سيطرت شركة فيفو Vivo، على سوق الهواتف الذكية الهندي في الربع الثالث من هذا العام (من يوليو إلى سبتمبر)، حيث شحنت 9.1 مليون وحدة خلال تلك الفترة، وهو يمثل ارتفاعا من 7.2 مليون وحدة في الربع الثالث من العام الماضي، تمتلك فيفو الآن حصة سوقية تبلغ 19%، بينما كانت تبلغ 17% قبل عام واحد.

تليها في المركز الثاني شركة شاومي Xiaomi، التي شحنت 7.

8 مليون جهاز مقابل حصة سوقية تبلغ 17٪. وارتفعت شحناتها بمقدار 200 ألف وحدة مقارنة بالعام الماضي، لكن حصتها في السوق انخفضت بالفعل بنسبة 1٪.

 

بسعر مناسب للميزانية.. فيفو تطلق موبايل 5G بإمكانيات مميزة للفئة المتوسطة مميزاته تنافس أندرويد وآيفون.. تحديث جبار من فيفو لهذه الهواتف

 

فيفو تتربع على عرش سوق الهواتف الذكية الهندي
 

وتحتل سامسونج المركز الثالث بنسبة 16% من الحصة السوقية، حيث قامت بشحن 7.5 مليون وحدة، بانخفاض من 18% و7.9 مليون في العام الماضي، على التوالي. 

بينما احتلت شركتا ريلمي Realme وأوبو Oppo المراكز الخمسة الأولى، حيث حصلت الأولى على 6.3 مليون شحنة وحصة سوقية تبلغ 13%، والأخيرة مع 5.3 مليون شحنة و11% من الحصة السوقية.

فيفو تتربع على عرش سوق الهواتف الذكية الهندي
 

ويشار إلى أن أوبو حققت أكبر نمو منذ العام الماضي، بنسبة مذهلة بلغت 43٪، في حين كان أداء شركة ريلمي أسوأ بنسبة 8٪. وبشكل عام، نمت شحنات الهواتف الذكية في الهند بنسبة 9٪ لتصل إلى 47.1 مليون وحدة تم شحنها. 

تتوقع Canalys نموا متواضعا من رقم واحد في عام 2025، مع بقاء قطاع 5G المنخفض للغاية هو المحرك الرئيسي للسوق.

ومع احتفالاها بعامها العاشر في الهند، قامت شركة فيفو، وهي شركة تصنيع الهواتف الذكية الصينية، بالتعاون مع عملاقة البصريات Zeiss، وهي شركة أنظمة بصرية ألمانية تتمتع بخبرة تزيد عن قرن من الزمان

تعتزم فيفو من خلال هذه الشراكة بترقية مركزها في سوق الهواتف الذكية من علامة تجارية كانت معروفة في المقام الأول بتقديم هواتف مزودة بأفضل كاميرات الصور الشخصية إلى شركة رائدة في تكنولوجيا تصوير الهواتف الذكية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فيفو سوق الهواتف الذكية شاومي سامسونج سوق الهواتف الذکیة العام الماضی ملیون وحدة

إقرأ أيضاً:

شركة كمران للصناعة والاستثمار تدشن توزيع الأرباح على المساهمين بنسبة 31 %

 

 

الثورة / ابراهيم الاشموري

دشنت شركة كمران للصناعة والاستثمار توزيع الأرباح للمساهمين في الشركة بأمانة العاصمة ومحافظات: إب وتعز والحديدة بنسبة أرباح وصلت إلى ٣١ بالمائة بإجمالي مليارين ومائة وسبعون مليوناً . هي الأعلى منذ إنشاء الشركة قبل أكثر من ستة عقود.
وخلال التدشين أكد رئيس مجلس إدارة الشركة الأستاذ/ محمد الدولة أن هذه الأرباح جاءت نتيجة جهود قيادة وكوادر الشركة، ودعم القيادة السياسية والذي كان له الأثر الكبير في النهوض بالشركة وتجاوز التحديات والمصاعب الكبرى التي تعرضت لها خلال الفترة الماضية .
وأوضح الدولة: إن الشركة عاودت نشاطها ابتداء من شهر نوفمبر ٢٠٢٠م بعد أن كانت قد وصلت إلى مرحلة صعبة خلال الفترة من ٢٠١٨ إلى ٢٠٢٠م والتي أدت إلى توقف المصنع، واكتساح البضائع المهربة الأسواق المحلية بدلا من منتجات الشركة.. موضحا أن الشركة استطاعت في عام ٢٠٢١م تخفيف حجم الخسائر التي تعرضت لها، مبينا أن جهود الشركة خلال الفترة من ٢٠٢٢ إلى ٢٠٢٣م مكنتها من تجاوز الصعوبات وتحققت الكثير من النجاحات والإنجازات في جميع قطاعات الشركة الإنتاجية والتجارية متوجين ذلك بصرف أرباح المساهمين بعد انقطاعها منذ العام ٢٠١٦ م وكذا سداد المديونية السابقة على الشركة للضرائب والصناديق والموردين في الداخل والخارج . وبإذن الله نبشر جميع المساهمين بأن نتائج العام ٢٠٢٤ م مبشرة وأرباح افضل من هذا العام .
كما عبر المساهمون عن سعادتهم باستعادة الشركة لنشاطها وصرف أرباح العام ٢٠٢٣م وقدموا شكرهم للإدارة الحالية وطالبوا بتنفيذ قرارات الجمعية العامة العادية وإحالة المتسببين بخسائر الشركة إلى الجهات المختصة .

مقالات مشابهة

  • لأول مرة منذ 2018.. ارتفاع مبيعات الهواتف الذكية عالميًا
  • تركيا: مبيعات الوحدات السكنية تبلغ ذروتها خلال 21 شهرا الأخيرة
  • بنسبة وصلت إلى ٣١ بالمائة.. شركة كمران تدشن توزيع الأرباح على المساهمين
  • شركة البريقة: طرحنا 980 أسطوانة غاز للبيع في سبها بسعر دينارين
  • القابضة للكهرباء تعتمد ميزانية شركة القناة للتوزيع
  • محذرًا من 6 أمور.. انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية غدًا
  • محذرًا من 6 أمور.. انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية غدًا - عاجل
  • ارتفاع صادرات كوريا من السيارات بنسبة 4.9% خلال سبتمبر
  • شركة كمران للصناعة والاستثمار تدشن توزيع الأرباح على المساهمين بنسبة 31 %