موقع 24:
2024-10-19@09:30:15 GMT

الأهلي يواحه سيراميكا لتخطي خسارة "السوبر الأفريقي"

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

الأهلي يواحه سيراميكا لتخطي خسارة 'السوبر الأفريقي'

يدخل الأهلي المصري بطولة السوبر المصري للأبطال بحثاً عن عدة أمور، على رأسها مصالحة جماهيره الغاضبة نتيجة فقدان وخسارة لقب السوبر الأفريقي للعام الثاني على التوالي.

كان الأهلي خسر لقب السوبر الأفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري بهدف من ضربة جزاء لزين الدين بلعيد في سبتمبر (أيلول) 2023 بالسعودية، قبل أن يعود ويخسر الفارس الأحمر البطولة ذاتها سبتمبر (أيلول) الماضي بضربات الجزاء أمام الغريم التقليدي الزمالك بعد أن تعادلا إيجابياً 1-1 في المواجهة التي أقيمت بالسعودية أيضاً.

من قلب أبوظبي.. رباعي السوبر المصري ينشد الفوز باللقب - موقع 24تترقب الجماهير المصرية والعربية المواجهات الساخنة التي تنطلق غداً الأحد على لقب كأس السوبر المصرية لكرة القدم والتي ستقام في الإمارات للمرة الثانية على التوالي بنظامها الجديد.

وستكون بطولة السوبر المصري للأبطال التي ستنطلق غداً حين يستضيف الأهلي نظيره سيراميكا كليوباترا في الدور قبل النهائي صعبة للغاية على الأهلي، نظراً لاهتزاز الثقة بين السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق والجماهير الغاضبة، بجانب عدم دعم الفريق بصفقات قوية.

ومن المعروف أن الأهلي سيشارك في بطولة السوبر المصري للمرة التاسعة عشر كأكثر فريق يظهر ويتواجد فيها سواء بشكلها القديم أو الجديد منذ انطلاقها عام 2002، ويبحث بطل النسخة الأخيرة وحامل لقب النسخة الأولى، بالشكل الجديد الذي يضم أربعة فرق، عن الفوز باللقب للمرة الـ15 في تاريخه وتعزيز رقمه القياسي كأكثر الأندية حصولا على البطولة، وكذلك مصالحة الجماهير الغاضبة من خسارة اللقب القاري أمام الزمالك.

وأجرى الأهلي، عقب خسارة لقب السوبر الأفريقي، تعديلات على هيكل قطاع الكرة بتعيين محمد رمضان مديراً رياضياً وإعفاء أمير توفيق من منصبه كمدير للتعاقدات مع تفرغ سامي قمصان لمنصبه كمدرب عام لمارسيل كولر بدلاً من الجمع بمنصب القائم بأعمال مدير الكرة.

الزمالك يتحدى طموح بيراميدز ويغازل النجمة الخامسة - موقع 24يسعى الزمالك إلى استغلال نشوة الفوز بلقب السوبر الأفريقي مؤخراً من أجل حصد لقب آخر، حين يواجه نظيره بيراميدز غداً الأحد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي في الدور قبل النهائي ببطولة السوبر المصري للأبطال.

وفرض محمد رمضان سيطرته الكاملة لإعادة الانضباط المفقود بالفريق حيث أغلق التدريبات ومنع التصريحات الإعلامية والصحفية والتعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي، وقرر رفض كل عروض الإعلانات ومنع لاعبيه من حضور أي حفلات اجتماعية.

وأظهرت التدريبات التي خاضها الفريق بإستاد مختار التتش أن السويسري مارسيل كولر يميل إلى تغيير نسبي في طريقة اللعب بحيث يتواجد مروان عطية كليبرو أمام قلبي الدفاع وخلف ثنائي وسط الملعب أكرم توفيق وإمام عاشور حتي يتفرع يحيي عطية الله وعمر كمال عبد الواحد للشق الهجومي مع حسين الشحات وبيرسي تاو ووسام أبوعلي.

وكان كولر قرر اصطحاب قائمة الفريق بالكامل إلى أبوظبي عدا الثلاثي المصاب محمد هاني وعلي معلول وكريم فؤاد، خاصة أن الفريق سيبقي لمدة أسبوع كامل في الإمارات وحين يعود سيكون أمامه أربعة أيام فقط قبل مواجهة العين الإماراتي في دور الثمانية ببطولة الإنتركوتنتتال التي ستقام يوم 29 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري بإستاد القاهرة.

على الجانب المقابل، يسعى سيراميكا لاستغلال عامل خبرات لاعبيه في تحقيق الإنجاز خلال ظهوره الثاني في بطولة السوبر المصري للأبطال.

ويشارك سيراميكا في النسخة الجديدة من البطولة بصفته بطل كأس رابطة الأندية المصرية في الموسم المنقضي، واستفاد سيراميكا من تغيير شكل المسابقة لتقام بمشاركة أربع فرق بعد أن كانت تقام بين بطلي الدوري وكأس مصر فقط.

وحقق سيراميكا المركز الأخير في ظهوره الأول بالنسخة الماضية التي أقيمت بنهاية ديسمبر (كانون الأول) 2023، حيث اصطدم أيضاً بالأهلي في قبل نهائي البطولة وخسر بهدف نظيف ثم خسر مجدداً من بيراميدز في مباراة تحديد المركز الثالث بركلات الجزاء 4-5.

وحرصت إدارة سيراميكا على توفير أقصى درجات الهدوء للفريق حيث سافرت البعثة مبكراً لإقامة معسكر مغلق بأبوظبي وخاضوا مباراة ودية امام الوحدة الإماراتي.

