أعلن ديوان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي أن طائرة مسيرة أطلقت من لبنان وأصابت بشكل مباشر منزل بنيامين نتنياهو في قيساريا.

أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يرغب في استمرار العملية العسكرية داخل غزة (فيديو) باحث سياسي: نتنياهو العائق الأكبر أمام وقف إطلاق النار

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، اليوم السبت، أن مكتب بنيامين نتنياهو، رفض الإفصاح عن مكانه وقت انفجار مسيرة في مدينة قيساريا، مضيفة أن الهدف المحتمل لهجوم المسيرة مقر إقامة نتنياهو.

 

فيما قال موقع واللا العبري إن هناك استنفارا كبيرا للطائرات الحربية والمروحيات في سماء مدينة قيساريا شمال تل أبيب، مشيرا إلى أن قوات كبيرة جدا من الشرطة الإسرائيلية تتوجه إلى مكان سقوط المسيرة.

أغلقت الشرطة الإسرائيلية شوارع في مدينة قيساريا، ومنعت وسائل الإعلام من الاقتراب من موقع سقوط المسيرة.

من جانبها، أشارت هيئة البث الإسرائيلية إلى أن المسيرة حلقت مسافة 70 كيلومترا من لبنان وأصابت مبنى في قيساريا بشكل مباشر.

طائرة مساعدات إغاثية سعودية جديدة تغادر إلى لبنان

 

غادرت مطار الملك خالد الدولي بالرياض، اليوم السبت، الطائرة الإغاثية السعودية السابعة ضمن الجسر الجوي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تحمل على متنها مساعدات غذائية وطبية وإيوائية، متجهة إلى مطار رفيق الحريري الدولي في لبنان، وذلك لمساعدة الشعب اللبناني الشقيق في مواجهة هذه الظروف الحرجة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، اليوم السبت، أن ذلك يأتي في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة العربية السعودية ؛ لتخفيف معاناة الشعب اللبناني جراء الأزمة الإنسانية التي يمر بها، وتجسيدًا للدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة تجاه الدول الشقيقة والصديقة في مختلف الأزمات والمحن.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حكومة الاحتلال طائرة مسيرة لبنان أصابت منزل نتنياهو منزل نتنياهو قيساريا نتنياهو وقت انفجار مسيرة مدينة قيساريا مقر إقامة نتنياهو إقامة نتنياهو تل أبيب الشرطة الإسرائيلية سقوط المسيرة

إقرأ أيضاً:

استهداف منزل نتنياهو في قيساريا.. هل كان متواجدًا وقت انفجار المسيرة؟

أفادت القناة 12 الإسرائيلية عن مصدر في مكتب بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، أن رئيس وزراء الاحتلال وزوجته لم يكونا في منزلهما بقيساريا وقت انفجار المسيرة.

حكومة الاحتلال: طائرة مسيّرة من لبنان أصابت منزل نتنياهو في قيساريا باحثة سياسية: نتنياهو متمسك برؤيته الخاصة باستمرار الحرب الإسرائيلية على غزة (فيديو)

وكان ديوان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي أعلن، منذ قليل، أن طائرة مسيرة أطلقت من لبنان وأصابت بشكل مباشر منزل بنيامين نتنياهو في قيساريا.

 

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، اليوم السبت، أن مكتب بنيامين نتنياهو، رفض الإفصاح عن مكانه وقت انفجار مسيرة في مدينة قيساريا، مضيفة أن الهدف المحتمل لهجوم المسيرة مقر إقامة نتنياهو.

فيما قال موقع واللا العبري إن هناك استنفارًا كبيرًا للطائرات الحربية والمروحيات في سماء مدينة قيساريا شمال تل أبيب، مشيرا إلى أن قوات كبيرة جدا من الشرطة الإسرائيلية تتوجه إلى مكان سقوط المسيرة.

 

الرقابة العسكرية تحظر نشر خبر استهداف منزل نتنياهو في قيساريا

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الرقابة العسكرية حظرت نشر خبر استهداف منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في قيساريا رغم أن الجميع يعرف ذلك.

وأفادت مصادر بأن هناك تقارير تشير إلى استهداف طائرة مسيرة مفخخة لمنزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في قيساريا، الواقعة على ساحل البحر المتوسط.

 

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن مكتب رئاسة الحكومة امتنع عن الكشف عن موقع رئيس الوزراء أثناء وقوع انفجار المسيرة في قيساريا، وأضافت أن "المبنى المستهدف هو مقر الإقامة الشخصي لنتنياهو".

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بوقوع انفجارات في قيساريا وحيفا ومنطقة الكرمل، إثر اختراق ثلاث طائرات مسيرة أُطلقت من لبنان، مناطق غليلوت وقيساريا والجليل الغربي وخليج حيفا.

 

وتعرض مبنى في قيساريا لأضرار دون تسجيل أي إصابات، فيما هرعت قوات كبيرة من الشرطة إلى الموقع المستهدف، وفقاً لما أفاد به موقع "واللا" الإسرائيلي.

وشوهدت طائرة مسيرة في سماء مدينة حيفا، ويبدو أن مروحية إسرائيلية كانت تطاردها.

حزب الله يستهدف جنودا ومواقع إسرائيلية بالصواريخ والمسيرات

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم السبت، تنفيذه عددا من العمليات العسكرية التي استهدفت جنودا ومواقع إسرائيلية.

 

وقال حزب الله في بيان إنه استهدف فجر السبت، تجمعا لجنود إسرائيليين في جل الدير شمال شرق مستعمرة أفيفيم بصلية صاروخية. ‏

وفي بيان آخر، قال حزب الله إنه قصف تجمعا لجنود إسرائيليين في مستعمرة المالكي .

وكشف حزب الله أيضا عن قصفه بالصواريخ لقاعدة فيلون في روش بينا شرق مدينة صفد.

كذلك أطلق حزب الله سربا من المسيرات الانقضاضية على قاعدة نشريم جنوب شرق حيفا.

 

واستخدم الحزب في استهداف موقع كريات إيلعيزر قاعدة الدفاع الجوي الرئيسية” غرب مدينة حيفا، “صواريخ نوعية على حد قوله.

واستهدف الحزب دبابة ميركافا في محيط موقع العباد بصاروخ موجّه ما أدى إلى احتراقها ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح.

 

مقالات مشابهة

  • طائرة مسيرة من لبنان تستهدف منزل نتنياهو في قيسارية جنوبي حيفا
  • استهداف منزل نتنياهو في قيساريا.. هل كان متواجدًا وقت انفجار المسيرة؟
  • هجوم مسيرة من لبنان يستهدف منزل نتنياهو في قيساريا واستنفار أمني واسع
  • المشاهد الأولي لهجوم طائرة مسيرة من لبنان يصيب منزل نتنياهو في قيساريا
  • وسائل اعلام العدو: المسيرة التي أصابت منزل /نتنياهو/ في قيساريا انفجرت رغم مطاردة مروحيات عسكرية إسرائيلية لها طيلة الوقت ووصول المسيرة إلى هذا المكان أحدث دوياً كبيراً
  • عاجل:- هجوم بطائرة مسيرة من لبنان يصيب منزل نتنياهو في قيساريا
  • ديوان رئيس وزراء الاحتلال: المسيرة التي أطلقت من لبنان أصابت بشكل مباشر منزل نتنياهو
  • الحكومة الإسرائيلية: الطائرة المسيرة أصابت بشكل مباشر منزل نتنياهو
  • يديعوت أحرونوت: هدف هجوم مسيرة قيساريا كان منزل نتنياهو