رصدت وزارة الدفاع الرومانية طائرة مسيرة ثانية تخرق المجال الجوي للبلاد في غضون يومين، مما أثار القلق بشأن الأمان الإقليمي. وقالت الوزارة إن الرادارات العسكرية رصدت جسمًا طائرًا صغيرًا، يُعتقد أنه طائرة مسيرة، كان متجهًا نحو مدينة كونستانتا قبل أن يفقد الرادار الإشارة.

اعلان

في وقت لاحق من يوم الجمعة، تم اكتشاف طائرة مسيرة أخرى على بُعد 19 كيلومترًا في الداخل، أيضاً في محافظة كونستانتا.

ونتيجة لذلك، أرسلت رومانيا طائرتين مقاتلتين من طراز F-16 وطائرتين إسبانيتين من طراز F-18 للمراقبة، ولكن الطيارين لم يتمكنوا من رؤية الطائرة.

من جانبه، أعرب مارك روته، الأمين العام لحلف الناتو، عن تضامنه مع رومانيا بعد تقارير عن انتهاك روسيا لمجالها الجوي. وقال روته في المؤتمر الصحفي الختامي لاجتماع وزراء دفاع الناتو في بروكسل: ”اسمحوا لي أن أعرب عن تضامن الناتو مع رومانيا وأن أشيد بالسلطات الرومانية على الاستجابة السريعة والفعالة لهذا الحادث".

أُصدر تحذير لسكان كونستانتا للبقاء في أماكن آمنة. وتزايدت المخاوف من التصعيد بعد أن تكررت الحوادث المتعلقة بخرق المجال الجوي، حيث سقطت قطع من طائرات مسيرة روسية على الأراضي الرومانية خلال العام الماضي، في ظل تصاعد الهجمات الروسية على البنية التحتية الأوكرانية.

Relatedضربات روسية تطال البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا وزيلينسكي يلتقي ستارمر وأمين عام الناتو في لندنزيلينسكي: الحرب الروسية على أوكرانيا يجب أن تنتهي في موعد أقصاه 2025رومانيا ترفع حالة التأهب: نشر طائرات إف-16 بعد اختراق مسيرة روسية لمجالها الجويرومانيا تحرك طائرات مقاتلة بعد انتهاك روسيا لمجالها الجوي.. وأمين عام الناتو يدعمها

وفي سبتمبر، شهدت رومانيا ولايت لاتفيا خرقاً للمجال الجوي من قبل طائرات مسيرة روسية، مما زاد من المخاوف بشأن التوترات الإقليمية. بينما تواصل رومانيا تعزيز إجراءاتها الأمنية، يبقى الوضع في المنطقة تحت المراقبة الدقيقة في ظل تزايد الأنشطة العسكرية.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: سكان بوخارست يلوذون بالبحيرات ونوافير المياه هربًا من موجة حر تضرب رومانيا سائقو سيارات الأجرة في رومانيا يواصلون الاحتجاج ضد مؤسسات النقل التشاركي روسيا تشن هجومًا على الدانوب ورومانيا تعلن عن خرق محتمل لمجالها الجوي رومانيا روسيا كوريا الشمالية أوكرانيا حلف شمال الأطلسي- الناتو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحرب في يومها الـ 379: حصار شمال غزة يتعمق وتهديدات حزب الله تُلقي بظلالها على قيساريا يعرض الآن Next الفن في مواجهة التطرف.. صناع المسرح يتعرضون لهجوم من اليمين المتطرف في أوروبا يعرض الآن Next حماس تنعى قائدها ورئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار.. "سلام عليك أبا إبراهيم" يعرض الآن Next كيف تفاعل الإسرائيليون في شوارع القدس مع خبر مقتل زعيم حماس يحيى السنوار؟ يعرض الآن Next "يسرائيل هيوم": جثة السنوار نُقلت إلى مكان سرّي.. هل ستسخدمها إسرائيل كورقة تفاوض مقابل الرهائن؟ اعلانالاكثر قراءة "السنوار يقاتل إسرائيل حتى الرمق الأخير".. صور لما يقول الجيش إنها اللحظات الأخيرة في حياة زعيم حماس حماس تنعى قائدها يحيى السنوار مهندس الطوفان العرمرم.. نتنياهو نال من عدوه الأول وانتشى فهل يوقف حربه دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما القبض على وشق بري يتجول بحرية في ضواحي شيكاغو من هو الخليفة المحتمل ليحيى السنوار؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024يحيى السنوارإسرائيلطوفان الأقصىغزةقطاع غزةحركة حماساعتداء إسرائيلالصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسياألمانياكوريا الشمالية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 يحيى السنوار إسرائيل طوفان الأقصى غزة قطاع غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 يحيى السنوار إسرائيل طوفان الأقصى غزة قطاع غزة رومانيا روسيا كوريا الشمالية أوكرانيا حلف شمال الأطلسي الناتو الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 يحيى السنوار إسرائيل طوفان الأقصى غزة قطاع غزة حركة حماس اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا ألمانيا كوريا الشمالية السياسة الأوروبية لمجالها الجوی یعرض الآن Next طائرة مسیرة