كما أن سيراميكا يملك مميزات أهمها أن مدربه أيمن الرمادي يعرف الأجواء الإماراتية جيداً حيث عمل مدرباً لفترات في الأندية هناك.

ويعول الرمادي علي خبرات سعد سمير وكذلك الجزائري أحمد القندوسي وأحمد رمضان بيكهام وهم الثلاثي الذي لعب للأهلي من قبل، بجانب 18 لاعباً جديداً أتم التعاقد معهم في فترة الانتقالات الصيفية.
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الأهلي السوبر الأفريقي الزمالك السوبر المصري سيراميكا كليوباترا الأهلي المصري السوبر الأفريقي الزمالك المصري سيراميكا كليوباترا كأس السوبر المصري بطولة السوبر المصری للأبطال لقب السوبر الأفریقی

إقرأ أيضاً:

السوبر المصري| اليوم .. مؤتمر صحفي حول مباراة الأهلي وسيراميكا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعقد اليوم السبت، المؤتمر الصحفى الخاص بمباراة الأهلى وسيراميكا كليوباترا في نصف نهائي بطولة السوبر المصري للأبطال التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة. 

ويحضر السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي وأيمن الرمادى مدرب سيراميكا المؤتمر الصحفي لمباراة الأهلي وسيراميكا بجانب حضور محمد الشناوى قائد الأهلى ومحمد بسام كابتن سيراميكا وذلك للحديث لوسائل الإعلام عن مباراة الغد بين الأهلي وسيراميكا.

موعد مباراة الأهلي وسيراميكا 


وتنطلق مباراة الأهلي وسيراميكا غداً الاحد على استاد محمد بن زايد وتحديدا في الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مصر ويلتقي يوم الخميس 24 أكتوبر الفائزان من المباراتين في النهائي على استاد محمد بن زايد الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، ، وتقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على استاد آل نهيان الساعة 04:05 مساءً بتوقيت مصر.

الإجتماع الفني لمباراة الأهلي وسيراميكا

يعقد اليوم السبت الاجتماع الفنى لمباراة الأهلى وسيراميكا بنصف نهائي بطولة السوبر فى ملعب محمد بن زايد بدولة الامارات الشقيقة، للتأكيد على كل الجوانب ‏التنظيمية الخاصة باللقاء، وموعد وصول الفريقين لملعب المباراة وانطلاق عمليات الإحماء، وكذلك الاتفاق على الزي الخاص بكل فريق‎.‎
ويعقد الاجتماع الفنى بحضور مندوبى الفريقين، وممثلى اتحاد الكرة المصري، وطاقم التحكيم ، ومن المنتظر أن يمثل الأهلى سمير عدلي المدير الإداري.

قائمة الأهلي في السوبر المصري


شهدت قائمة الأهلي المسافرة إلى الإمارات استعدادًا لخوض كأس السوبر المصري، وجود الرباعي الوافد حديثًا لصفوف القلعة الحمراء خلال انتقالات الصيف الحالي وضم كولر يوسف أيمن وعمر الساعي، والثنائي المغربي يحيى عطية الله وأشرف داري، لقائمة الأهلي المسافرة لخوض كأس السوبر.
كما شهدت قائمة الفريق الأحمر، غياب الثلاثي كريم فؤاد والتونسي علي معلول ومحمد هاني، بسبب الإصابة.
جاءت قائمة الأهلي لكأس السوبر المصري للأبطال كالتالي:
حراسة المرمى: محمد الشناوي - مصطفى شوبير - حمزة علاء.
خط الدفاع: أشرف داري - ياسر إبراهيم - رامي ربيعة - يحيى عطية الله - يوسف أيمن - عمر كمال عبد الواحد - خالد عبد الفتاح - كريم الدبيس.
خط الوسط: إمام عاشور - محمد مجدي أفشة - مروان عطية - رضا سليم - حسين الشحات - عمرو السولية - كريم نيدفيد - أكرم توفيق - أحمد نبيل كوكا - عمر الساعي  - طاهر محمد طاهر.
خط الهجوم: وسام أبو علي - بيرسي تاو - محمود  كهربا

الخطيب يدعم بعثة الأهلي

تواجد محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي مع بعثة الأهلي التي غادرت إلى الإمارات منذ قليل لخوض السوبر المصري للأبطال. 

حرص الخطيب على السفر مع بعثـة الاهلي علي متن طائرة خاصة برئاسة محمد الدماطي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي. 

غادرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مطار القاهرة الدولي منذ قليل إلى الإمارات العربية المتحدة استعدادا للمشاركة في بطولة كأس السوبر المصري للأبطال. 

يترأس بعثه الاهلي محمد الدماطي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي ويرافقه معظم اعضاء مجلس إدارة القلعه الحمراء

مقالات مشابهة

  • السوبر المصري| اليوم .. مؤتمر صحفي حول مباراة الأهلي وسيراميكا
  • السوبر المصري| اليوم.. الأهلي يختتم استعداداته في الإمارات لمواجهة سيراميكا
  • جماهير الأهلي تستقبل بعثة الفريق بفندق الإقامة
  • السوبر المصري.. استقبال حافل لبعثة الأهلي في الإمارات
  • السوبر المصري.. الخطيب يدعم بعثة الأهلي في رحلة الإمارات
  • السوبر المصري.. بعثة الأهلي تطير إلى الإمارات "صور"
  • السوبر المصري.. ننشر قائمة الأهلي المتوجهة إلى الإمارات
  • السوبر المصري.. بعثة الأهلي تتوجه إلى مطار القاهرة للسفر للامارات
  • بينهم أسطورة.. غيابات الأهلي في السوبر المصري