عيّن الاتحاد الأوروبي نائبا جديدا لقائد قوة المهمة البحرية (أسبيدس) المُكلفة بحماية وتأمين ممرات الملاحة الدولية في البحر الأحمر من هجمات الحوثيين.

 

وقالت المهمة -في تدوينة على حسابها في منصة "إكس"- إن الأميرال البحري الإيطالي؛ دانييل سيفيكو تولى منصب نائب قائد قوتها المتواجدة في البحر الأحمر خلفاً للأميرال البحري الفرنسي؛ جان مارك بوردييه.

 

 

وأضافت: "تتقدم عملية أسبيدس بالشكر إلى الأميرال البحري بوردييه المنتهية ولايته على مساهمته، كما ترحب ترحيباً حاراً بالأميرال البحري سيفيكو".

 

 

وفي الـ 19 فبراير، أعلن الاتحاد الأوروبي في بيان، انطلاق عمليات مهمة بحرية أوروبية باسم "أسبيدس" لحماية السفن التجارية في البحر الأحمر من هجمات جماعة الحوثي المدعومة من إيران.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن اسبيدس الاتحاد الاوروبي البحر الأحمر الحوثي فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

«احذر نزول البحر».. اضطراب الملاحة وارتفاع الأمواج في 3 محافظات

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من اضطراب الملاحة وارتفاع الأمواج في 3 محافظات مختلفة، إذ يتوقع خبراء الأرصاد أن يسود طقس معتدل الحرارة في أول الليل، بينما يكون مائلًا للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر، ويكون مائلًا للحرارة على جنوب البلاد والقاهرة الكبرى وحتى شمال البلاد.

أضطراب الملاحة وارتفاع الأمواج بـ3 محافظات

وعن المناطق والمحافظات التي حذرت منها الهيئة بسبب اضطراب الملاحة، يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يكون هناك اضطراب في الملاحة البحرية على غرب البحر المتوسط في 3 مناطق مختلفة، وهي (الإسكندرية، العلمين، مرسى مطروح)، إذ تتراوح سرعة الرياح بين 40 و60 كم/س، ويتراوح ارتفاع الموج بين 2.5 و3.5 متر.

حالة البحرين المتوسط والأحمر

ولفتت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى حالة البحر المتوسط بشكل عام، إذ تكون حالته مضطربة، ويتراوح ارتفاع الموج فيه بين 2.5 و3.5 متر، وتكون حركة الرياح به شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر، فيكون معتدلًا، وارتفاع الموج فيه يتراوح بين 1.5 و2 متر، وبالنسبة لحركة الرياح به، تكون شمالية غربية.

درجات الحرارة غدا

وعن درجات الحرارة في المناطق التي تشهد اضطراب ملاحة بحرية غدًا، فتسجل درجة الحرارة العظمى بمحافظة الإسكندرية 28 درجة، بينما تسجل الصغرى بها 20 درجة مئوية، أما بالنسبة لمرسى مطروح فتسجل العظمى بها 28 درجة وتسجل الصغرى بها 20 درجة مئوية، وعن مدينة العلمين فتسجل درجة الحرارة العظمى بها 27 درجة، فيما تسجل الصغرى بها 20 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • الإتحاد الأوروبي يعين نائباً جديداً لقائد قوات إسبيدس في البحر الأحمر
  • سفير الاتحاد الأوروبي: أسبوع القاهرة للمياه منصة مهمة للتعامل مع قضايا المياه بالقارة الأفريقية
  • بشأن مستقبل مهمة اليونيفيل في لبنان... هذا ما دعت اليه دول الاتحاد الأوروبي الـ 16
  • وزير الدفاع الأمريكي: بلادي لن تتردد في اتخاذ إجراءات لردع هجمات الحوثيين وحماية حرية الملاحة
  • وزير الدفاع اليمني: الاتفاقيات والضغوط الدولية كبلت القوات الشرعية
  • القمة الخليجية الأوروبية تشدد على أهمية حرية الملاحة في البحر الأحمر
  • سفراء الاتحاد الأوروبي: الحكومة اليمنية أكدت التزامها بالهدنة
  • «احذر نزول البحر».. اضطراب الملاحة وارتفاع الأمواج في 3 محافظات
  • وزير الدفاع مخاطبا سفراء الاتحاد الأوروبي: الضغوط الدولية كبلت الشرعية عن استعادة مؤسسات الدولة وأمن الملاحة البحرية مرهون بدعم القوات المسلحة