إقرأ أيضاً:

معاريف: مسيرة تنجح للمرة الثالثة خلال أسبوع في الوصول لعمق إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت صحيفة معاريف الإسرائيلية إنه للمرة الثالثة خلال نحو أسبوع تنجح طائرة مسيرة أطلقت من لبنان في الوصول إلى عمق إسرائيل.

أفادت مصادر بأن هناك تقارير تشير إلى استهداف طائرة مسيرة مفخخة لمنزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في قيساريا، الواقعة على ساحل البحر المتوسط.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن مكتب رئاسة الحكومة امتنع عن الكشف عن موقع رئيس الوزراء أثناء وقوع انفجار المسيرة في قيساريا، وأضافت أن "المبنى المستهدف هو مقر الإقامة الشخصي لنتنياهو".


أوفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بوقوع انفجارات في قيساريا وحيفا ومنطقة الكرمل، إثر اختراق ثلاث طائرات مسيرة أُطلقت من لبنان، مناطق غليلوت وقيساريا والجليل الغربي وخليج حيفا.

تعرض مبنى في قيساريا لأضرار دون تسجيل أي إصابات، فيما هرعت قوات كبيرة من الشرطة إلى الموقع المستهدف، وفقاً لما أفاد به موقع "واللا" الإسرائيلي.

شوهدت طائرة مسيرة في سماء مدينة حيفا، ويبدو أن مروحية إسرائيلية كانت تطاردها.ت صحيفة معاريف الإسرائيلية إنه للمرة الثالثة خلال نحو أسبوع تنجح طائرة مسيرة أطلقت من لبنان في الوصول إلى عمق إسرائيل.

 

مقالات مشابهة

  • ‏مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: نتنياهو وعائلته لم يتواجدوا في المنزل خلال هجوم مسيرة على مقر إقامته في قيسارية
  • معاريف: مسيرة تنجح للمرة الثالثة خلال أسبوع في الوصول لعمق إسرائيل
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: تضرر مبنى في قيسارية إثر انفجار طائرة مسيرة
  • رومانيا تحرك طائرات مقاتلة بعد انتهاك روسيا لمجالها الجوي.. وأمين عام الناتو يدعمها
  • رومانيا تنشر طائرات مقاتلة بعد اختراق جسم مجهول مجالها الجوي
  • الجيش الإسرائيلي يعرض الفيديو الأخير للسنوار قبل مقتله
  • "طائرة مسيرة" توثق اللحظات الأخيرة للسنوار الجريح قبل مقتله
  • شركات طيران هندية تتلقى 10 تهديدات "بوجود قنابل" خلال يومين.. وبعض الرحلات كانت متجهة لدول عربية
  • وصول طائرة مساعدات ضمن الجسر الجوي المصري لدعم لبنان