غزة - صفا استشهد عشرات المواطنين وأصيب آخرون، منذ فجر السبت، جراء القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من محافظات قطاع غزة. وأفاد مراسل وكالة "صفا"، بارتفاع عدد شهداء مجزرة عائلة شناعة في مخيم المغازي وسط قطاع غزة إلى 11، مع استمرار البحث عن مفقودين والشهداء هم: 1- إبراهيم حسن شناعة 2- فدوى حسن شناعة 3- اسماء ايمن النحوي 4- حسن محمد شناعة 5- مي مصطفى شناعة 6- سجود أيمن النحوي 7- محمود محمد شناعة 8- فدوى عبدالله شناعة 9- عبد الرحمن محمد شناعة 10- شيماء سعيد شناعة 11- أسماء حسن شناعة واستشهد صباح اليوم، أربعة مواطنين، في قصف استهدف موظفي مصلحة مياه بلديات الساحل شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، والشهداء هم: عاصم النجار، حمادة أبو روك، محمد عطوة قديح، وأبو إلياس النجار.

وفي مدينة رفح جنوبي ااقطاع، استشهد مواطنان، إثر قصف من مسيرة إسرائيلية في منطقة خربة العدس شمال شرقي المدينة. وفي سياق متصل، استشهد الحكيم بمستشفى كمال عدوان بلال عبد العال وعدد من أفراد أسرته، في قصف إسرائيلي استهدف منزلهم في حي العلمي بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة. واستشهد صباح اليوم، مواطن وأصيب آخرون، باستهداف طائرة مسيرة إسرائيلية مجموعة من المواطنين في منطقة التوبة بمخيم جباليا. وأفادت وزارة الصحة بغزة بأن الاحتلال استهدف مدخل مختبر مستشفى كمال عدوان، مما تسبب باستشهاد أحد المواطنين وعدد من الإصابات. وليلة السبت، أفاد المكتب الإعلامي الحكومي، باستشهاد 33 مواطنًا وإصابة 85 آخرين، جراء قصف الاحتلال عددًا من المنازل في مخيم جباليا. وأشار المكتب، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إلى أن من بين الشهداء 21 امرأة، وأن الحصيلة قد ترتفع لـ50، بسبب وجود عدد تحت أنقاض البنايات التي قصفنا الاحتلال فوق رؤوس المدنيين ضمن حرب الإبادة والاستئصال في المخيم. وأوضح أن الاحتلال قصف منازل تعود لعائلات الحواجري ونصار وأبو العيش في مخيم جباليا، بغطاء كامل من الإدارة الأمريكية ومن بعض الدول الأوروبية مثل المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا، وغيرها من الدول المشاركة في الإبادة الجماعية والتطهير العرقي. ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 42,500 مواطن، وإصابة 99,546 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، ولا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض. 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حرب غزة عدوان إسرائيلي غزة الآن شهداء طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يرتكب 6 مجازر في غزة خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة الشهداء

#سواليف

أعلنت وزارة الصحة بغزة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 #مجازر في القطاع وصل منها إلى المستشفيات 65 شهيدا و140 مصابا خلال 24 ساعة الماضية.

وأكدت الوزارة ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 42 ألفا و409 #شهداء و99 ألفا و153 مصابا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

تواصل قوات #الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 376 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط #وضع_إنساني_كارثي نتيجة #الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان.

مقالات ذات صلة وفاة 4 طلبة جامعيين خلال أوّل أسبوع دراسي جامعي / أسماء 2024/10/16

وأفاد مراسلون أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم الأربعاء- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، منذ 7 مايو الماضي، وعدة محاور من غزة وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة.

وتواصل قوات الاحتلال توغلها في شمال غزة لليوم الثاني عشر تواليا وسط قصف جوي ومدفعي عنيف، وحصار وتجويع خاصة لمخيم جباليا وعزل كامل للمحافظة عن غزة.

مقالات مشابهة

  • عشرات الشهداء والإصابات باستهدافات إسرائيلية في قطاع غزة
  • عشرات الشهداء والمصابين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • عشرات القتلى والجرحى في قصف إسرائيلي على مخيم جباليا بغزة
  • مجزرة جديدة في جباليا: عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف إسرائيلي على مدرسة للنازحين شمال غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على شمال قطاع غزة إلى ٢٢ شهيدًا
  • عشرات الشهداء والمصابين بمجزرة للاحتلال في جباليا
  • مجزرة بمركز إيواء في جباليا.. عشرات الشهداء والجرحى (شاهد)
  • الدفاع المدني في غزة يناشد: عشرات الشهداء في جباليا لا قدرة على انتشالهم
  • الاحتلال يرتكب 6 مجازر في غزة خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة الشهداء