شارك السفير أسامة عبد الخالق مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، في اجتماع بعض السفراء العرب مع السكرتير العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم، واستعرض الوضع المتدهور في غزة جراء الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيين، وتوقف المساعدات الإنسانية بشكل كامل تقريبا خاصة في شمال غزة جراء الحصار الإسرائيلي الهادف لمنع نفاذ المساعدات واستخدام سلاح التجويع، وتوسع نطاق العدوان الإسرائيلي ليشمل الأراضي اللبنانية والسورية، في مخالفة صارخة لقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة منذ بداية الأزمة.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية، شدد المندوب الدائم لمصر على ضرورة الإيقاف الفوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان وتنفيذ القرارات الأممية الخاصة بوقف إطلاق النار ونفاذ المساعدات، وإنقاذ أكثر من 400 ألف مدني محاصر في شمال القطاع تحت القصف الإسرائيلي المستمر، واتخاذ موقف دولي موحد حازم تجاه الانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولى الانسانى.

مصر ترفض المساعي الإسرائيلية لوقف عمل «أونروا»

أكد السفير أسامة عبد الخالق رفض مصر التام للمساعي الإسرائيلية لوقف عمل وكالة «أونروا»، وضرورة إلزام إسرائيل بكل مسؤولياتها كقوة احتلال.

أشار السفير عبد الخالق إلى الجهود التي بذلتها مصر في مسار الوساطة لوقف إطلاق النار، واتصالاتها المستمرة مع كل الدول ذات التأثير لتهدئة الوضع الإقليمي المتفجر، ومساعيها للتخفيف من وطأة التدهور الإنساني في قطاع غزة ولبنان، وجهودها المستمرة لتوحيد الصف الفلسطيني ودعم السلطة الفلسطينية.

وأكد التزام مصر بدعم الحقوق الفلسطينية واستئناف مسار السلام، حتى نيل الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة ومنها إنشاء الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخارجية المصرية الأمم المتحدة بدر عبد العاطي غزة إسرائيل لبنان

إقرأ أيضاً:

دعوة للتدخل الفوري لوقف مجازر الاحتلال ورفع الحصار عن شمال غزة

رام الله - صفا

تستنكر شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية المجزرة البشعة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا الفلسطيني في مدرسة تأوي النازحين في مخيم جباليا المحاصر منذ اسبوعين والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.

وتؤكد الشبكة أن هذه المجزرة تأتي في إطار جريمة الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين الذي نزحوا إلى مدرسة أبو حسين التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين بالأمم المتحدة " الأونروا" سعياً للحصول على الحماية تحت طل علم الامم المتحدة والتي طالها الاستهداف والقصف.

وتؤكد الشبكة ان هذه المجزرة وما سبقها من مجازر وفظائع ارتكبها الاحتلال الاسرائيلي تعبير عن فشل المجتمع الدولي في وقف العدوان والزام الاختلال باحترام القانون الدولي والقانون الدولي الانساني ومبادئ حقوق الإنسان وعدم اعمال المساءلة والمحاسبة.

وتحذر الشبكة من استمرار الاحتلال في استغلال الصمت الدولي في ارتكاب المزيد من المجازر والاستمرار في جريمة التجويع والعطش والمرض التي بعاني منها شعبنا.
وتطالب الشبكة بتدخل فوري عاجل لوقف العدوان على شعبنا وفتح المعابر امام دخول المساعدات وبخاصة في شمال قطاع غزة.

وتطالب دولة فلسطين للتحرك على كافة المستويات من اجل عقد اجتماع طارئ لمجلس الامن الدولي واتخاذ قرار  عاجل بوقف  العدوان على شعبنا وبخاصة في مخيم جباليا.

وتتوجه الشبكة بالتحية والاكبار  لاهلنا  في شمال قطاع غزة على صمودهم في مواجهة خطة الاخلاء والقتل التي ينفذها الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • مصر تشدد على إيقاف العدوان الإسرائيلي وفك الحصار عن قطاع غزة
  • مصر تشدد على إيقاف العدوان الإسرائيلى وفك الحصار عن غزة
  • مباحثات أمريكية أممية تشدد على ضرورة الضغط على الحوثيين لوقف الهجمات وإعطاء الأولوية للسلام
  • خبير استراتيجي: لا بد من تدخل العالم لوقف المجازر الدموية بغزة ولبنان
  • منصور: ضرورة متابعة كل الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة لتحقيق العدالة والمحاسبة
  • دعوة للتدخل الفوري لوقف مجازر الاحتلال ورفع الحصار عن شمال غزة
  • السيسي: ضرورة تكثيف الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان ووقف الانتهاكات
  • القمة الخليجية الأوروبية تشدد على حل الدولتين ووقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • ‏العاهل الأردني يشدد على ضرورة وقف الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان كخطوة أولى نحو التهدئة