اخترقت ثلاث طائرات مسيرة، السبت، أجواء دولة الاحتلال الإسرائيلي ما أسفر عن تمكن إحدى المسيرات من ضرب منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مدينة قيساريا جنوب حيفا.

وأفاد ديوان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بأن الطائرة المسيرة اليت أطلقت من لبنان أصابت بشكل مباشر منزل بنيامين نتنياهو في قيساريا، مشيرا إلى عدم تواجد الأخير في المكان المستهدف.



وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه "رصد عبور ثلاث مسيرات من لبنان تم اعتراض اثنتين منها واصطدمت الثالثة بمبنى في قيساريا"، مشيرا إلى أن صفارات الإنذار "دوت في قواعد عسكرية في "غليلوت" شمال تل أبيب" عقب تسلل المسيرات.

تحليق مكثف للطائرات الحربية والمروحيات في سماء قيساريا جنوب تل أبيب ومحاولة فاشلة من مروحية لاعتراض مسيرة لبنانية، وذلك عقب استهداف حزب الله لمنزل مجرم الحرب بنيامين نتنياهو. pic.twitter.com/GFutXHV039 — بلال نزار ريان (@BelalNezar) October 19, 2024
وأفادت وسائل إعلام عبرية بإغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي شوارع في مدينة قيساريا بعد انفجار الطائرة المسيرة بمبنى، موضحة أن الاحتلال يمنع وسائل الإعلام من الاقتراب من موقع سقوط المسيرة.

من جهته، ذكر موقع "واللا" العبري أن "قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية توجهت إلى مكان سقوط المسيرة في قيساريا"، مشيرا إلى "وجود استنفار كبير للطائرات الحربية والمروحيات في سماء المنطقة"، التي تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط.


يأتي ذلك على وقع شن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا بريا وجويا على لبنان، وسط إعلان حزب الله عن "مرحلة تصعيدية" جديدة في مواجهة الاحتلال.

ومنذ 23 أيلول /سبتمبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية عنيفة وغير مسبوقة على مواقع متفرقة من لبنان، ما أسفر عن سقوط الآلاف بين شهيد وجريح، فضلا عن نزوح ما يزيد على الـ1.2 مليون، وفقا للبيانات الرسمية.

في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال نتنياهو لبنان حزب الله لبنان نتنياهو حزب الله الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی فی قیساریا من لبنان

إقرأ أيضاً:

تقدير أمني إسرائيلي: وصول المسيرة إلى منزل نتنياهو تعكس فشلا أمنيا خطيرا

أفادت وسائل إعلام عبرية نقلا عن مصدر عسكري في الاحتلال تأكيده أن ما حدث صباح اليوم من استهداف منزل إقامة رئيس الوزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو يعد أمرًا مقلقًا للغاية.

وذكر المصدر أن أجهزة الأمن ترى في وصول المسيرة إلى مدينة قيسارية تعكس فشلا أمنيا خطيرا جدا وانتهاكا وتراخي لا يمكن السكوت عنه، معتبرًا إياه أمرًا مهددًا للكيان، وتطورًا كبيرا لقدرات حزب الله.

وذكر  المصدر أنه تبعًا لذلك تم رفع حالة التأهب حول كل رموز السلطة في إسرائيل عقب استهداف منزل نتنياهو بمسيرة من لبنان أطلقها حزب الله.

وأفاد المصدر العسكري بالجيش الإسرائيلي أنه يجري التحقيق في الثغرات الأمنية التي سمحت بوصول مسيرة لمنزل نتنياهو في قيسارية.

مقالات مشابهة

  • تقدير أمني إسرائيلي: وصول المسيرة إلى منزل نتنياهو تعكس فشلا أمنيا خطيرا
  • استهداف منزل نتنياهو وإطلاق 55 صاروخًا و3 مسيرات من لبنان .. ماذا يحدث في قيساريا وحيفا والجليل الغربي؟
  • في حدث تاريخي.. مسيرة لحزب الله تستهدف منزل نتنياهو في قيسارية
  • استهداف منزل نتنياهو في قيساريا.. هل كان متواجدًا وقت انفجار المسيرة؟
  • ديوان رئيس وزراء الاحتلال: المسيرة التي أطلقت من لبنان أصابت بشكل مباشر منزل نتنياهو
  • الحكومة الإسرائيلية: الطائرة المسيرة أصابت بشكل مباشر منزل نتنياهو
  • انفجار مُسيّرة بمبنى في قيساريا وتقارير أن المُستهدف "منزل نتنياهو"
  • يديعوت أحرونوت: هدف هجوم مسيرة قيساريا كان منزل نتنياهو
  • مسيرة من لبنان تخترق الحدود وتضرب مبنى في قيساريا يعتقد أن نتنياهو يسكن فيه