أقدمت مليشيا الانتقالي الجنوبي، المدعومة إماراتيا، على اقتحام منزل ناشطة حقوقية في العاصمة المؤقتة عدن، (جنوب اليمن).

 

وفي مقطع فيديو تداوله رواد التواصل الاجتماعي قالت الناشطة الحقوقية "حمدة مبروك"، إن قوات تتبع الانتقالي الجنوبي من كتيبة "أبو خطاب" وأخرى أمنية من شرطة مديرية التواهي داهمت منزلها ومنزل شقيقتها في مديرية التواهي.

 

وأرجعت مبروك سبب اقتحام مليشيا الانتقالي لمنزلها على ذمة متابعتها لقضية شقيقها الذي قتل "غدراً" وشقيقها الآخر المخفي قسراً لدى قوات الانتقالي بعدن.

 

وقالت إن اقتحام منزل شقيقتها تمّ دون أي سند قانوني.

 

وعن الجرم الذي ارتكبته الناشطة حمدة قالت: هل لأني اتابع قضية شقيقي الذي قتلوه غدرًا أمام الناس، أم أتابع قضية منزلنا الذي نهبوه بعدن؟ أم قضية شقيقي المختطف ولا نعرف عنه شيء؟

 

واتهمت قوات الانتقالي بإخراجها من عدن بسبب التهديدات التي تتعرض له نتيجة متابعة قضية شقيقها المقتول والمخفي قسرا، مؤكدة أنها تقوم بالعمل وفقا للقانون.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن عدن مليشيا الانتقالي امرأة حقوق

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة الغربية المحتلة

الثورة نت/..

اعتقلت قوات العدو الصهيوني، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، عددا من المواطنين الفلسطينيين بينهم أسرى محررون، عقب اقتحام مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

ففي نابلس، بحسب المركز الفلسطيني للإعلام، اعتقلت قوات العدو شاباً من مدينة نابلس، تزامنًا مع اعتقال أربعة شبان آخرين من “شارع تونس” في المنطقة الغربية من المدينة؛ قبل إطلاق سراحهم على حاجز “عورتا” العسكري بعد الاعتداء عليهم بالضرب.

واندلعت مواجهات واشتباكات في عدد من المناطق في نابلس، حيث استهدف مقاومون قوات العدو بعبوة ناسفة على مدخل مخيم العين، فيما أطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال في حي رفيديا.

وفي طوباس، اقتحمت قوات العدو قرية تياسر شرقي المدينة وأطلقت النار بشكل عشوائي على من يحاول الاقتراب من مكان تواجده على مدخل القرية وفي محيط مبنى المجلس القروي.

وفي قلقيلية، أعادت قوات العدو اعتقال الأسير المحرر معتز بري، عقب اقتحام منزل عائلته في قرية إماتين، شرق مدينة قلقيلية، شمال الضفة، مع العلم أنه أفرج عنه من سجون الاحتلال قبل قرابة الشهر.

وفي سلفيت، أصيب طفل فلسطيني برصاص قوات العدو خلال اقتحام المدينة، واندلاع مواجهات بتصدي الشباب المقاوم للاحتلال.

وأفادت جمعية “الهلال الأحمر الفلسطيني” بأن طواقم الإسعاف التابعة لها تعاملت مع إصابة لطفل (14 عامًا) بالرصاص الحي في الفخذ، خلال اقتحام العدو مدينة سلفيت، وتم نقله لاستكمال العلاج في مشافي المدينة.

وفي رام الله، اعتقلت قوات العدو شابين عقب دهم منزليهما وتفتيشها في بلدة سلواد، شمال شرق مدينة رام الله.

وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوات العدو الشقيقين بهاء وعلاء إبراهيم الشوابكة، عقب مداهمة منزل عائلتهما في مخيم الفوار للاجئين جنوبي المدينة.

وفي القدس المحتلة، اندلعت مواجهات عنيفة، بعد منتصف الليل، في بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، عقب دهم البلدة من قبل آليات العدو العسكرية وإطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تقتحم مخيمي بلاطة وعسكر الجديد شرق نابلس
  • أول تحرك لسلطات لحج بعد اقتحام قوات الانتقالي لمبنى المحافظة.. قرار بإحالة أحد الوكلاء للتحقيق
  • عدن.. مليشيا الانتقالي تفرج عن قائد عسكري بعد احتجازه قرابة نصف شهر
  • النيابة تأمر بتشريح جثة ربة منزل لقيت مصرعها طعنا على يد شقيقها بالحوامدية
  • قوات أمنية تقتحم سوق شهير وتعتقل عدد من المتواجدين
  • قبائل الصبيحة تستنفر بالنكف القبلي بعد اقتحام قوات الانتقالي لمبنى محافظة لحج
  • ناشطة حقوقية تشكو مداهمة منزلها في عدن ومحاولة اختطافها
  • العدو الصهيوني يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة الغربية المحتلة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عناتا شمال شرق القدس