiqdadi) October 16, 2024

ونشر الإعلام الحربي مقطع فيديو يظهر “مشاهد من عملية استهداف المقاومة الإسلامية ثكنة بيت ليد شرق نتانيا بصواريخ نصر 1”.

وأبانت اللقطات لحظة إطلاق صاروخين نحو نتانيا، فيما أظهر الفيديو لقطات أخرى وثقها الإعلام العبري لجنود إسرائيليين يختبئون، على ما يبدو، إثر دوي صفارات الإنذار بسبب هذه الصواريخ.

وقال “حزب الله” في بيانه حول هذه العملية: “دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعا عن لبنان وشعبه، وفي إطار سلسلة عمليات خيبر وردا على الاعتداءات والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني وبنداء “لبيك يا نصر الله”، أطلقت المقاومة الإسلامية عند الساعة 11:00 من صباح يوم الاثنين 14 أكتوبر 2024، صلية صاروخية نوعية على ثكنة بيت ليد شرق نتانيا، إن المقاومة الإسلامية ستبقى حاضرة وجاهزة للدفاع عن بلدنا وشعبنا الأبي والمظلوم ولن تتوانى عن القيام بواجبها في ردع العدو والله على كل شيء قدير”.

مقالات مشابهة

  • معد التقرير المسيء لقادة حماس على قناة mbc يحذف حسابه بعد انتقادات حادة
  • معد التقرير المسيء لقادة حماس على قناة MBC يحذف حسابه بعد انتقادات حادة
  • أنصار فصائل عراقية موالية لإيران يعتدون على مكاتب شركة إنتاج مرتبطة بقناة سعودية
  • حماس لقناة MBC: تراجعوا فورا عن التقرير وقدموا الاعتذار للشهداء
  • بسبب تقرير عن إرهابيين.. أنصار فصائل عراقية موالية لإيران يقتحمون مكاتب قناة سعودية
  • فيديو..موالون لإيران يحرقون مكاتب قناة إم بي سي في بغداد
  • بعد غضب واسع.. MBC السعودية تحذف التقرير المسيء لقادة حماس الشهداء (شاهد)
  • المقاومة العراقية تستهدف هدفين حيويين في الأراضي المحتلة
  • “حزب الله” يكشف خصائص صاروخ “نصر 1” الذي استهدف فيه وسط إسرائيل (فيديو)